كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ بتفقد الموقع المقترح لتنفيذ مشروع الكورنيش الجديد والمراسى السياحية بمنطقة حور محب المجاورة لقرية أبو هور بمركز نصر النوبة ليصبح هذا المشروع الحيوى معبرًا للأفواج السياحية المتجهة إلى المزارات الأثرية المواجهة فى الجانب الغربي، وخاصة منطقة جبال السلسلة الأثرية، بالإضافة إلى أنه سيصبح متنفسًا ترفيهيًا لأهالى القرى والمناطق المجاورة.

وأوضح نائب المحافظ أثناء جولته التى رافقه فيها اللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد، ومحمد عبد العزيز رئيس مدينة ومركز نصر النوبة، والقيادات التنفيذية المختصة، بأن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالتعاون مع شبكات المرافق والتخطيط العمرانى بالمحافظة ( GIS ) تقوم حاليًا بتنفيذ أعمال الرفع المساحي للبدء في أعمال التصميمات الخاصة بالمشروع، ليتم عرضها على محافظ أسوان لإعتمادها، وتوفير الإعتمادات المالية الخاصة بها.

وأشار إلى بأنه سيراعى بأن يتم تنفيذ الكورنيش بشكل جمالى وحضارى متكامل لخلق متنفس حيوى للأهالى المقيمين بالمنطقة، وأيضًا للحركة السياحية التى تتوافد عليه مستقبلًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكرتير العام المساعد العربية للعلوم والتكنولوجيا تنفيذ مشروع شبكات المرافق محمد عبد العزيز نائب المحافظ

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة "المعلمين – نزلة عبد اللاه"

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، أعمال استكمال نفق المشاة الذي يربط بين مجمع مواقف نزلة عبد اللاه بحي شرق مدينة أسيوط وموقف المعلمين بحي غرب لخدمة المواطنين والمسافرين في التنقل والوصول من وإلى المواقف بسهولة ويسر وتوفير مسارات رابطة لتسهيل الحركة المرورية.

رافقه خلال الجولة المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس بهاء أبوالنجا رئيس قسم المشروعات بالشركة، وأحمد ثابت رئيس حي شرق مدينة أسيوط، وأبو العيون إبراهيم رئيس حي غرب مدينة أسيوط. 

وفى مستهل الجولة تفقد محافظ أسيوط مداخل النفق من الجهتين من ناحية مجمع المواقف بنزلة عبد اللاه ثم من ناحية موقف المعلمين لمتابعة أعمال التطهير ورفع المخلفات والوقوف على نسب ما تم تنفيذه.

وحرص المحافظ على متابعة الأعمال التي تمت بالمشروع واطلع على مخططات العمل واستمع لشرح تفصيلي من المهندس المسئول الذي أوضح إنه تم حفر جزء من النفق من مجمع مواقف نزلة عبد اللاه وأسفل السكة الحديد وحتى بداية ترعة الملاح كما تم تنفيذ جسر معدني أعلى الترعة فضلاً عن حفر جزء من الموقف الإقليمي بالمعلمين على أن يتم استكمال باقي مراحل العمل تمهيداً لافتتاحه في أسرع وقت ممكن وطبقاً للجدول الزمني المقرر ليعود بالنفع على المواطنين والمسافرين.

وأوضح محافظ أسيوط أن استكمال أعمال نفق المشاة يأتي ضمن خطة المحافظة التي نعمل على تنفيذها لتقديم خدمة أفضل للمواطنين وتطوير المنطقة بشكل حضاري مع مراعاة المعايير والمواصفات المقررة بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية في هذا الشأن مؤكداً على سعيه الدائم لاستكمال المشروعات المتوقفة والجاري تنفيذها على أرض المحافظة ومتابعته الدورية لمراحل العمل على أرض الواقع وتعظيم قيمة ما تم ضخه من استثمارات في هذه المشروعات لكي يستفيد المواطن منها ويحصل خدمة أفضل له لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل كافة العقبات أمام هذه المشروعات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين حتى تعود بالنفع والفائدة عليهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ 500 وحدة بحي ثالث
  • محافظ الدقهلية يتفقد مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • لملس يتفقد أعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية في المبنى الجديد للغرفة التجارية
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي
  • محافظ أسوان يتفقد أسلوب وآلية العمل داخل وحدة صحة أسرة بمدينة البصيلية بإدفو
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة "المعلمين – نزلة عبد اللاه"
  • "خرسانة رغوية" و"ضمانات أعلى".. أبرز ملامح الدليل الجديد لحفر الطرق
  • محافظ أسيوط يواصل متابعة أعمال تطوير حديقة الإيمان ورفع كفاءتها تمهيدًا لفتحها للجمهور