أشادت الدكتورة نهى بكر أستاذ العلوم السياسية، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي إلى الحكومة، مشيرًة إلى أن الحبس الاحتياطي كان مسار كثير من النقاش.

وأضافت أستاذ العلوم السياسية، بأن هناك مراكز فكر متعددة تناولت الموضوع، قائلة: كان يطول ويتحول إلى عقوبة في حين أنه إجراء وقائي.

الحبس الاحتياطي 

وأضافت الدكتورة نهى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع على قناة DMC، تقديم رضوى حسن وسالى شاهين، قائلًة: «بالإضافة إلى البلاغة فيما قاله الرئيس السيسي حول ضرورة التحرك تجاه ما يتعلق بالحبس الاحتياطي، وشرح الموقف ككل.. فاليوم نستطيع تخطى تلك المشكلة».

الحوار الوطني 

وتابع: «الحوار الوطني ابتدى يثمر، وخرج بتوصيات جمعت كل الأطياف والأحزاب، وخرج بتوصيات عميقة، وتم النقاش بمنتهى التحضر، وبدأنا نشوف تلك التوصيات تتحقق على الأرض، ولدينا قيادة سياسية رشيدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الرئيس السيسي الحبس الإحتياطي السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الشركات الألمانية تلعب دورا كبيرا في دفع عجلة التنمية

قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أستاذ العلوم السياسية، إن زيارة الرئيس الألماني فرانك شتاينماير لمصر، بعد غياب طويل دام 25 عاما، حدثا تاريخيا ودلالة استراتيجية كبيرة على مستوى العلاقات المصرية الألمانية، التي شهدت في السنوات الأخيرة نموا ملحوظا وتطورا مستداما في مختلف المجالات، كما أنها تعكس تقدير ألمانيا للدور المصري المحوري في المنطقة.

تعميق الشراكة بين البلدين 

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن هذه الزيارة فرصة لتعميق الشراكة بين البلدين، خصوصا في ظل تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على توطيد هذه الشراكة وتوسيع آفاق العلوم السياسية؛ إذ تسعى القاهرة لتوسيع آفاق التعاون مع ألمانيا في مجالات عدة؛ أبرزها الاقتصادية والتعليمية، بالإضافة إلى بناء القدرات.

إسهامات الشركات الألمانية في الاقتصاد المصري لا يمكن إغفاله

وأشار في بيانه إلى أن إسهامات الشركات الألمانية في الاقتصاد المصري لا يمكن إغفالها؛ فهي تلعب دورا كبيرا في دفع عجلة التنمية من خلال الاستثمار في مشروعات استراتيجية كبرى، وتتمتع الشركات الألمانية بسمعة عالمية في مجالات التكنولوجيا والصناعة والطاقة، ما يجعل استثماراتها في مصر ذات قيمة مضافة عالية. 

وفيما يتعلق بالقضايا الثنائية والإقليمية، أشار الدكتور فرحات إلى أن الزيارة كانت فرصة لمناقشة مجموعة من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتعاون بين البلدين يتجاوز البعد الاقتصادي ليتناول قضايا الأمن، والاستقرار الإقليمي، ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى البحث عن حلول سلمية للنزاعات القائمة في المنطقة.

مصر وألمانيا تجمعهما رؤية مشتركة في العديد من الملفات الدولية

وشدد على أن مصر وألمانيا تجمعهما رؤية مشتركة في العديد من الملفات الدولية، خصوصا في مجالات مكافحة الإرهاب والحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط، والشراكة بين البلدين تسهم بشكل كبير في دعم استقرار المنطقة، وتؤكد مكانة مصر على الصعيد الدولي كلاعب أساسي يسعى دائما إلى بناء جسور التعاون مع مختلف الدول، وتحديدا مع ألمانيا التي تعد واحدة من أبرز القوى الاقتصادية والسياسية في العالم.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: معرفة حجم الدمار والمدة الزمنية التي نحتاجها لإعادة إعمار غزة يتوقف على أمرين
  • ميرال الهريدي: دمج توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية يعزز حقوق الإنسان
  • أستاذ علوم سياسية: بيان «النواب» بشأن قانون الإجراءات الجنائية خطوة إصلاحية مهمة
  • «خارجية النواب»: دمج توصيات الحوار بقانون الإجراءات الجنائية يعزز الثقة في منظومة العدالة
  • «الكشكي»: مجلس النواب استند لتوصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي
  • أستاذ علوم سياسية: جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يرغب في حقن دماء الفلسطينيين
  • أستاذ علوم سياسية: فوز ترامب بالرئاسة سيتسبب في ثورة شعبية عارمة
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة الرئيس الألماني إلى القاهرة مهمة لزيادة التعاون الاقتصادي
  • أستاذ علوم سياسية: الشركات الألمانية تلعب دورا كبيرا في دفع عجلة التنمية
  • أستاذ علوم سياسية: إدارة المناظرة أنحازت لـ كاملا هاريس (فيديو)