الأسبوع:
2024-09-13@01:00:38 GMT

قرار قضائي جديد ضد المتهمين في حادث معدية أبو غالب

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

قرار قضائي جديد ضد المتهمين في حادث معدية أبو غالب

قرر قاضي المعارضات المختص، تجديد حبس سائق الميكروباص الذي سقطت سيارته من معدية أبو غالب بمنشأة القناطر، وعاملين من عمال المعدية، 45 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامهم بالقتل الخطأ لـ17 فتاة، وإصابة 9 آخرين.

حادث معدية أبو غالب

وكشفت النيابة العامة، تفاصيل حادث معدية أبو غالب في الجيزة، في القضية رقم 2698 لسنة 2024 إداري مركز إمبابة، مبينة أنها تلقت، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه 25 فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها.

وباشرت النيابة العامة، تحقيقاتها واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، وأسفرت التحقيقات عن أنَّه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها، رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

وأمرت النيابة العامة بحبس قائديْ الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهما للمواد المخدرة، وتكليف قوات الدفاع المدني بموالاة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة.

كما أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة ثلاثية لانتقال لمعاينة المعدية وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم، وصولًا إلى بيان كل من تسبب في ارتكاب الواقعة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها، كما أمرت النيابة العامة بفحص الحافلة وقوفًا على سلامتها الفنية.

اقرأ أيضاًالنيابة الإدارية تهنئ المستشار عبد الرزاق شعيب لتوليه رئاسة هيئة قضايا الدولة

15 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدي بتهمة الاعتداء على فتاة قطرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصرع حادث الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث معدية قرار قضائي حادث معدية أبو غالب النیابة العامة معدیة أبو غالب

إقرأ أيضاً:

هذا ما قاله سعد الصغير أمام النيابة بعد القبض عليه في مطار القاهرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--خلال التحقيق معه أمام النيابة، قال المطرب الشعبي المصري سعد الصغير، إنه "لم يكن يعلم بأن تلك المواد التي ضُبطت بحوزته مدرجة ضمن جدول المخدرات، لأنها تُباع في الخارج "، وأوضح  أنه "لا يجيد القراءة باللغة الإنجليزية"، وكان يعتقد أن ما ضبط بحوزته "سجائر إلكترونية عادية".

وقررت النيابة العامة عرض سعد الصغير على مصلحة الطب الشرعي لأخد عينة من الدم والبول لبيان مدى تعاطيه المواد المخدرة، وذلك بعد أن تم القبض عليه الثلاثاء، في مطار القاهرة، بعدما ضبطت سلطة الجمارك بالمطار بحوزته "سجائر إلكترونية، وفيب بزيت الماريجوانا".

وبمواجهته أقر أنها "بقصد التعاطي"، وحُرر محضر بالواقعة وأُحيل إلى النيابة العامة للتحقيق، بحسب ما نشر موقع "بوابة الأهرام" الإلكتروني الحكومي.

وكانت جهات التحقيق قد أمرت: "بحبس سعد محمود حنفي وشهرته سعد الصغير، 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع تحرير فيش وتشبيه له، وترفق صحيفة سوابقه بالأوراق، ويراعى التجديد له في الموعد المقرر قانونًا".

وصرح الفنان حلمي عبد الباقي عضو نقابة المهن الموسيقية لـ"بوابة الأهرام"،  أن مجلس إدارة النقابة سيعقد اجتماعا طارئا الأربعاء حول أزمة سعد الصغير، وسيعلن عن تفاصيل الاجتماع فور انتهائه.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • اليوم.. الحكم على المتهمين في واقعة أحداث رمسيس
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في «أحداث مسجد الفتح»
  • النيابة العامة تأمر بحبس مدير سابق لمستشفى علي عمر عسكر
  • هذا ما قاله سعد الصغير أمام النيابة بعد القبض عليه في مطار القاهرة
  • صدمتها سيارة .. النيابة العامة تصرح بدفن جثة طفلة فى سوهاج
  • ننشر نص قرار النيابة العامة في قضية سعد الصغير
  • بدء جلسة محاكمة المتهمين الـ 4 بتصنيع المواد المخدرة
  • النيابة العامة تأمر بحبس مرتكبي واقعة قتل المواطن ضوء عمر بليبلو وزوجته وحفيده