أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «هيئة أبوظبي للإسكان»، تحديثات أعمال البنية التحتية لخمسة من مشاريعها السكنية، في مدينتي أبوظبي والعين، ويجري العمل فيها، استعداداً لتوزيعها على المواطنين، تحقيقاً لرؤية الهيئة ومساعيها في توفير المسكن الملائم.
وتشمل هذه المشاريع المرحلتين السادسة والسابعة لمدينة الرياض (جنوب الشامخة) في أبوظبي، وثلاثة أخرى في مدينة العين هي: النود، وحي الليم ومنطقة النباغ.


في أبوظبي، أعلنت الهيئة إنجاز نحو 99.8 % من أعمال البنية التحتية في مدينة الرياض التي توفر نحو 26 ألف أرض سكنية. ويجري العمل على إنجاز المرحلتين الأخيرتين (السادسة والسابعة) (جنوب الشامخة)، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المرحلة السادسة التي توفر 807 أراض إلى 81% من أعمال البنية التحتية؛ بينما وصلت نسبة إنجاز أعمال البنية التحتية للمرحلة السابعة التي تتضمن 535 أرضاً سكنية 92 % ومن المتوقع انتهاء هذه المراحل في الربع الأخير من هذا العام.
كما بينت الهيئة أنها أصدرت حتى الآن 17079 موافقة على قروض البناء في مدينة الرياض، ما يسهم في تعزيز النهضة العمرانية التي تلبّي احتياجات المجتمع، وتعزز التنمية الشاملة في المنطقة التي تضمّ مناطق سكنية وتجارية.
في مدينة العين، تعمل الهيئة على إنجاز البنية التحتية لثلاثة مشاريع سكنية هي النود السكني، وحي الليم، ومنطقة النباغ، حيث بلغت نسبة إنجاز أعمال المرحلة الأولى من النود، وتتضمن 3,017 أرضاً، نحو 83%. كما أنجزت 61% من أعمال البنية التحتية في منطقة الفوعة (حي الليم)، الذي يتضمن 1,135 أرضاً، وسينتهي المشروعان، خلال الربع الأخير من هذا العام أيضاً.
وفي منطقة النباغ، تطوّر الهيئة أعمال البنية التحتية لتجهيز 2,699 أرضاً، حيث بلغت نسبة الإنجاز إلى 21%، ومن المتوقع إنجاز المشروع في نهاية عام 2026.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للإسكان أبوظبي أعمال البنیة التحتیة فی مدینة

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة تكشف هشاشة البنية التحتية بإقليم تنغير جنوبي شرقي المغرب

وغمرت المياه جزئيا الطريق المؤدي إلى المنطقة، والمعروف بوعورته والتواءاته، مما دفع المسؤولين للبحث عن بدائل لتأمين حركة السير.

وكشفت هذه الظاهرة الجوية الاستثنائية عن مفارقة لافتة، حيث نشأ جيل كامل من سكان المنطقة لم يسبق له أن شاهد قوة جريان مياه الوديان بهذا الشكل نتيجة سنوات من الجفاف وشح الأمطار.

11/9/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة نت بمنزل عائلة غيث المقدسية بعد قرار طردها من منزلهاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 38 seconds 02:38الاحتلال يحبط طموح مدرب كرة قدم مقدسي وصل إلى العالميةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 46 seconds 04:466 شهداء في قصف بيت عائلة الحناوي في جباليا البلد شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30رغم ظروف أصحابه الصعبة.. الاحتلال يهدم منزلا شمالي القدسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 25 seconds 02:25كيف نفذ الجازي عملية معبر الكرامة وقتل 3 من أمن المعابر الإسرائيليين؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12مظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحربplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مباحثات ليبية تونسية حول التعاون في مجال البنية التحتية
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • السليمانية تحقق قفزة نوعية في مشاريع البنية التحتية والاقتصاد
  • أمطار غزيرة تكشف هشاشة البنية التحتية بإقليم تنغير جنوبي شرقي المغرب
  • «إي آند بيزنس» تتعاون مع عنوان للتنمية العقارية و EFS لتنفيذ البنية التحتية الذكية بمشروع MARAYA
  • وزارة العمل : فيديو يوضح مراحل تطوير البنية التحتية لمكتب عمل مدينة حلوان
  • أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا
  • وزيرتا البيئة والتنمية المحلية تتفقدان مراحل إنشاء البنية التحتية لـ أكبر مدينة مخلفات في مصر والشرق الأوسط (صور)
  • «البيئة»: تسليم المدفن الصحي في رأس غارب لتنفيذ مشروعات البنية التحتية
  • البنية التحتية لمطار العيون تخضع لعملية تطوير شاملة (صور)