الجزيرة:
2024-09-13@00:29:29 GMT

روبوت إيلون ماسك يطلق سيلا من المعلومات المضللة

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

روبوت إيلون ماسك يطلق سيلا من المعلومات المضللة

قال خبير إن أداة إنشاء الصور المضافة إلى روبوت الدردشة الذكي غروك Grok، الخاص بالملياردير الأميركي إيلون ماسك، تطلق "سيلا من المعلومات المضللة" وغيرها من الأضرار.

تم إطلاق إصدار جديد من غروك Grok، الذي يتوفر للمشتركين المدفوعين على إكس X، منصة التواصل الاجتماعي التي يملكها ماسك، في وقت سابق من أغسطس/آب، مع أداة جديدة لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي.

لاحظت بعض التقارير أن أداة الصور لم يكن لديها العديد من القيود على ما يمكنها إنشاؤه، وهو أمر أصبح معيارا في الصناعة مع أدوات إنشاء الصور الأخرى بالذكاء الاصطناعي، ونتيجة لذلك، شهدت إكس X موجة من الصور الغريبة والمهينة التي تظهر على المنصة، غالبا ما تصور السياسيين أو المشاهير، بما في ذلك بعض الصور التي تظهرهم يشاركون في هجمات 11 سبتمبر عام 2001.

كما أن روبوت الدردشة لا يبدو أنه يرفض إنشاء صور لشخصيات محمية بحقوق الطبع والنشر، حيث تم أيضا نشر العديد من الصور لشخصيات الرسوم المتحركة والقصص المصورة تشارك في أنشطة شريرة أو غير قانونية.

يأتي ذلك في أعقاب الانتقادات الشديدة التي وُجهت إلى إكس X وماسك لدور المنصة في الاضطرابات الأخيرة ببريطانيا، حيث سُمح بانتشار المعلومات المضللة التي أشعلت الكثير من الاضطرابات، في حين تفاعل السيد ماسك مع شخصيات اليمين المتطرف على الموقع، وأكد مجددا إيمانه بـ"حرية التعبير المطلقة".

تم توجيه انتقادات شديدة لمنصة إكس مؤخرا نظرا لدور المنصة في الاضطرابات الأخيرة ببريطانيا (شترستوك) أزمة اجتماعية

وقال دانيال كارد، زميل معهد BCS، المعهد الملكي لتكنولوجيا المعلومات، إن مسألة المعلومات المضللة والتضليل على منصة إكس X هي "أزمة اجتماعية" بسبب تأثيرها المحتمل.

وقال "قد يكون لدى Grok بعض الحواجز، لكنه يطلق سيلا من المعلومات المضللة والفوضى في حقوق الطبع والنشر والعمليات التزييفية الواضحة".

"هذه ليست مجرد قضية دفاعية، إنها أزمة اجتماعية، أصبحت حرب المعلومات تهديدا أكبر من الهجمات الإلكترونية، حيث تخترق حياتنا اليومية وتشوّه التصورات العالمية.

"تتطلب هذه التحديات حلولا جريئة وحديثة، وبحلول الوقت الذي يتدخل فيه المنظمون، تكون المعلومات المضللة قد وصلت بالفعل إلى الملايين، وانتشرت بوتيرة غير مستعدين لها ببساطة".

"في الولايات المتحدة، تنتشر وجهات النظر المشوهة لدول مثل المملكة المتحدة، مدفوعة بتقارير مبالغ فيها عن الخطر. نحن في مفترق طرق حاسم بالتنقل بين الحقيقة في عصر الذكاء الاصطناعي".

"إستراتيجياتنا الحالية غير كافية، ومع انتقالنا إلى عالم هجين رقمي-فيزيائي، يمكن أن يصبح هذا التهديد أكبر تحدٍّ يواجه المجتمع، ويجب أن نتحرك الآن، وعلى السلطات والحكومات وقادة التكنولوجيا أن يتقدموا".

لكن ماسك بدا أنه يستمتع بطبيعة التحديث المثيرة للجدل لروبوت الدردشة، حيث نشر على X إكس "غروك Grok هو أكثر روبوت الدردشة الذكي متعة في العالم!".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات المعلومات المضللة روبوت الدردشة

إقرأ أيضاً:

أول الصور التي توضح تصميم هاتف Galaxy S25 المرتقب

تجذب سامسونج الأضواء في الفترة الأخيرة في ترقب للجيل القادم من هواتف Galaxy S، ولقد رصد هاتف Galaxy S25 اليوم في أول الصور المسربة ثلاثية الأبعاد.

كشفت التسريبات المصورة السابقة عن تصميم Galaxy S25 Ultra، واليوم تقدم أحدث التسريبات المصورة نظرة على تصميم الإصدار الرئيسي من السلسلة القادمة Galaxy S25.

ويظهر الهاتف بتصميم يحاكي إلى حد كبير إصدار الشركة الحالي Galaxy S24، إلا أن هاتف Galaxy S25 يأتي بتصميم أنحف في حواف الشاشة.

أيضاً يختلف تصميم الحلقات التي تحيط بالكاميرات الخلفية في هاتف S25، وتشير التسريبات إلى أن هذا الإصدار يأتي برقاقة معالج Exynos 2500 أو رقاقة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 4.

كما ينطلق الهاتف بذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام وسعة 128 جيجا بايت في النموذج الرئيسي على غرار الإصدار السابق.

أيضاً من المتوقع أن يضم الهاتف بطارية بنفس السعة المقدمة في الإصدار السابق، والذي جاء بقدرة بطارية 4000 mAh.

يذكر أن التسريبات التي جاءت حتى الآن أشارت إلى خطط سامسونج لكشف النقاب عن سلسلة Galaxy S25 في حدث يعقد في 13 من شهر يناير من العام المقبل، لذا نترقب تفاصيل أكثر حول الجيل القادم من هواتف Galaxy S خلال الفترة القادمة.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • أول الصور التي توضح تصميم هاتف Galaxy S25 المرتقب
  • إيلون ماسك: عاجلاً وليس آجلاً.. أمريكا تتجه للإفلاس!
  • إيلون ماسك: لن نصل إلى المريخ أبدا إذا فازت كامالا هاريس
  • في أول خروج إعلامي لها..الملاكمة إيمان خليف ترد على إيلون ماسك: لماذا تكرهني؟
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذه الطريقة
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذا الطريقة
  • إيلون ماسك يحذر من إفلاس أمريكا: الديون تجاوزت ميزانية الدفاع
  • إيلون ماسك: واشنطن تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع!
  • إيلون ماسك يعلنها: نستهدف إطلاق ستارشيب إلى المريخ خلال عامين
  • تامرشلتوت يُبهر متابعيه بإطلالة جديدة من أمام سيارة إيلون ماسك الجديدة عبر إنستجرام