الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاربعاء، حصيلة عملياته في الملف الاقتصادي وجولاته الرقابية.

وذكر الجهاز، في بيان ورد لـ"العهد نيوز"، انه "في إطار المتابعة المستمرة والجهود الرامية للحفاظ على الأمن الإقتصادي وتنفيذاً لخطة تأمين زيارة الأربعين بجوانبها كافة نفذت مفارز جهاز الأمن الوطني عمليات استباقية أسفرت عن إلقاء القبض على (287) متهماً بالجرائم الإقتصادية بعد استحصال الموافقات القضائية".

واوضح ان "عمليات إلقاء القبض تلتها جولات رقابية على المخازن والأسواق للمحافظة على الأمن الغذائي للمواطنين تمكنت خلالها مفارزنا من ضبط أكثر من (2000) طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالإشتراك مع الفرق الصحية".

وبين انه "كما وضبطت مفارزنا الإقتصادية أكثر من (750) ألف علبة دوائية منتهية الصلاحية ومخالفة لضوابط وشروط وزارة الصحة"، مشيرا الى انه كذلك "تم ضبط (85) خط تجاوزٍ على الخطوط الرئيسة لشبكات المياه".

 إلى ذلك، كشف الجاز عن ان مفارزه "أحبطت تهريب نحو (89) ألف لتر من المشتقات النفطية وضبطت (13) عجلة محملة بالمشتقات المهربة".

واشار الى انه "تم إحالة جميع المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الأمن النيابية:عقوبات رادعة لتجار المخدرات والمتعاطين

آخر تحديث: 17 شتنبر 2024 - 3:34 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الثلاثاء، العمل بجد للحد من ظاهرة المخدرات التي ضريت المجتمع العراقي، والتشدد مع تجار المخدرات وتشريع عقوبات رادعة. وقال عضو اللجنة أحمد الموسوي في حديث صحفي، إن “اللجنة هي جزء من اللجنة العليا المشكّلة من قبل الحكومة الاتحادية، وهناك اجتماعات مستمرة لوضع حلول ناجعة للحد من ظاهرة المخدرات التي ضريت المجتمع العراقي”.وأوضح، أن “هناك محافظات عراقية فيها انتشار كبير للمخدرات، واللجنة تعمل وفق سياقات ورؤية وضعت من قبل مختصين، ونحتاج إلى تشديد القانون والتعامل مع المتعاطي كضحية،  بينما يجب التشدد مع تجار المخدرات وتشريع عقوبات رادعة”. وأضاف الموسوي، أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية، تتعامل بشكل جاد مع هذا الملف، وأيضاً وزارة الداخلية تعمل على التنسيق بشكل مستمر مع اللجنة للحد من انتشار هذه الظاهرة، إضافة إلى عمل المصحات العلاجية في كل محافظات العراق”، مشيراً إلى أن “هنالك عملاً دؤوباً من قبل اللجنة ووزارة الداخلية للقضاء على انتشار المخدرات وملاحقة التجار ولاسيما في المحافظات الحدودية (ديالى والأنبار)”.وأكد، أن “عمل اللجنة سيكون سانداً لوزارة الداخلية في إنجاز عملها ضد انتشار هذه الظاهرة”. 

مقالات مشابهة

  • الأمن النيابية:أمريكا لن تسحب قواتها من العراق
  • العراق يسجل أكثر من 5400 حالة طلاق خلال شهر واحد
  • ولي عهد السعودية يندد بـالجرائم الإسرائيلية.. ويحسم قضية التطبيع
  • البحوث الزراعية ينظم منتدى حول دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي
  • “سومو”:أكثر من (722) مليون طن حجم الاستيراد من البنزين خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • العراق يستورد أكثر من 722 مليون طن بنزين في ثلاثة أشهر
  • الأمن النيابية:عقوبات رادعة لتجار المخدرات والمتعاطين
  • استمارة المشاركة بجائزة الرؤية الاقتصادية لفئة الأمن الإلكتروني (مؤسسات-مشاريع)
  • تقرت.. حجز أكثر من 18 ألف وحدة من مختلف المفرقعات والألعاب النارية
  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة