غزة - صفا

استعرض المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الأربعاء، التسلسل الإرهابي الذي سار فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي وفق خطته الرامية لخنق 1.7 مليون مدني جنوب وادي غزة بمساحة لا تزيد عن عُشر مساحة القطاع.

وأوضح المكتب، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن جيش الاحتلال زعم مطلع نوفمبر 2023 أن المنطقة الجنوبية مساحة إنسانية آمنة تبلغ مساحتها 230 كم مربع، وكانت توازي 63% من إجمالي مساحة القطاع، وتشمل أراضٍ زراعية ومنشآت خدماتية وتجارية واقتصادية وطرقات وشوارع.

وبيّن أن الاحتلال قلّص مطلع ديسمبر 2023 المناطق التي يدعي أنها إنسانية آمنة بعد اجتياح خان يونس لتصل إلى 140 كم مربع بما نسبته 38,3% من إجمالي مساحة القطاع، وتشمل أراضٍ زراعية ومقابر ومنشآت خدماتية وتجارية واقتصادية وطرقات وشوارع.

 وأشار إنه أنه في مطلع مايو 2024 قلص الاحتلال المنطقة التي يدعي أنها إنسانية آمنة إلى 79 كم مربع بما نسبته 20% من إجمالي مساحة قطاع غزة، وتشمل أراضٍ زراعية ومقابر ومنشآت خدماتية وتجارية واقتصادية وطرقات وشوارع.

وفي منتصف يونيو 2024 قلص الاحتلال المنطقة التي يدعي أنها منطقة إنسانية آمنة لتصل إلى 60 كم مربع، بما نسبته 16,4% من إجمالي مساحة القطاع، وتشمل أراضٍ زراعية ومقابر ومنشآت خدماتية وتجارية واقتصادية وطرقات وشوارع، وفق المكتب.

ولفت إلى أنه في منتصف يوليو 2024 قلص الاحتلال المنطقة التي يدعي أنها منطقة إنسانية آمنة إلى 48 كم مربع، بما نسبته 13,15% من إجمالي مساحة القطاع غزة، وتشمل أراضٍ زراعية ومقابر ومنشآت خدماتية وتجارية واقتصادية وطرقات وشوارع.

وذكر أنه مع مطلع أغسطس 2024 قلص الاحتلال المنطقة التي يدعي أنها منطقة إنسانية آمنة إلى 40 كم مربع، بمنا نسبته 10,9% من إجمالي مساحة القطاع، وتشمل أراضٍ زراعية ومقابر ومنشآت خدماتية وتجارية واقتصادية وطرقات وشوارع.

وقال إنه: "بعد منتصف أغسطس قلص الاحتلال المنطقة التي يدعي انها إنسانية آمنة إلى 36 كم مربع، بما نسبته 9,5% من إجمالي مساحة قطاع غزة، وتشمل أراضٍ زراعية ومقابر ومنشآت خدماتية وتجارية واقتصادية وطرقات وشوارع".

وأوضح المكتب أن جيش الاحتلال يعتبر محافظتي غزة وشمال غزة ليستا ضمن المناطق التي يدعي أنها مناطق إنسانية آمن بشكل مطلقً رغم وجود نحو 700,000 مدني في المحافظتين.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي أن "هذه الجريمة ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال والتي تتمثل في التهجير القسري وإجبار المواطنين المدنيين على النزوح إجبارياً من منازلهم ومناطق سكناهم؛ تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنه يُمعن بشكل مقصود ووفق خطة مرتبة بخنق المدنيين وخنق المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة في مساحة ضيقة جداً، لا تتجاوز عُشر مساحة قطاع غزة"

وحمّل المكتب الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن التداعيات الكارثية والخطيرة لهذه الجريمة المستمرة والمتواصلة، والتي تهدف إلى خنق المدنيين في قطاع غزة، وكذلك حشرهم في مناطق غير مهيأة للحياة الآدمية لانعدام كل مظاهر الحياة الطبيعية.

وطالب المُجتمع الدَّولي وكل المنظمات الدولية والأممية ودول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية، ووقف الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الإعلام الحكومي قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي إبادة جماعية إنسانیة آمنة إلى جیش الاحتلال بما نسبته قطاع غزة کم مربع

إقرأ أيضاً:

استثمار 50 مليون جنيه لتطوير المجمع الحرفي بالصالحية في قنا

أجرى الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، جولة تفقدية علي عدد من مشروعات المجمع الحرفى الصناعي بمنطقة الصالحية بمدينة قنا، الذي يضم إنشاء نقطتى حماية مدنية وإسعاف وكافتيريا لخدمة المجمع والمناطق المجاورة، فضلا عن الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق بالمرحلة االأولى، وأعمال إحلال وتجديد السور الأمامي وبوابات الدخول والخروج وغرفة حراسة لخدمة العاملين بالمجمع، بحجم استثمارات بلغت 50 مليون جنيه، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وعدد من القيادات التنفيذية.

كما تفقد محافظ قنا، ورشة النجارة التابعة لديوان عام المحافظة، على مساحة 300 متر لتصنيع الاثاث

ومن جانبه قال محافظ قنا، إن المجمع الحرفى الصناعي بمنطقة الصالحية مقام علي مساحة 50 فدانا ويشتمل علي مرحلتين" أولي - ثانية" تضم 542 ورشة حرفية، مشيرًا إلى أنه أحد التجارب الناجحة في نقل الورش الحرفية من المناطق السكنية بقلب المدينة إلى مجمع خاص مما سمح بالتخلص من الضوضاء والتلوث السمعي والبصري وكل الصناعات التي تزعج السكان، موجها رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا بضرورة وضع منظومة نظافة متكاملة ورفع كافة المخلفات والقمامة والإهتمام بالإنارة وسرعة الإنتهاء من استكمال تركيب البلدورات والانترلوك للارصفة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • تونس تخطط لزراعة مليون و173 ألف هكتار من الحبوب
  • "الإعلامي الحكومي": الاحتلال يرتكب مجزرة وحشية بقصف مدرسة "الجاعوني"
  • "الإعلامي الحكومي": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية فظيعة بقصف مدرسة "الجاعوني"
  • كجوك: اليوم هو المرحلة الأولى من تقديم التسهيلات الضريبية وهناك مراحل قادمة
  • استشهاد 55 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • تزامنا مع عملية الجازي.. الاحتلال يدعي إحباط تهريب 74 مسدسا من الأردن
  • محافظ قنا يستعرض نسب إنتاج مشروعات الأمن الغذائي في منطقة المعنا (صور)
  • الإعلامي الحكومي يحذر من أكاذيب العدو الصهيوني لتبرير مجزرته بخانيونس
  • استثمار 50 مليون جنيه لتطوير المجمع الحرفي بالصالحية في قنا