تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية والفرعية في مركز ومدينة مطاي، للاطمئنان على مستوى النظافة العامة والخدمات والمرافق والوضع المروري ومدى تحقيق السيولة المرورية، مؤكداً ضرورة منع أي تعديات أو اشغالات على حرم الطريق العام، والالتزام بخطوط التنظيم للشوارع وعدم المساس بالرصيف لأنه ملك الجميع.

تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات

شدد المحافظ على تكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات من جانبي الطريق العام، ضرورة توعية المواطنين بالالتزام بوضع المخلفات داخل الصناديق المخصصة لها، مناشدا ًالمواطنين التعاون مع الأجهزة التنفيذية في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، والإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات قد تؤثر على البيئة والصحة العامة.

مراجعة كافة معدات وأدوات النظافة لاختيار الملائم منها

وخلال جولته، استوقف المحافظ أحد عمال النظافة أثناء تأدية مهام عمله بأحد الشوارع، حاملاً المعدات التي يستخدمها خلال مباشرة أعمال النظافة ورفع المخلفات، حيث تبين ثقل المعدات مما يتسبب في إجهاد العمال، موجهاً رئيس المركز بمراجعة كافة معدات وأدوات النظافة لاختيار الملائم منها، تيسيراً عليهم وتخفيفاً عن كاهلهم وبما يعود بالنفع أيضاً على إنجاز الأعمال والارتقاء بمنظومة النظافة العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ المنيا يوجه جمع النظافة مركز مطاي

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يطرح فرصًا استثمارية واعدة مع وفد الهيئة العامة للاستثمار

التقى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، وفد الهيئة العامة للاستثمار برئاسة اللواء حسام الدين جعفر رئيس الإدارة المركزية لجهاز الاستثمار الداخلي بالهيئة، لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، تمهيدًا لإدراجها ضمن الخريطة الاستثمارية الوطنية، وذلك فى خطوة تهدف لزيادة معدلات النمو الاقتصادى وتهيئة مناخ استثمارى قادر على إحداث نقلة نوعية فى كافة مناحى الحياة فى عروس الصعيد.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في المنيا والمطروحة على الخريطة الاستثمارية، حيث تشمل تلك الفرص مشروعات في قطاعات متنوعة، إلى جانب مناقشة المقومات الاستثمارية التي تميز المحافظة، بما في ذلك شبكة الطرق المتطورة، إلى جانب المنطقة الحرة بشرق المطاهرة بهدف توطين الاستثمارات الخارجية وتوفير فرص عمالة مباشرة أو غير مباشرة

وأكد اللواء كدواني على اهتمامه الكبير بجذب المزيد من الاستثمارات إلى المحافظة، مشيرًا إلى أهمية تعزيز سبل التعاون المستمر مع الهيئة العامة للاستثمار في تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها المنيا، بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطنى وزيادة معدلات التصدير للخارج، إلى جانب دفع عجلة التنمية المستدامة، من خلال توفير بيئة جاذبة للاستثمار لخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة.

وصرح المحافظ ان هناك مجموعة من الفرص الاستثمارية بنظام المشاركة أو بحق الانتفاع على اختلاف تنوعها من زراعى، صناعى، فندقي، ترفيهى، ومنها ٥٠٠ فدان بزهراء ملوى، وأرض الحديقة الدولية، واستراحة المحافظ القديمة على كورنيش النيل، واستراحة كبار الزوار، وارض جهاز التعمير جنوب مدينة المنيا.

من جانبه، استعرض اللواء حسام الدين جعفر الموقع الرسمى لهيئة الاستثمار ويزوره  ٥ آلاف زائر من داخل وخارج مصر وما تتضمنه الخريطة الاستثمارية من  ٢٥ فرصة استثمارية مطروحة فى محافظة المنيا، مع توضيح نوع التعاقد وجهة الولاية، متطرقا إلى شروط التقدم والمستندات المطلوبة وشروط منح الرخصة الذهبية لاقامة المشروعات ذات الطابع القومى، بالاضافة إلى تناول قانون الاستثمار  وما يوفره من ضمانات للمستثمرين، وسبل تيسير الاجراءات لدعم الاستثمار والتواصل المباشر مع المستثمرين.

وفى ختام اللقاء، تم الاستماع إلى مطالب واستفسارات عدد من المستثمرين ورجال الأعمال واصحاب المصانع والمشاريع سواء القائمة بالفعل أو المزمع اقامتها.

حضر اللقاء الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، الدكتور أحمد فاروق مدير عام المكتب الفنى بالإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بالهيئة، ومحمد صابر مدير مكتب هيئة الاستثمار بالمنيا، والدكتورة رشا فؤاد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية، بالإضافة إلى عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المصانع والمشاريع.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: شن حملات مكثفة لرفع مستوى النظافة في 3 مراكز
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض خطط ورؤى كافة الجهات التنفيذية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • محافظ القليوبية يوجه بتكثيف أعمال النظافة في المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة بكرداسة والبدرشين وأبو النمرس
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة القيادات لاختيار عدد من الوظائف القيادية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محافظ أسيوط يواصل متابعة أعمال تطوير حديقة الإيمان ورفع كفاءتها تمهيدًا لفتحها للجمهور  
  • محافظ المنيا يطرح فرصًا استثمارية واعدة مع وفد الهيئة العامة للاستثمار