شبكة أنباء العراق ..

اصدرت كتلة الفراتين النيابية هذا اليوم الاربعاء بيان مهم يتعلق بمجمل الوضع السياسي الحالي والاحداث الاخيرة جاء فيه :
بسمه تعالى
( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون ) .
صدق الله العلي العظيم
أن حكومة الخدمة الوطنية المتمثلة بدولة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني مضت بقوة واقتدار طيلة الفترة السابقة والحالية ومنذ منحها ثقة البرلمان في تنفيذ برنامجها الإصلاحي والخدمي حيث أنَّ المنهاج الحكومي الذي على أساسه تم منحها الثقة تحقق عدد مهم من فقراته الستراتيجية بالرغم من كل الظروف التي عصفت بالمنطقة والتي كان العراق جزء منها.

أنَّ التحسن الذي تطمح إليه حكومة السيد السوداني هو اعلى واشمل من المنجزات الحالية والتي لمسها المواطن على ارض الواقع كما ان السيد السوداني عمل بجهد كبير وواضح من أجل تنفيذ برنامجه وإنجاز فقراته التي تنوعت بين الملفات الاقتصادية والخدمية والأمنية إضافة إلى ملف العلاقات الخارجية حيث شهد ملف العلاقات الدولية انفتاحاً غير مسبوق على الكثير من دول العالم واستعادة العراق مكانته الدولية والإقليمية .

ان حكومة السيد السوداني انتشلت العراق من ظروف صعبه جدا وعملت على تحسين ظروفه السياسية والاجتماعية والاقتصادية بكل الوسائل المتاحة حتى على المستوى الخارجي والعلاقات الخارجية والراي العام واضح .

عمل الاعلام الاصفر وابواقه المأجورة التي تتصيد بالماء العكر على اثارة كل ما من شأنه التاثير على كل اجازات حكومة السيد السوداني واستغلت قنوات الفتنة ابسط الامور لتهويلها والطعن بحكومة السيد السوداني وعبر كل الوسائل وذلك من اجل التشويش على الراي العام وايهام المواطن بان الحكومة كسابقاتها ولا تختلف عنها في شيء ..!!

لا توجد في جميع دول العالم حكومه تخلو من بعض النقاط او الامور التي تحمل طابع سلبي في موقف ما او في حالة او ظرف معين وان الاخطاء واردة من جميع افراد بني البشر لكن يبقى الامر ضمن حدوده الطبيعية وانتا نرى بان تهويل واثارة موضوع المدعو ( محمد جوحي ) او غيره فيه نوع من محاولة تضخيم الامور وذلك لافشال كل الانجازات والمشاريع التي تخدم الشعب العراقي .

أننا في الوقت الذي نعتقد جازمين بأن الكثير من المنصفين سواء بالعمل السياسي او الاجتماعي بصورة عامة لا تنطلي عليهم مثل هكذا امور ودفع نحو المواجهة او التسقيط نطالب بالتأزر والتوحد ودعم الحكومة للارتقاء بواقع البلاد والتخلي عن المصالح الشخصية وتفعيل القانون على الجميع خدمة للصالح العام كما نبين بأن حكومة السيد السوداني ماضية بتنفيذ كل المشاريع التي تصب في خدمة الشعب العراقي ورفاهيته وتطور البلد واستقراره .

والله الموفق .
رقية النوري
عضو مجلس النواب العراقي
رئيس كتلة تيار الفراتين النيابية
الاربعاء
٢٠٢٤/٨/٢١

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات حکومة السید السودانی

إقرأ أيضاً:

مصدر سياسي:زعماء الإطار أكدوا على دعم حكومة السوداني لحماية المذهب والمشروع!

آخر تحديث: 12 شتنبر 2024 - 10:45 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أوضح مصدر سياسي رفيع، الخميس، تفاصيل اجتماع قوى الإطار التنسيقي مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الأخير المنعقد مؤخراً..وقال المصدر ، إن “اجتماع الإطار التنسيقي مع محمد شياع السوداني تمخض عن التشديد على الالتزام بورقة الاتفاق السياسي الأولى ودعم القضاء وابعاده عن الخصومة والاختلاف السياسي وعدم التشكيك بقراراته كونه مؤسسة تعمل على بقاء وحفظ النظام السياسي خلال اكثر من موقف عبر السنوات الماضية“.وأضاف إن “حكومة السوداني لن تحظى بالمقبولية العالية لولا الإطار التنسيقي ، وأن قضية التجسس التي انتشرت في الاوساط الاعلامية وضحها السوداني وكان عازما على معالجة المسألة“.وتابع المصدر، أن “الجميع متفق على دعم حكومة السوداني كي لا تكون اي حجة في عدم اكمال البرنامج الحكومي تحت ذريعة المضايقات السياسية“.

مقالات مشابهة

  • ظروف صعبة هددت فيلم "ريستارت" لتامر حُسني.. ماذا حدث؟
  • بايتاس: نسب النمو المهمة التي تتحقق هي خارج القطاع الفلاحي وتؤكد مجهودات الحكومة
  • انتظروا قرارات صعبة.. ما الذي سيفعله كير ستارمر لإنقاذ الاقتصاد البريطاني؟
  • مصدر سياسي:زعماء الإطار أكدوا على دعم حكومة السوداني لحماية المذهب والمشروع!
  • «كتلة الحوار»: قرارات الحكومة الاقتصادية بداية مبشرة لتشجيع الاستثمار
  • الحكومة ترد على مزاعم بيع منجم السكري للذهب وتؤكد حقوق مصر محفوظة
  • السوداني يستقبل البطلة العراقية نجلة عماد التي تقلدت الذهب في بارالمبياد باريس
  • وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال
  • هيئة الأسرى: معتقلو "جلبوع" يعيشون ظروفًا اعتقالية صعبة
  • ائتلاف المالكي:حكومة السوداني تكذب بشأن جدولة إنسحاب القوات الأمريكية من العراق