شبكة أنباء العراق ..

صادق معالي وزير العدل، د. خالد شواني، اليوم الأربعاء، على تعليمات تشغيل النزلاء والمودعين في دائرتي الإصلاح العراقية وإصلاح الأحداث، جاءت المصادقة بعد تدقيق التعليمات من قبل مجلس الدولة، حيث تهدف التعليمات إلى توفير فرص عمل للنزلاء بما يسهم في تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع.

وفقًا للتعليمات، يتم وضع برنامج تدريبي مناسب للنزلاء قبل البدء في العمل، وضمان حصولهم على الأجور المستحقة وفقًا للعقود المبرمة معهم.

ويحق للنزلاء سحب جزء من المبالغ المالية أو إيداعها في حسابات الأمانات أو إرسالها إلى ذويهم، بناءً على محاضر رسمية تصادق عليها اللجنة.

كما تنص التعليمات على إنشاء ورش أو معامل أو منشآت داخل الأقسام الإصلاحية، وتوفير مساحات كافية لتشغيل النزلاء. وتلتزم دائرتا الإصلاح بالتعاقد مع الجهات الحكومية التي تحتاج إلى تشغيل النزلاء أو المودعين في الأقسام والمدارس الإصلاحية وفقًا للقانون.

ومن المقرر نشر التعليمات في جريدة الوقائع العراقية لتدخل حيز التنفيذ رسميًا، مما يعزز من فرص تأهيل النزلاء ويدعم برامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنظمدورة تدريبية لـ ضباط الشرطة في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

اختتمت أكاديمية الشرطة فاعليات إعداد وتأهيل المتدربين حول قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، بمقر المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية والتي عقدت على مدار 3 أيام بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بمشاركة عدد من ضباط وضابطات الوزارة.

تستهدف تلك الدورة إعداد وتدريب الضباط والضابطات العاملين في المؤسسات الإصلاحية ومسئولي التدريب في جهات الوزارة على القواعد الدولية الإسترشادية لمعاملة النزلاء التي تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذى يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

حيث تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتى من بينها (الإطار القانونى والمبادئ و الأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا - المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز - متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية - إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل - كيفية الإستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل - التعامل مع إحتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوي الإعاقة الذهنية والبدنية" - دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل في سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية - كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع.

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى في مختلف المجالات الأمنية، وفي نهاية الدورة التدريبية تقدم مسئولى وخبراء التدريب بمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالشكر لممثلى الوزارة وأكاديمية الشرطة على الدعم المستمر لبرامجها التدريبية.

وجاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي ترتكز في أحد محاورها على الإرتقاء الدائم والمُستمر بالمستوى العلمي والثقافي لكافة العاملين بها وتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية.

اقرأ أيضاً«هسفرك تكمل دراستك بره مصر».. ضبط صاحب كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر

الراقصة صوفيا لورين استعرضت جسدها والشرطة أوقعتها في ملهى ليلي بالعجوزة.. ما سر الفيديو المخل؟

مطالب للإفراج عنه وأسرة الضحية ترفض التصالح.. السيناريوهات المحُتملة لـ أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته

مقالات مشابهة

  • تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. وزارة العدل تعلن افتتاح دائرة كاتب عدل الحرية الصباحي في بنايتها الجديدة
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • الداخلية تُنظم دورة تدريبية للضباط فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • الداخلية تنظمدورة تدريبية لـ ضباط الشرطة في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية في مجال «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • اختتام دورة التأهيل على كيفية معاملة نزلاء مراكز الاصلاح بأكاديمية الشرطة
  • وزير العدل يدعو إلى ضرورة الالتزام بالمعايير القانونية والإنسانية في إدارة السجون
  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • ابتهالات وتوزيع حلوى.. «الداخلية» تحتفل مع النزلاء بالمولد النبوي الشريف
  • «الداخلية» تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي