لجريدة عمان:
2024-09-17@01:47:30 GMT

مناقشة توحيد جهود العمل الخيري في صحم

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

مناقشة توحيد جهود العمل الخيري في صحم

ناقش الاجتماع التنسيقي للجنة التنمية الاجتماعية بولاية صحم الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع، ومن أهمها توقيع عقد اتفاق الشراكة وتوحيد العمل الخيري بين فريق عطاء صحم الخيري ولجنة الزكاة والصدقات بالولاية بهدف إعانة الأسر ذات الدخل المحدود المسجلة في سجلات الفريق.

كما ناقش دعم لجان التنمية الاجتماعية للولايات المتأثرة جراء منخفض المطير، والترشيحات لجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء لعام 2024، وتنفيذ برامج تهتم بفئة كبار السن بالولاية والعديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وقام سعادة الشيخ والي صحم رئيس الاجتماع وممثل فريق عطاء صحم الخيري ولجنة الزكاة والصدقات بولاية صحم بتوقيع اتفاقية الشراكة بين الطرفين بشأن توحيد الجهود لإعانة الأسر المعسرة بالولاية، وتقديم الخدمات الضرورية للمحتاجين وفق لائحة تنظيمية محددة، كما تم الإطلاع على مشروع الوقف الخيري للفريق الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 35%، ويقام بمنطقة الحويل الجديدة بالولاية على أرض سكنية تجارية بمساحة (2988) متر مربع، ويتضمّن مبنى سكنيا تجاريا، يتكون من طابق أرضي يضم 27 محلا تجاريا، والطابقان الأول والثاني يضمان 8 شقق سكنية، حيث سيساهم المشروع في إيجاد مصدر من مصادر الدخل الثابت وإحياء الوقف بالولاية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

والي بركاء يزور فريق بركاء الخيري و"جمعية المرأة"

بركاء - خالد بن سالم السيابي

قام سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي بركاء، برفقة ميمونة بنت سالم المنذرية المديرة العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة جنوب الباطنة، وسامي اليحميدي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بولاية بركاء، ويعقوب بن علي المقبالي مدير مساعد بدائرة الشراكة وتنمية المجتمع بجنوب الباطنة، بزيارة جمعية المرأة العمانية بولاية بركاء، وكان في استقبالهم شيخة بنت سعد المظفر رئيسة الجمعية وعدد من عضوات الجمعية.

وتهدف الزيارة لمتابعة سير الأنشطة والفعاليات المنفذه خلال الفترة الماضية والحالية، كذلك تم خلال الزيارة التجوال بمبنى الجمعية وركن الطفل ومشغل الخياطة والتعرف على سير العمل فيها.

كما تمت زيارة فريق بركاء الخيري وكان في استقبالهم أحمد بن سيف الرشيدي رئيس فريق بركاء الخيري وأعضاء مجلس إدارة الفريق والمتطوعين، حيث تم تعريفهم بأقسام الفريق المختلفة كما تم الحديث عن البرامج التي ينفذها الفريق منها مشروع الوقف الخيري وتدشين منصة التبرع الإلكتروني بفريق بركاء الخيري.

مقالات مشابهة

  • استعدادا للتقلبات الجوية.. “المعداني” يعقد اجتماعا طارئا بسرت
  • عبد المسيح زار كرامي: لقاء ناقش الاستحقاق الرئاسي والتحديات المحلية
  • رئيس الإحصاء يرأس الوفد المشارك في الاجتماع الحادي عشر للّجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي في مسقط
  • والي بركاء يزور فريق بركاء الخيري و"جمعية المرأة"
  • مناقشة الخطة التدريبية للفريق الوطني والعسكري للرماية
  • أمين التعاون الخليجي يؤكد ضرورة توحيد جهود دول المجلس لمكافحة خطر المخدرات
  • بركاء الخيري يدشن منصة التبرع الإلكترونية
  • الشرقية تُناقش آليات تنفيذ مشروع إنشاء قرية للبردي داخل قرية القراموص
  • «تحرير السودان – قيادة عبد الواحد» و«البعث – الأصل» يتفقان على توحيد جهود السلام
  • مناقشة فن إدارة وتسويق المشروعات التجارية بمحافظة مسقط