تؤدي الأنشطة المائية دورًا كبيرًا بالنسبة للعديد من المغتربين المقيمين في قطر. وبالنسبة للبعض فإن الانضمام إلى نادي قوارب التنين يتعلق بكونهم جزءًا من المجتمع بقدر ما يتعلق بتحسين صحتهم العامة. يرى البعض الآخر أن الماء أداة للعلاج، سواء في شكل طرق العلاج بالماء أو عيش صعقة الغطس في الجليد.

اعلان

يستكشف برنامج Qatar 365 في هذه الحلقة الدور الجوهري للأنشطة المائية في قطر.

حيث يتعمّق في رياضة قوارب التنين التي نشأت في الصين قبل ما يقرب 2000 عام. تتزايد شعبية هذه الرياضة الممتعة التي تستند إلى بناء الفرق على مستوى العالم. يلتقي عادل حليم هنا في قطر بفريق Masterpiece Dragon Boat المؤلف من مغتربين فلبينيين يتنافسون في سباقات قوارب التنين المحلية والدولية. ويقول الفريق إن الرياضة ساعدت على تحسين صحة الأعضاء البدنية والعقلية والعاطفية. كما التقى عادل أيضًا بفريق من الناجين من مرض السرطان. ويعتمد أعضاؤه على بعضهم البعض للحصول على الدعم ولا ينسون أبدًا الوقوف دقيقة صمت لتكريم أولئك الذين رحلوا عنهم.

ننتقل بعدها من البحر إلى المسبح ونلتقي بالسباح القطري عبد الله الخالدي. الشاب البالغ من العمر 17 عامًا الذي فاز بالعديد من الميداليات في المسابقات الإقليمية ويأمل أن يمثل بلاده يومًا ما في الألعاب الأولمبية. التقى عادل بعبد الله في المدينة الرياضية في الدوحة التي أمضى فيها سنوات نموه.

إلى جانب الرياضات المائية، يُستخدم الماء أيضًا كأداة علاجية. حيث سافرت ليلى حميرة إلى شمال قطر لزيارة منتجع زُلال الصحي الهادئ وتعرّفت على الركائز الستة للصحة والعافية. خاضت ليلى تجربة علاج تقليدية يابانية تستخدم المياه تُعرف باسم الواتسو التي تمزج التدليك الياباني المسمى "زين شياتسو" وتقنيات العلاج بالماء الحديثة التي تأسست في ثمانينيات القرن العشرين. وفي طريق عودتها إلى الدوحة كانت أهلًا للتحدي وقفزت داخل حمام جليدي. تُشير الدراسات إلى أن الغطس في الماء البارد قد يساعد في تقليل الالتهاب ويزيد الدورة الدموية ويُنظم الجهاز العصبي في الجسم. تقول شركة العافية Awaken إن الحمام الجليدي هو أحد الأكثر شعبية بين الدروس التي تقدمها.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب تحقيق استخباراتي يكشف: إسرائيل دفعت الثمن في 7 أكتوبر بسبب تهميش حماس والتفرغ لحزب الله سباحة قطر إبحار مياه اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: أوامر إخلاء جديدة تترك المدنيين أمام مصير مجهول وإسرائيل تغتال قياديا في حركة فتح في لبنان يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب يعرض الآن Next "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة يعرض الآن Next مقتل 28 باكستانيا في انقلاب حافلة بإيران أثناء توجههم إلى العراق يعرض الآن Next ميدل إيست آي: منظمة يهودية تنفق آلاف الدولارات مقابل زيارة وزيرة بريطانية سابقة لإسرائيل اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا دونالد ترامب إسبانيا روسيا ألمانيا الصحة إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا سباحة قطر إبحار مياه إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم غزة بريطانيا أوروبا دونالد ترامب إسبانيا روسيا ألمانيا الصحة إيران السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی قطر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن تقديم 476 ألفا و478 خدمة طبية وعلاجية مجانية ضمن حملة 100 يوم صحة بالمحافظة، وذلك خلال 40 يوماً منذ انطلاقها في الأول من أغسطس الماضي، لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، خاصة فى القرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

صرف العلاج لـ161 ألفا و427 حالة

وفي بيان، أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الخدمات العلاجية التي تم تقديمها تشمل 180ألفا و499 خدمة طبية بالعيادات الخارجية، و21 ألفا و76 خدمة أشعة، و27 ألفا و451 خدمة تحاليل طبية، كما تم صرف العلاج لـ161 ألفا و427 حالة، إلى جانب تقديم 13ألفا و999 جلسة غسيل كلوي، و5 آلاف و94 خدمة علاج طبيعي، و7 آلاف و756 خدمة طب أسنان.

إجراء 5 آلاف و23 عملية تداخلية للمرضى ضمن الحملة

وأضاف أن أقسام الاستقبال والطوارئ قدمت الرعاية الطبية لـ30 ألفا و823 حالة، وتقديم 3 آلاف و640 خدمة رعاية مركزة، و5 آلاف و169 خدمة حضانات ورعاية أطفال، وبلغ عدد الحالات المحجوزة بالأقسام الداخلية 14 آلاف و60 حالة، كما أُجريت 5 آلاف و23 عملية تداخلية للمرضى ضمن الحملة.

مقالات مشابهة

  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • بعقد طويل الأمد.. رحلة أرتيتا مستمرة مع أرسنال
  • مصر تُسعد المقيمين غير الشرعيين على أراضيها بقرار جديد
  • نيجيرفان بارزاني: علاقاتنا تاريخية مع إيران ولن تُستخدم ارض كوردستان لتهديد أمنها
  • دعاء الستر كما رود عن النبي «اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة»
  • بشرى لمرضى السمنة الصغار.. دواء دنماركي جاهز للاستخدام من عمر 6 سنوات
  • محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات
  • "100 يوم صحة".. محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات
  • تعرف على المعابر التي تربط الأردن وفلسطين المحتلة
  • إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية