أعلنت قيادة القوات الجوية بوزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الأربعاء، عن انطلاق تمرين "درع الصقر 2023" مع القوات الجوية الصينية.
وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في نشر على حسابها بموقع "إكس": "أعلنت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بوزارة الدفاع عن انطلاق تمرين درع الصقر 2023 المشترك مع القوات الجوية التابعة لوزارة الدفاع الوطني لجمهورية الصين الشعبية".


وأضافت الوزارة: "حيث يأتي هذا التدريب بهدف تبادل الخبرات ورفع الكفاءة العملياتية لدى منتسبي وزارة الدفاع في البلدين الصديقين".
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الصينية أن الصين والإمارات ستجريان تدريبا مشتركا للقوات الجوية في شهر أغسطس.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: القوات الجویة

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال نصرالله.. بايدن يوجه بتعزيز القوات الأمريكية بالشرق الأوسط

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، إنه وجه بتعزيز الوضع الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، بعد مخاوف التصعيد على خلفية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.

وقال بايدن إنه "وجه وزير الدفاع بمواصلة تعزيز الوضع الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لردع العدوان، وتقليل خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقاً".
وأضاف في بيان له أن "الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران".

إعادة حسابات.. #إيران تدرس خطواتها التالية بعد اغتيال حليفها #حسن_نصرالله https://t.co/bm2cOhUeZD pic.twitter.com/Cgcig6Upoh

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 جاء بيان بايدن فيما أمرت وزارة الخارجية عائلات الدبلوماسيين الأمريكيين في لبنان بالمغادرة، بينما سمحت بمغادرة بعض الموظفين "بسبب الوضع الأمني المضطرب وغير القابل للتوقع في بيروت".
كما "حثّت" الخارجية "المواطنين الأمريكيين على مغادرة لبنان ما دامت الخيارات التجارية متاحة".
وفي السياق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن الوزير لويد أوستن أبلغ نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت أن  الولايات المتحدة عازمة على منع إيران والجماعات التي تدعمها من استغلال الوضع في لبنان أو توسيع رقعة الصراع.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بات رايدر، إن أوستن عبر عن دعم الولايات المتحدة الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، و"أوضح أن الولايات المتحدة لا تزال على استعداد لحماية القوات والمنشآت الأمريكية في المنطقة وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال نصرالله.. بايدن يوجه بتعزيز القوات الأمريكية بالشرق الأوسط
  • مدمرة يابانية تشارك في مناورات بحرية إلى جانب 4 دول أخرى ببحر الصين الجنوبي
  • موسكو تعلن تحقيق إنجاز جديد في شرق أوكرانيا
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • ‎الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تعلن 9 وظائف شاغرة
  • الشباب والرياضة تعلن انطلاق قطار اكتشاف المواهب في كرة القدم
  • وزارة الدفاع الإماراتية تُعلن طبيعة الحادث الذي أدى إلى مقتل 4 جنود
  • الصين تكشف طبيعة تجربتها الباليستية.. وسياستها النووية
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة
  • الصين تؤكد أن تجربتها البالستية “روتينية” وسياستها النووية لم تتغيّر