استكمل اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، جولته داخل مركز ومدينة مطاى، بمتابعة الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية والفرعية داخل دائرة المركز والوقوف على مستوى النظافة العامة والخدمات والمرافق والوضع المروري ومدى تحقيق السيولة المرورية، مؤكداً ضرورة منع أي تعديات أو اشغالات على حرم الطريق العام، والالتزام بخطوط التنظيم للشوارع وعدم المساس بالرصيف لأنه ملك الجميع.

شدد المحافظ على تكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات من جانبي الطريق العام وأمام المحلات التجارية مع ضرورة توعية المواطنين بالالتزام بوضع المخلفات داخل الصناديق المخصصة لهذا الغرض وعدم تركها خارج أو بجانب الصندوق، حفاظا على الصحة العامة والبيئة والشكل الحضاري للمنطقة أو الحى، مناشدا ًالمواطنين التعاون مع الأجهزة التنفيذية في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، والإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات قد تؤثر على البيئة والصحة العامة.

وخلال جولته، استوقف المحافظ أحد عمال النظافة أثناء تأدية مهام عمله بأحد الشوارع، حاملاً المعدات التي يستخدمها خلال مباشرة أعمال النظافة ورفع المخلفات حيث تبين ثقل المعدات وعدم كفاءتها لمباشرة الأعمال على أكمل وجه، مما يتسبب في إجهاد العمال، موجهاً رئيس المركز بمراجعة كافة معدات وأدوات النظافة لاختيار الملائم منها تيسيراً عليهم وتخفيفاً عن كاهلهم وبما يعود بالنفع أيضاً على انجاز الأعمال والارتقاء بمنظومة النظافة العامة داخل المركز، كما استمع اللواء "كدوانى" إلى عدد من مطالب أهالى مطاى، موجها التضامن والوحدة المحلية بدراسة بعض الحالات والوقوف على احتياجاتهم.

رافق المحافظ خلال جولته عويس قاسم رئيس مركز مطاي، دكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين، ومسئولى التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وكيل وزارة الصحة عامل نظافة محافظ المنيا

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة نظافة بأمانة العاصمة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

دشن أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، اليوم، حملة نظافة في شوارع ومداخل العاصمة في إطار الاستعدادات والتهيئة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

تأتي الحملة بمشاركة مجتمعية في مختلف المديريات، مع تواصل أعمال الترميم والتحسين والتشجير والتزيين للشوارع والساحات والحدائق العامة والمداخل الرئيسية، التي تنفذها أمانة العاصمة ومكاتبها التنفيذية والمديريات لإظهارها بشكل جمالي وحضاري يليق بعظمة المناسبة ومكانتها الغالية في نفوس اليمنيين.

وخلال التدشين بمديرية معين بحضور المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين محمد شرف الدين ومديري مشروع النظافة إبراهيم الصرابي والمديرية عبدالملك الرضي، استهدفت الحملة رفع المخلفات والأتربة والمظاهر المشوهة في شارع الأربعين بمذبح وسوق السنينة والشوارع الفرعية.

وأكد أمين العاصمة أهمية المشاركة المجتمعية في حملات وأعمال التهيئة لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف، بصورة مشرفة وجمالية تليق بقدسية المناسبة والابتهاج بمولده الشريف صلوات الله عليه وآله.

ودعا كافة قيادات وأبناء أمانة العاصمة إلى المشاركة في الأنشطة والفعاليات والحملات وصولاً إلى الخروج المشرف في المهرجان المحمدي، الذي سيقام في الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين حباً وتعظيماً لرسول البشرية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.. حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة
  • محافظ المنيا: شن حملات مكثفة لرفع مستوى النظافة في 3 مراكز
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة بكرداسة والبدرشين وأبو النمرس
  • تدشين حملة نظافة بأمانة العاصمة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمين العاصمة يدشن حملة نظافة استعدادا للمولد النبوي
  • محافظ شمال سيناء يفتتح المركز اللوجستي لدعم غزة
  • محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي