يمانيون/ الحديدة

نظم موظفو الأشغال والشركة اليمنية للغاز بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية ، تحت شعار ” لبيك يا رسول الله” بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446ھـ .
وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، اعتبر وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، الاحتفاء بهذه المناسبة تجسيداً للهوية الإيمانية وتوحيد الأمة تحت راية الإسلام، وأحدى المناسبات التي تبرز هوية المجتمع اليمني.


ولفت الى أن الشعب اليمني يتميز عن غيره في الاحتفاء بمولد سيد الخلق المبعوث رحمة للعالمين، مؤكدا أهمية الاقتداء بالسيرة العطرة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة والتسليم وتطبيق نهجه والعودة الصادقة للقرآن الكريم.
وأشار وكيل المحافظة، إلى أن هذه المناسبة متأصلة في حياة اليمنيين، كون الأنصار هم أول من احتفى بالرسول الخاتم واستقبلوه خلال قدومه مهاجرا من مكة إلى المدينة المنورة بالأناشيد الترحيبية.
من جانبه حثت الشيخ صالح الحرازي في كلمة علماء المحافظة، على استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وتكريسها في الواقع كمنهاج حياة.
وأكد ضرورة رفع الوعي وتحصين المجتمع من الغزو الفكري والثقافات المغلوطة التي تهدف إلى فصل الجيل الصاعد عن الدين والهوية الإسلامية .
فيما أشارت كلمة الجهات المنظمة، إلى أن إحياء اليمنيين لذكرى المولد النبوي سيستمر رغم أنوف المرجفين ، و كذا التصدي للغزاة والمحتلين.
ولفتت الكلمة إلى ما تواجهه الأمة الإسلامية من عداء وتآمر ممن يدعون الإسلام ويجعلون أمريكا وإسرائيل قدوة لهم ويقيمون الاحتفالات بمناسبات وأعياد مخجلة في الوقت الذي تتعالى أصواتهم بتحريم الاحتفال بمولد سيد الكون وخاتم الأنبياء والمرسلين.
تخللت الفعالية التي حضرها قيادات وموظفو الجهات المنظمة، قصيدة للشاعر أسعد باشا وفقرة انشادية عبرت عن الفرح بقدوم ذكرى مولد النبي الكريم والحث على إحياء المناسبة وتجسيد مظاهر الحفاوة بالمناسبة. # الشركة اليمنية للغاز#الحديدة#ذكرى المولد النبوي الشريف#مكتب الاشعال

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية

الثورة نت|

نظمت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة المحويت اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي نظمها مكتبا الشؤون الاجتماعية والاقتصاد والاستثمار والإعلام وصندوق النظافة وفروع المؤسسة العامة للطرق والجسور والمؤسسة العامة للمسالخ والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والآثار والمتاحف والغرفة التجارية، بحضور وكلاء المحافظة وكلاء المحافظة احمد القطمة وحسين عركاض وعلي حسين شرف الدين ومحمد النويرة وحمود شملان ، أكد أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم أهمية إحياء مولد رسول الله واستلهام الدروس من سيرته العطرة في أي لقاء وبما يجسد ارتباط أبناء اليمن بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الى أهمية التمسك بأخلاق المصطفى علية الصلاة والسلام والاقتداء به.. لافتا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في التمسك بسنة النبي عليه الصلاة والسلام وسيرته النيرة التي تحث على النهوض بواقع الأمة.

ودعا الزيكم إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية غداً الأحد بساحات الرسول الأعظم بمركز المحافظة لإرسال رسالة للعالم بمدى ارتباط الشعب اليمني بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية بحضور مدير الأمن والمخابرات العميد محمد الوجيه ونائب مسؤول التعبئة بالمحافظة عامر الاقهومي.. أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية الدكتور يحيى الطياري ، أن سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم العطرة تمثل مدرسة وحدت الجميع لا سيما أبناء اليمن الذين أثبتوا صدقهم ووفاءهم لرسول الله من خلال تصديهم لكافة المؤامرات التي تواجه الأمة الإسلامية.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد نبي الرحمة المهداة والسير على نهجه القويم في مواجهة تحديات العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني.. لافتا إلى مكانة المصطفى لدى اليمنيين وعظمة هذه المناسبة التي تحتفي بها الأمة بنبيها الكريم صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

تخلل الفعالية، التي حضرها قيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية ، قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • أبناء مديرية الصافية بالأمانة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف