أعلن طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في العالم والأول في الشرق الأوسط، عن تخريج 170 طياراً سعودياً خلال الأشهر الـ 18 الماضية، في إطار خطته لمواكبة التوسع المستمر في حجم أسطوله وعملياته. تضمنت الدفعة الجديدة 123 طيار مساعد من برنامج "طياري المستقبل"، بالإضافة إلى ترقية 47 طيار مساعد إلى رتبة كابتن وذلك بعد تحقيقه نسبة توطين بلغت 100% لوظيفة طيار مساعد.

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس التزام الشركة بتمكين الكفاءات الوطنية السعودية من خلال برامج نوعية، مثل برنامج "طياري المستقبل" وبرنامج "مهندسي المستقبل"، والتي تهدف إلى تطوير مهارات السعوديين والسعوديات وتأهيلهم لشغل مناصب قيادية في قطاع الطيران. كما أشار إلى الأداء المتميز الذي حققته الشركة في عام 2024، والذي تكلل بتوقيع أكبر صفقة طائرات في العالم مع إيرباص.

وكشف المهنا عن خطة طموحة تستهدف توظيف أكثر من 1000 طيار سعودي خلال السنوات الخمس القادمة، تزامناً مع مضاعفة حجم أسطول طيران ناس ليصل إلى 160 طائرة بحلول عام 2030.

وكان طيران ناس قد وقع في يوليو الماضي اتفاقية لشراء 160 طائرة جديدة من شركة إيرباص، ما يجعله صاحب أكبر طلبيات لشراء الطائرات في منطقة الشرق الأوسط بـ 280 طائرة، مما سيعزز من قدرات الشركة على تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني، ودعم برنامج ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى توفير آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة للسعوديين

Dosh

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طيران ناس أخبار السعودية أخر أخبار السعودية طیران ناس

إقرأ أيضاً:

“سيدات أعمال عجمان” يعلن تفاصيل دبلوم “الريادة المستقبلية في عصر الرقمنة”

أعلن مجلس سيدات أعمال عجمان ومؤسسة استشراف المستقبل، عن الخطة التشغيلية والجدول الزمني الخاص بالدبلوم التنفيذي “الريادة المستقبلية لسيدات الأعمال في عصر الرقمنة” والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع منصة “SULSIGHT” ومركز رواد التخصصي للتطوير المهني،مستهدفا سيدات الأعمال ورائدات الأعمال الناشئات والمهتمات بريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي ، الذي عقد أمس في فندق فيرمونت عجمان للكشف عن تفاصيل الدبلوم التنفيذي، بحضور الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، والدكتور سليمان محمد الكعبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة استشراف المستقبل، والمستشار الاقتصادي سالم حسن الغافري مؤسس ومدير مركز رواد التخصصي للتطوير المهني، وعضوات مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان وعدد من صاحبات الأعمال وخبراء ريادة الأعمال.

وتبدأ جلسات الدبلوم خلال الفترة من 5 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر 2024، وتعقد جلساته عبر برنامج “ZOOM” بجانب عدد من الجلسات التدريبية المسجلة.

ويستهدف سيدات الأعمال اللواتي يرغبن في تعزيز مهاراتهن الريادية والإدارية واستشراف المستقبل، ورائدات الأعمال الناشئات اللواتي يبدأن مشاريعهن الخاصة، ويرغبن في اكتساب المهارات الأساسية لإدارة الأعمال بنجاح، والمهتمات بريادة الأعمال وفهم مجال ريادة الأعمال وإدارة المشاريع.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة، أهمية الدبلوم في تعزيز قدرات سيدات الأعمال وتطوير مهاراتهن القيادية والابتكارية، مشددة على أهمية التحول الرقمي في دعم المشاريع وزيادة تنافسيتها في السوق المحلي والدولي.

وأشارت إلى حرص المجلس على زيادة جاذبية وتنافسية الدبلوم التنفيذي عبر طرح مجموعة من الامتيازات والتسهيلات للسيدات المشاركات فيه، لافتة إلى أن المجلس يسعى إلى تكييف مبادراته ومشاريعه لمواكبة متطلبات سيدات الأعمال وتقديم الدعم اللازم لتمكينهن من تحقيق النجاح في مشاريعهن واستدامتها.

ودعت سيدات الأعمال والراغبات في المشاركة في الدبلوم التنفيذي والموظفات من الجهات الحكومية إلى التواصل مع مجلس سيدات أعمال عجمان للتسجيل والمشاركة، مؤكدة أن التسجيل في الدبلوم التنفيذي مفتوح لجميع السيدات من دولة الإمارات ومن خارج الدولة.

من جانبه أعلن الدكتور سليمان محمد الكعبي، محاور الدبلوم والتي تشمل مقدمة في استشراف المستقبل، والتوجهات المستقبلية والفرص الناشئة لسيدات الأعمال، وبناء وتطوير السمات والمهارات الشخصية لرائد الأعمال، والاتصال والتواصل والعلاقات، والتحول الرقمي وإدارة المشاريع، والمهارات والأدوات الأساسية لإدارة الأعمال بنجاح، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأعمال، القيادة واتخاذ القرار، وإدارة البيانات والمعلومات لتحسين صنع القرار، الابتكار وريادة الأعمال، والعمل عن بُعد وإدارة الفرق الافتراضية”.وام


مقالات مشابهة

  • خبراء: اختيار علوم المستقبل والتخصصات الواعدة ضرورة لمواكبة سوق العمل
  • حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي
  • محافظ الأقصر يعلن التعاقد مع 299 معلم مساعد لسد العجز بالمدارس
  • أوكرانيا: أسقطنا 44 طائرة بدون طيار من أصل 64 أطلقتها روسيا ليلا
  • طيران الطاسيلي: تغيير في برنامج الرحلات يومي الأربعاء والخميس
  • طيران الطاسيلي: تغيير في برنامج الرحلات يومي الاربعاء والخميس
  • «الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات دون طيار في 2024
  • الدفاع المدني يعلن عن وظائف شاغرة
  • تفاصيل مهاجمة أوكرانيا للمناطق الروسية والعاصمة بـ144 طائرة بدون طيار
  • “سيدات أعمال عجمان” يعلن تفاصيل دبلوم “الريادة المستقبلية في عصر الرقمنة”