أبوظبي (الاتحاد)
وصلت الدفعة الأولى من البعثة الإماراتية إلى مقر القرية البارالمبية في باريس، والتي تضم لاعبي ولاعبات ألعاب القوى والدراجات، مع ترقب انطلاق مشاركتهم في دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، التي ستقام من 28 أغسطس الحالي إلى 8 سبتمبر المقبل.
وتوجهت الدفعة الأولى من البعثة عبر مطار زايد الدولي بأبوظبي، وهي تحمل على عاتقها طموحات كبيرة من أجل تشريف الدولة في هذا المحفل الرياضي الأكبر في العالم، على أن يلتحق بها أيضاً أعضاء لعبة الرماية يوم غدٍ الجمعة، ثم الجودو في الثاني من سبتمبر المقبل، علماً أن الإمارات تشارك في المنافسات بـ13 لاعباً ولاعبة.


ووصلت الدفعة الأولى من البعثة إلى مقر القرية، وتنطلق التحضيرات النهائية من أجل خوض المنافسات التي يتطلع فيها الجميع للظهور بأفضل صورة ممكنة، وبذل أقصى الجهود.
وأكد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية أن كافة المؤشرات تؤكد ارتفاع نسبة مشاركة القارة في بارالمبية باريس 2024، ما بين 25 إلى 28 %، بعد ما كانت 19% في بارالمبية ريو 2016، وأوضح أن الدول الآسيوية بما تضمه من أعداد كبيرة على مستوى العالم، حققت قفزات نوعية في الألعاب الرياضية المختلفة تتويجاً للخطط الاستراتيجية، وقال: «إن الإمارات مؤهلة للمنافسة على الألقاب في بارالمبية باريس بفضل العناصر الموجودة في الألعاب المشاركة، كما أن المنتخب لم يغب عن منصة التتويج منذ مشاركته في بارالمبية سيدني عام 2000».
وأضاف: «وضعنا خطة تطويرية للارتقاء برياضات هذه الفئة والممارسين لها، ونفذنا العديد من البرامج للفئات المختلفة، من خلال العناصر التي تعمل مع اللاعبين واللاعبات مثل المدرب والحكم، والدورة الأخيرة في الصين العام الماضي كشفت عن معطيات إيجابية للدول الآسيوية، من خلال النتائج وتحطيم الأرقام القياسية.»
وأوضح العصيمي مشاركته في اللجنة المنظمة لفعاليات بارالمبية باريس 2024، بصفته رئيساً لبارالمبية آسيا، من خلال المنافسات المختلفة، وفي حفلي الافتتاح والختام.
وأعلن عن برنامج شامل للقاءات مع المسؤولين عن الهيئات والاتحادات الدولية على هامش الحدث تستهدف التعاون المشترك، منها الاتحاد الدولي لرياضة الاعاقة الذهنية «فيرتس»، بالإضافة إلى رؤساء قارات العالم، بهدف تفعيل الألعاب الإقليمية، لا سيما في أفريقيا وبحث الاستفادة من الخبرات الأوروبية
وذكر العصيمي أن الخطة الاستراتيجية للاتحاد الآسيوي تشمل فتح الباب لتعاون مع اتحادات خارج إطار أصحاب الهمم، وذلك بعقد لقاءات في باريس مع الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، لبحث الاستفادة من برامج المسؤولية المجتمعية لديهما، واستخدام الوجه الآخر لكرة القدم لصالح أصحاب الهمم.

أخبار ذات صلة «طاقة» راعياً لبعثة «الإمارات البارالمبية» 13 لاعباً ولاعبة يمثلون الإمارات في «بارالمبية باريس»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دورة الألعاب البارالمبية البارالمبية الدولية اللجنة البارالمبية الإماراتية ماجد العصيمي فی بارالمبیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: أشكر أبطال مصر من ذوي الهمم لحصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه سيعرض مجموعة جديدة من حزم التيسيرات والتسهيلات في مجال الضرائب، وهو أمر وعدت به الحكومة من قبل.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «أوجه التهنئة لجموع الشعب المصري  بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف، والأسبوع الماضى لم يتسن عقد مؤتمر صحفي نظرًا للتواجد فى دولة الصين نيابة عن الرئيس السيسي فى المنتدى الصيني الإفريقي».

وتابع: «أهنئ لأبطال وبطلات مصر من ذوى الهمم اللي شرفوا مصر فى دورة الألعاب البارالمبية فى باريس وحصدوا 7 ميداليات مختلفة بين ذهب وفضة وبرونزية، ونشكرهم نيابة عن الشعب المصري لأنهم رفعوا اسم مصر عاليًا». 

مقالات مشابهة

  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • نادية فكري تكشف سر فوزها ببرونزية "الألعاب البارالمبية"
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • مدبولي: أشكر أبطال مصر من ذوي الهمم لحصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • «مصر للطيران» تستقبل أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس
  • استقبلوه بالزغاريد.. صاحب برونزية بارالمبية باريس 2024 يصل إلى مسقط رأسه بكفر الشيخ
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور