لجريدة عمان:
2024-09-18@00:35:20 GMT

وفد قطري يطلع على تجربة «أكاديمية الشرطة»

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

استقبلت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة اليوم وفدًا من وزارة الداخلية بدولة قطر الشقيقة برئاسة اللواء ناصر يوسف المال المكلف بمهام مدير إدارة التعاون الدولي.

استمع الوفد خلال الزيارة إلى إيجاز تعريفي عن مهام واختصاصات أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ودورها في إعداد الكوادر البشرية بشرطة عمان السلطانية، واطلعوا على التدريب العسكري والتأهيل الأكاديمي بكلية الشرطة والمعاهد المتخصصة والبرامج العلمية بمركز البحوث والدراسات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

صندوق قطري يعلن عن منحة بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني

أعلن صندوق قطر للتنمية، في منشور على منصة "إكس"، الثلاثاء، عن منحة بقيمة 15 مليون دولار، لتزويد الجيش اللبناني بالوقود لثلاثة أشهر تبدأ في الأول من أكتوبر وحتى نهاية العام.

ووفقا لـ"الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية، فقد ثمّن قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، تلك الهبة "التي تأتي في سياق المبادرات المتواصلة من جانب دولة قطر، التزامًا منها بالعلاقات الأخوية بين الجانبين، وبدعم أمن لبنان واستقراره خلال الظروف الاستثنائية الراهنة".

وكان عون قد استقبل السفير القطري في لبنان، سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، ومدير عام صندوق قطر للتنمية بالإنابة، سلطان العسيري، حيث تناولت المباحثات سبل دعم الجيش اللبناني.

الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد عناصره بقصف إسرائيلي قُتل عسكري لبناني وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف، الثلاثاء، مركزا عسكريا في جنوب البلاد، بحسب ما أعلن الجيش اللبناني، ليكون بذلك أول قتيل من المؤسسة العسكرية منذ بدء التصعيد عند الحدود الجنوبية.

وحصل الجيش اللبناني في يوليو الماضي، على منحة مالية بقيمة 20 مليون دولار أميركي، مقدّمة من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.

وقال الجيش اللبناني في بيان: "تسلمت قيادة الجيش دفعة جديدة من الهبة المالية القطرية وقيمتها 20 مليون دولار، مقدمة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، للجيش اللبناني".

ووفق البيان، تأتي الهبة "في إطار الدعم المتواصل للمؤسسة العسكرية في ظل التحديات الراهنة"، موضحا أنها "ستوزع على العسكريين بالتساوي فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية".

مقالات مشابهة

  • مجموعة السياحة بجامعة السلطان قابوس تساهم في إبراز جماليات الثقافة والتراث العماني
  • محاضرة بجامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي
  • قراءة في سيرة المولد النبوي بجامع السلطان قابوس بصلالة
  • صندوق قطري يعلن عن منحة بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • إنكفاء قطري- سعودي عن لبنان وتقارب مع سوريا
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • ماذا بعد شوارع السلطان قابوس والسلطان تيمور والفاروق؟
  • مركز بحوث أكاديمية الشرطة.. نقلة نوعية في تعزيز الدراسات الأمنية والإستراتيجية