تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم، انتظام سير العمل بالمركز التكنولوجي بمدينة مطاي، وذلك ضمن جولاته الميدانية لمتابعة كافة الخدمات المقدمة للمواطنين بملف التصالح في مخالفات البناء، وتفعيل الإجراءات التي اتخذتها الدولة للتيسير على المواطنين في واحد من الملفات التي توليها القيادة السياسية اهتماما كبيرا تسهيلا على الراغبين في التصالح وإنهاء معاناتهم.

واستمع المحافظ إلي نسب الإنجاز بملف التصالح داخل دائرة مركز مطاي، حيث تم استقبال 3230 طلب تصالح واستخراج 313 شهادة بيانات وجار الإنتهاء من إصدار 200 شهادة أخري، فضلا عن تقليص الإجراءات الخاصة باستخراج تراخيص البناء من 15 الي 8 إجراءات فقط، كما تم نقل الوحدة ذات الطابع الخاص من الجامعة إلى المدينة ليتمكن المواطن الحصول علي صلاحية الموقع خلال 7 أيام والانتهاء من إجراءات الترخيص خلال 26 يوماً.

حرص اللواء" كدواني"، على لقاء عدد من المواطنين للتعرف على المعوقات والمشكلات التي قد تواجههم في تقديم طلبات التصالح وقام بنفسه بمراجعة الأوراق المقدمة منهم، موجهًا بحل أي مشكلة فورًا وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للمواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقًا للقانون وتوفير كافة سبل الراحة وخاصة لكبار السن وذوي الهمم أثناء تقديم الخدمة.

وعلى هامش الجولة، عقد المحافظ اجتماعًا مع رئيس مركز مطاي، وعدد من رؤساء الوحدات القروية، لمناقشة سبل تحسين الخدمات ورفع كفاءة العمل الإداري بالمركز، واستعرض خلال الاجتماع المشكلات الحالية، ووضع خطط تطوير الأداء بما يحقق رضا المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

رافق المحافظ، عويس قاسم رئيس مركز ومدينة مطاي، وعدد من رؤساء الوحدات القروية، ممثلي الجهات التنفيذية، ومسئولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا تراخيص البناء شهادة بيانات مخالفات التصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بتوفير 4000 فرصة عمل للشباب في ملتقى التوظيف

قدم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة المولد النبوي الشريف، كما هنأ أهالي المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية و السياسية، داعياً المولى عز وجل أن يدٌيم نعمة الأمان والاستقرار والازدهار على مصرنا الغالية.

 

توريد 5530 مقعدًا جديدًا للمدارس

وخلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم، كلف المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بمتابعة جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد 2024/2025 المقرر انطلاقه 21 سبتمبر الجاري، حيث كلّف مدير مديرية التربية والتعليم يتفقد جاهزية المدارس، والتأكد من صلاحية الفصول والمقاعد، إلى جانب إعداد الجداول الدراسية وتشكيل لجان متابعة ميدانية.

وأعلن عن توريد 5530 مقعدًا جديدًا للمدارس، لافتا إلى تقديم الدعم الكامل للبرامج والمبادرات التي تخدم حقوق الطفل والمجتمع من خلال مؤسسات المجتمع المدني باعتبارها الشريك الأساسي فى التنمية حيث يتم التنسيق مع هيئة إنقاذ الطفولة خلال الفترة المقبلة لتطوير 30 مدرسة بملوي وأبوقرقاص والمنيا وتشمل تدريب مدرسين وتلاميذ وصيانة للنهوض بالمنظومة التعليمية إلى جانب الوحدات الصحية وبرامج الحماية وكذلك برامج التمكين الاقتصادي للأسر وأولياء أمور التلاميذ في المناطق الأكثر احتياجًا .

كما وجه المحافظ وكيل وزارة التموين بالتوسع في إقامة معارض «أهلاً مدارس» على مستوى جميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع الغرفة التجارية وكافة الوحدات المحلية، والمرور على تلك المعارض ومتابعة قوائم الأسعار للمنتجات المعروضة طوال فترة إقامة المعارض، لتحقيق الاستفادة المرجوة منها مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعة المحلية.

 

تسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة

واستعرضت مدير مديرية العمل الترتيبات الخاصة بملتقى توظيف الشباب والذي ينفذ 17 سبتمبر الجاري بمشاركة 30 شركة و مصنعاً حيث يوفر 4000 فرصة عمل مختلفة للمساهمة في حل مشكلة البطالة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030 .

ووجه المحافظ بأن تكون هناك متابعة جدية لكافة الفرص والتأكد من استلام العمل للمقبولين، بالإضافة إلى إقامة معرض «أيادي مصر» للمنتجات (الحرفية واليدوية) لعرض وتسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وذلك لتشجيعهم علي العمل الحر، موجها بتوفير وسائل مواصلات للشباب تيسيرا للراغبين فى التقدم للملتقى.

واستعرض مدير إدارة المرور خطة استعداد استقبال العام الدراسي الجديد من خلال تكثيف التواجد في محيط المدارس لسحب أي كثافات مرورية خلال أوقات دخول وخروج الطلاب وضبط أي مخالفات مرورية ، وعرض آخر المستجدات بشأن تخصيص 1200 سيارة سرفيس لخطوط داخلية حيث شملت 7 مراكز في المرحلة الاولى ، كما كلف المحافظ إدارة المرور بالاستمرار في إقامة مجمعات المواقف بالمراكز للقضاء على المواقف العشوائية والاستفادة من الأراضي غير المستغلة في إقامة هذه المواقف والاتجاه لأطراف المدينة بعيدا عن الكتل السكنية.

وفى ختام المجلس، عُرض موقف تنفيذ الخطة الموحدة، والاستثمارية بالمحافظة، عن العام المالي 2024 /2025، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ومديريات الخدمات، والهيئات، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام ، والعميد وليد العاطون مدير مرور المنيا، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، والقيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية والمجلس القومي للمرأة وممثلي الشركات والهيئات .

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • قبل إنتهاء المهلة.. اعرف مصير أموال التصالح بقانون مخالفات البناء
  • الاستعانة بالرائدات الريفيات للانتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية
  • محافظ المنيا يوجه بتوفير 4000 فرصة عمل للشباب في ملتقى التوظيف
  • محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية يستمع لشكاوى ومطالب المواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • «وزيرة التنمية»: تشكيل فرق لتقييم أداء لجان التصالح على مخالفات البناء
  • حي النزهة يوجه رسالة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. ماذا قال؟