يواصل فريق أتلتيك بيلباو تحت قيادة مدربه إرنستو فالفيردي، الاستعداد لمواجهة برشلونة المقرر لها يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وتلقى إرنستو فالفيردي خبرين جيدين في جلسة التدريب التي أقيمت على الملعب 1 في ليزاما، حيث انضم جولين أغيريزابالا إلى المجموعة لأول مرة منذ إصابته في 16 يوليو الماضي بكسر قطني ثلاثي.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن الفريق أجرى تمارين الإحماء ثم انضم أليكس باديا وأوير جاستيزي إلى تدريبات حراسة المرمى، مع استمرار غياب ميكيل سانتوس عن تدريبات الفريق اليوم، حيث يستعد بالفعل لأول ظهور لنادي أتلتيك بيلباو ضد أندورا.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الجهاز الطبي بالفريق أعلن أن مواطن رينتيريا سيحتاج إلى التعافي لمدة شهر تقريبًا، كما أنه غاب بالفعل عن المباراة الافتتاحية للدوري ضد خيتافي يوم الخميس الماضي في سان ماميس.

ويعد الخبر السار الآخر هو ألفارو جالو، حيث لم يتمكن اللاعب الذي تم التعاقد معه من براجا أيضًا من الانضمام إلى الفريق لاستقبال فريق مدريد بسبب إصابة عضلية تعرض لها في المباراة الودية ضد أستون فيلا في 7 أغسطس.

لكن اللاعب تمكن اليوم من التدريب مع زملائه في الفريق على الأقل في ربع ساعة مفتوحة لوسائل الإعلام وبالتالي قد يكون الجناح جاهزًا ليكون جزءًا من القائمة التي يضعها فالفيردي لزيارة الفريق الكتالوني في أوليمبيك لويس كومبانيس في مونتجويك.

من جانبه، يخوض الفريق جلستين تدريبيتين أخريين قبل مواجهة فريق  الألماني هانز فليك، الذي يأتي بعد فوزه على فالنسيا، وسيتدرب الأسود غدًا وبعد غد في الصباح قبل التوجه إلى برشلونة بعد ظهر يوم الجمعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أتلتيك بيلباو فالفيردي برشلونة الإسباني فالنسيا هانز فليك

إقرأ أيضاً:

أزمة محتملة بين دي يونج وبرشلونة بسبب الطبيب البارسا

أفادت تقارير صحفية إسبانية بأن هناك أزمة قد تلوح في الأفق بين لاعب وسط برشلونة، فرينكي دي يونج، وناديه، في ظل التطورات الأخيرة المتعلقة بإصابته.

داني أولمو يفاجئ برشلونة سبب فشل انتقال نيكو ويليمامز لصفوف برشلونة في الميركاتو صدمة في برشلونة بعد إصابة بيرنال مشاركات لامين يامال الدولية تثير قلق برشلونة

حيث أن دي يونج غاب عن الملاعب لمدة خمسة أشهر، رغم أن التقديرات الأولية كانت تشير إلى فترة غياب لا تتجاوز شهرًا ونصفًا.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن هناك احتمالية لخضوع دي يونج لعملية جراحية لعلاج إصابته المزمنة في الكاحل. 

ومع ذلك، أفادت الصحيفة بأن دي يونج يفتقر إلى الثقة في الطاقم الطبي للنادي، حيث يشعر أن عودته المبكرة إلى النشاط الرياضي قد تسببت في تفاقم حالته الصحية.

وانتقد رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا، برشلونة بعد عدم تمكنه من الاستفادة من خدمات دي يونج في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، مما زاد من تعقيد الموقف.

في سياق متصل، كشف فيكتور فونت، المرشح لرئاسة نادي برشلونة، أن دي يونج رفض الخضوع لعملية جراحية رغم أن النادي اقترحها عليه. وأوضح فونت خلال مؤتمر صحفي: "دي يونج فضل عدم إجراء العملية، بسبب عدم وجود ضمانات بنجاحها، وهو موقف يتطلب دعمًا وفهمًا من الجميع".

وفي الوقت نفسه، يسعى برشلونة لتجديد عقد دي يونج، الذي ينتهي في صيف 2026، وسط اهتمام قوي من بايرن ميونخ بضم اللاعب. بعد أن كان النادي منفتحًا على فكرة بيع عدد من لاعبيه بسبب الأزمة المالية، يبدو أن هناك تحولًا في موقف برشلونة الآن.
وتشير التقارير إلى أن برشلونة يستعد لتقديم عرض لتجديد عقد دي يونج، على الرغم من أن اللاعب لم يظهر بعد رغبة واضحة في توقيع عقد جديد. دي يونج، الذي انضم إلى برشلونة من أياكس أمستردام في صيف 2019 مقابل 86 مليون يورو، عانى من إصابة تبعده عن الملاعب منذ أبريل الماضي. 

وقد شارك في 213 مباراة مع الفريق، مسجلًا 17 هدفًا وموفرًا 21 تمريرة حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 70 مليون يورو وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت".
 

مقالات مشابهة

  • برشلونة يسيطر على جوائز الأفضل في الليجا
  • أول رد من الزمالك على منتقدي "زي" الفريق أمام الشرطة الكيني
  • الزمالك يصدر بيانًا رسميًا بشأن زي الفريق أمام الشرطة الكيني
  • برشلونة يسعى لتجديد عقد لاعب الفريق
  • مران الزمالك.. تقسيمات فنية وتكتيكية للاعبي الفريق استعدادا لمباراة الشرطة الكيني
  • جوميز: الأهلي فريق قوي لكننا مرشحون للسوبر
  • تيباس: سعيد ببقاء نيكو ويليامز في أتلتيك بلباو
  • أرسنال يعلن غياب نجم الفريق بسبب الإصابة
  • أزمة محتملة بين دي يونج وبرشلونة بسبب الطبيب البارسا
  • لاعبان في برشلونة وراء رحيل غوندوغان عن النادي