سرايا - أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء، ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 40 ألفا و223 شهيدا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي مقتضب، إن عدد الإصابات من جراء العدوان ارتفع أيضا ليصل إلى 92 ألفا و981 إصابة.

وأوضحت أنه وصل إلى مستشفيات القطاع خلال 24 ساعة الماضية، 50 شهيدا وشهيدة، و124 إصابة.



وأشارت الوزارة، إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

إقرأ أيضاً : وزارة الشحن اليونانية: الناقلة سونيون تعرضت لهجوم قبالة اليمنإقرأ أيضاً : العربية تفصح عن اسم القيادي "خليل المقدح" قبل الإعلام العبري .. من أين تأتي بمعلوماتها يا ترى ؟إقرأ أيضاً : شاهد عيان يروي لسرايا أهوال مجزرة التابعين .. وخبير عسكري يكشف عن نوع السلاح المستخدم فيها

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة الاحتلال غزة الإصابات القطاع الاحتلال إصابة الإصابات الصحة غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

المغرب.. أول إصابة بجدري القردة

أفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، أنه جرى، الخميس، تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة "إم بوكس".

وأوضحت الوزارة، ضمن بيان نشره التلفزيون المغربي وموقع هسبريس الإخباري، أن الحالة تم اكتشافها ضمن البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة منذ بدء هذا الإنذار الصحي العالمي، حيث خضع المصاب للرعاية الصحية اللازمة في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة مراكش، وهو في حالة صحية مستقرة لا تستدعي القلق.

في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذاً لسياستها التواصلية، تُعلن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنه تم بتاريخ يوم الخميس 12 شتنبر 2024 تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة (إم-بوكس) في المغرب.
وتوضح الوزارة أن الحالة تم اكتشافها ضمن البروتوكول الصحي المعتمد… pic.twitter.com/E7qxWz6nRK

— Hespress هسبريس (@hespress) September 12, 2024

ووفق الوزارة، يتلقى المصاب الرعاية الطبية المناسبة وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة، ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته، كما تم تفعيل إجراءات العزل الصحي والمتابعة الطبية اللازمة وفقاً للمعايير الصحية الوطنية والدولية.

ومباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية للحالة المؤكدة، أضاف البيان، باشر المركزان الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة، بالإضافة إلى فرق الاستجابة السريعة، التحريات الوبائية المعتمدة من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس، وفقاً لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية، ولم تظهر على المخالطين أي أعراض، حتى الآن.

وأكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات المتعلقة بالوضع الوبائي بانتظام، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الإنذار الصحي العالمي.

ودعت الوزارة إلى الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة وتجنب نشر الشائعات أو المعلومات غير المؤكدة، مع الالتزام بالتدابير الوقائية الموصى بها؛ مثل غسل اليدين بانتظام، وتجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين أو المشتبه في إصابتهم، والحرص على النظافة الشخصية.

مقالات مشابهة

  • المغرب.. أول إصابة بجدري القردة
  • تنديد دولي بمقتل موظفين أمميين في غارة إسرائيلية بغزة..وحصيلة الضحايا تصعد إلى 41 ألفا و118 شهيدا
  • 41 ألفا و118 شهيدا بقطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر
  • بالأرقام.. إجمالي الاستهلاك المحلي من النفط خلال 24 ساعة
  • ألمانيا تسخر من ترامب: "نحن لا ناكل القطط أيضاً"!
  • 168 شهيدا ومصابا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • 64 شهيدا بـ 4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • حصيلة الشهداء في غزة تتجاوز 41 ألفا
  • الصحة: 32 شهيدًا و100 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • «الداخلية»: ضبط 36 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة