الحرة:
2024-09-13@00:40:35 GMT

روسيا تخشى من تطبيقات المواعدة بعد التوغل الأوكراني

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

روسيا تخشى من تطبيقات المواعدة بعد التوغل الأوكراني

حثت السلطات الروسية سكان المناطق الحدودية على التوقف عن استخدام تطبيقات المواعدة والحد من استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي لمنع القوات الأوكرانية من جمع المعلومات الاستخباراتية أثناء توغلها في منطقة كورسك، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن".

وطلبت وزارة الداخلية الروسية من سكان مناطق بريانسك وكورسك وبيلغورود وكذلك أفراد الجيش والشرطة المتمركزين في مناطق المنطقة الامتناع عن استخدام "خدمات المواعدة عبر الإنترنت" والانتباه إلى بث مقاطع الفيديو من مواقع حساسة.

وقالت الوزارة في منشور على قناتها الرسمية على تلغرام "العدو يستخدم بنشاط مثل هذه الموارد لجمع المعلومات"، وأصدرت الوزارة قائمة طويلة من التوصيات، تنصح الناس بعدم فتح أي روابط في الرسائل الواردة من الغرباء وعدم بث مقاطع الفيديو من الطرق التي توجد بها مركبات عسكرية.

كما حذرت السلطات المواطنين من أن القوات الأوكرانية تتصل "بكاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة غير المحمية عن بعد، وتشاهد كل شيء، من الساحات الخاصة إلى الطرق والطرق السريعة ذات الأهمية الاستراتيجية". 

ونصح ضباط الجيش والشرطة بإزالة جميع العلامات الجغرافية على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، لأن "العدو يراقب الشبكات الاجتماعية في الوقت الفعلي من خلال هذه العلامات ويكشف عن الموقع الفعلي للقوات العسكرية والأمنية".

وقالت الشبكة إن المخاطر الأمنية الناجمة عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ليست افتراضية، فهناك تاريخ من الجنود الذين يكشفون عن غير قصد عن معلومات حساسة باستخدام هواتفهم في مناطق النزاع. 

ودخلت قوات ودبابات أوكرانيا في السادس من أغسطس منطقة كورسك الروسية حيث باتت تسيطر على أراض. وأعلن زيلينسكي الإثنين أن "القوات الأوكرانية باتت تسيطر على أكثر من 1250 كلم مربعا و92 بلدة" روسية.

وهذا الهجوم، الأكبر على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية، هزّ موسكو وفاجأ حلفاء أوكرانيا الغربيين. وأكد زيلينسكي الإثنين أن العملية تحقق أهداف كييف والتي سبق أن قال مسؤولون إنها تشمل الضغط على القوات الروسية وإقامة "منطقة عازلة" والدفع باتّجاه إنهاء الحرب بناء على شروط "منصفة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا

روسيا – أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء بأن قوات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 144 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا، بما فيها مقاطعة موسكو، خلال الليلة الماضية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت واعترضت 72 مسيرة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، و20 مسيرة فوق مقاطعة موسكو، و14 فوق كورسك، و13 في أراضي مقاطعة تولا، و8 في بيلغورود، و7 في كالوغا، و5 في فورونيج، و4 في ليبيتسك وواحدة فوق مقاطعة أوريول.

وفي وقت سابق اليوم ذكر حاكم مقاطعة موسكو أندريه فوروبيوف أن امرأة لقيت مصرعها وأصيب عدد من الأشخاص جراء سقوط مسيرة أوكرانية على مبنى سكني في مدينة رامينسكويه جنوب غرب موسكو الليلة الماضية.

وفي ليلة 1 سبتمبر أعلنت الدفاع الروسية عن تحييد 158 طائرة بدون طيار معادية في مناطق متفرقة من البلاد، بما فيها موسكو، أثناء التصدي لأكبر هجوم مسيرات أوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • لحماية المراهقين.. 42 مدعيا عاما أمريكيا يدعون لوضع تحذيرات على تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • أستراليا تعتزم تحديد حد أدنى لسن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا