الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة حجة ووحدة العلماء والمتعلمين، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة لشئون مديريات المدينة أحمد الأخفش، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان إلى شوق أحفاد الأنصار للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وتعظيم شعائر الله وتذكر رحمته صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس من شجاعته وأخلاقه وقيمه ومبادئه.

وأشار، إلى العلاقة التي تربط أهل اليمن بالنبي الخاتم ومحبتهم له صلى الله عليه وآله وسلم التي ينطلقون منها في ميدان حياتهم ويزدادون ايمانا لأنه الأسوة والقدوة والنموذج الراقي والقرآن المتحرك.

وأكد أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم وجعل ذكرى مولده محطة لتجديد العهد لله ورسوله الكريم في التمسك بمنهجه القويم ورسالته السماوية.

وأشار، إلى أن الرسول الكريم حيا في أوساطنا من خلال تمسكنا بكافة القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية والقرآنية والاقتداء بشجاعته وجهاده ، معتبرا مولد المصطفى شعلة تتوقد في كل مجالات الحياة.

فيما اعتبر عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم محطة إيمانية تربوية لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والتمسك بمنهجه.

وأكد أهمية الاقتداء بالرسول الكريم في جهاده وشجاعته واغتنام المناسبة الدينية الجليلة في التعرف على سيرته العطرة وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في النفوس.

ونوه بحاجة الأمة إلى الرسول الاعظم في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة التحديات التي تستهدف الأمة ، معتبرا ذكرى المولد النبوي الشريف تعظيما وتوقيرا وتقديسا عليه صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية أناشيد وفقرات متنوعة من طلاب مدارس علوم الشريعة معبرة عن المناسبة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف حجة المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت دائرة الأشغال العسكرية اليوم، فعالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام..

وخلال الفعالية أكد عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضة، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النور والهدى، لتجديد وتأكيد الولاء والانتماء لخاتم الأنبياء وتعزيز الارتباط والصلة به صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيراً إلى أن هذه الذكرى المباركة محطة تربوية عظيمة تربط الأجيال بالقدوة الحسنة مخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وقال “عندما نتوارث هذه المناسبة العظيمة ويحتفل بها الأجداد والأبناء والأحفاد وتبقى جزءاً من موروثنا الديني والثقافي، فهذا شيء نفتخر ونعتز به لأننا نتخلق بأخلاق الله في التعظيم لنبيه ونمتثل أمر المولى عز وجل في الفرح بفضله وبرحمته”.

وأضاف أبو عواضة أن “الانسان في حياته لا بد أن يكون له شيء يعظمه ويحبه ويرتبط به، فإما أن يحب الخير والحق ويرتبط بالرسل والأنبياء ومن اختارهم الله لنا ليكونوا قدوة نتأسى بهم ونرتبط، وإلا فالبديل يكون الضياع والانحطاط والخسران المبين في الدنيا والآخرة وطريق ذلك هو حب أهل الضلال واتباع أعوان الشيطان”.

ولفت إلى ما تحقق للوطن والشعب اليمني في ظل القيادة الثورية الحكيمة من عزة وحرية وكرامة وانتصارات حاسمة على قوى الطغيان والاستكبار العالمي.. منوهاً إلى ما وصلت إليه القوات المسلحة من مستوى عالٍ في التصنيع الحربي وامتلاك أسلحة نوعية كان لها دورها الفاعل وأثرها المزلزل على تحالف العدوان الأمريكي البريطاني وعلى كيان الاحتلال الصهيوني وذلك خلال المواجهة المباشرة معهم في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، التي تخوضها اليوم نصرةً لغزة العزة والكرامة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية الباسلة.

كما ألقيت كلمتان أشارتا إلى أن احتفاء أبناء يمن الإيمان والحكمة بذكرى المولد النبوي الشريف تجسيد لحقائق المحبة والصلة والارتباط والتعظيم والتوقير والولاء الصادق لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضحتا أن الاحتفاء بذكرى مولد النور والهدى وتعظيم النبي الأكرم هو أساس العزة والقوة والنصر على الأعداء.

تخللت الفعالية، قصيدة شعرية وانشودة معبرة..

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لإدارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية لنادي العروبة وشركة “يو” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • إدارة أمن صعدة تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بريد أمانة العاصمة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف