أعلنت السلطات الصحية في السودان عن تفشي وباء الكوليرا الذي أسفر عن وفاة ما لا يقل عن 22 شخصًا وإصابة أكثر من 300 آخرين في الأسابيع الأخيرة.

اعلان

وقد ذكر علي آدم، وزير الصحة بالإنابة في ولاية كسلا، لوكالة "أسوشيتد برس" يوم الثلاثاء، أن عدد الوفيات بسبب الكوليرا بلغ 22 حالة، وأن حالات الكوليرا المؤكدة في البلاد تجاوزت 300 حالة.

فيما أفادت منظمة الصحة العالمية أنه تم تسجيل 78 حالة وفاة مرتبطة بالكوليرا في السودان حتى 28 يوليو.

كما أصيب أكثر من 2400 شخص آخرين بالمرض بين 1 يناير و28 يوليو، وفقًا للمنظمة.

يشار إلى أنّ الكوليرا هي وباء سريع الانتشار وقابل للعدوى بشدة، يتسبب في الإسهال الحاد، مما يؤدي إلى جفاف شديد واحتمال الوفاة خلال ساعات إذا لم يتم علاجها. تنتقل العدوى من خلال تناول الطعام أو الماء الملوث.

وكانت السودان قد شهدت تفشيًا كبيرًا في عام 2017 مما أسفر عن وفاة 700 شخص وإصابة حوالي 22,000 آخرين في أقل من شهرين.

Related أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان منظمة أطباء بلا حدود: السودان يشهد أسوأ الأزمات الإنسانية منذ عقودالسودان يسابق الزمن لتجنب المجاعة الأسوأ.. مسؤول أممي "يطهون التراب للأطفال ويأكلون أوراق الشجر"فيضانات السودان تضاعف معاناة النازحين: المياه اجتاحت مخيمات كسلا وأجبرت 200 أسرة على الانتقال مجددا

يشار إلى أنّ السودان يشهد صراعًا مستمرًا منذ 16 شهرًا، من تداعيات الفيضانات المدمرة. كما أدى النزاع إلى تحويل العاصمة الخرطوم ومناطق حضرية أخرى إلى ساحات قتال، مما دمر البنية التحتية المدنية ونظام الرعاية الصحية الأمر الذي أدّى إلى إغلاق العديد من المستشفيات والمرافق الطبية أبوابها بسبب نقص الموارد.

تشهد السودان حالة من فوضى منذ أبريل من العام الماضي عندما انفجرت مواجهات بين الجيش ومجموعة شبه عسكرية أدّت إلى حرب مفتوحة في جميع أنحاء البلاد.

 

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السودان وكارثة الانهيار: منظمة دولية تحذر من موت عشرات الآلاف بسبب إهمال المجتمع الدولي السودان كان سلة غذاء العالم العربي.. والآن أهله يأكلون أوراق الشجر   فيضانات السودان تضاعف معاناة النازحين: المياه اجتاحت مخيمات كسلا وأجبرت 200 أسرة على الانتقال مجددا جمهورية السودان منظمة الصحة العالمية وباء الكوليرا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: أوامر إخلاء جديدة تترك المدنيين أمام مصير مجهول وإسرائيل تغتال قياديا في حركة فتح في لبنان يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب يعرض الآن Next "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة يعرض الآن Next مقتل 28 باكستانيا في انقلاب حافلة بإيران أثناء توجههم إلى العراق يعرض الآن Next ميدل إيست آي: منظمة يهودية تنفق آلاف الدولارات مقابل زيارة وزيرة بريطانية سابقة لإسرائيل اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا دونالد ترامب إسبانيا روسيا ألمانيا الصحة إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا جمهورية السودان منظمة الصحة العالمية وباء الكوليرا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا دونالد ترامب إسبانيا روسيا ألمانيا الصحة إيران السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی السودان أکثر من

إقرأ أيضاً:

4050 عملية بتر جراء العدوان الاسرائيلي على غزة

سرايا - ذكرت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت ، أن عدد عمليات البتر في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية الظالمة وصل لـ 4050 عملية.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان لها: “إن عدد عمليات بتر الأطراف في غزة بفعل الحرب بلغت ما بين 3105 و4050 عملية”.

ويواصل العدو الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي، فيما تخطى عدد الشهداء 40 ألف، والإصابات نحو 100 ألف مصاب عدد كبير منها عانى من بتر الأطراف.


مقالات مشابهة

  • بعد اكتشافه في غزة.. مخاوف من تفشي شلل الأطفال حول العالم
  • ???? هل سيحمل البرهان العالم لتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية؟
  • يبلغ من العمر 18 عامًا.. حادث سير يودي بحياة محمد
  • انتشار وباء الكوليرا في 11 ولاية بالسودان
  • هل سيحمل البرهان العالم لتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية؟
  • الكوليرا تجتاح 11 ولاية في السودان وتفتك بـ176 مصاباً
  • في 11 ولاية..وباء الكوليرا ينتشر في السودان
  • 4050 عملية بتر جراء العدوان الاسرائيلي على غزة
  • عبدالله نوه بجهود وزارة الصحة في التلقي المبكر ضد الكوليرا
  • «الصحة العالمية» توافق على أول لقاح ضد «جدري القردة»