كشفت المدير الأعلى للاتصال المؤسسي والمعرفة في هيئة المساحة الجيولوجية ورئيسة لجنة تمكين المرأة في التعدين بالسعودية، رنا زمعي، عن أن أبرز المشاركات العلمية القادمة هو مشاركة فريق دراسات وأبحاث زمزم بورقة علمية في دافوس سبتمبر القادم وهي مشاركة هامة كونها تتحدث عن مياه زمزم المباركة وتشارك في المؤتمر عالمي يتحدث عن أهم الأبحاث العالمية.


وقالت خلال حديثها لـ ”اليوم“، خلال إطلاق الهيئة للعدد الـ 27 من المجلة العلمية ”أرضنا“، إن الدراسات الحديثة التي تجريها المساحة الجيولوجية هو وجود مكتبة عينات الحفر، وهي إحدى مبادرات برنامج الصناعات ندلب الوطنية وتفخر الهيئة بقيامها بالعديد من الدراسات والأبحاث القائمة والذي سنشارك فيه بالمؤتمر العالمي بكوريا العام القادم وذلك عن تقسيمة الدرع العربي الجديد وهي لجنة تقودها الهيئة وتحوي على الكثير من المنشورات العلمية الثرية كما أن هناك دراسات تهتم في التعدين من الرجيع الملحي وأيضًا دراسة عن التساقطات الصخرية بالإضافة إلى مشاركة المرأة والمحميات الملكية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رنا زمعي
أخبار متعلقة برعاية ولي العهد .. الرياض تحتضن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل"توخوا الحيطة".. الدفاع المدني يحذر من حالة الطقس في مكة المكرمةمشاركات فعالة
وأشارت "زمعي" إلى الشراكات العديدة مع المختصين من جميع التخصصات ذات العلاقة من الجهات الحكومية والخاصة والتي شهدت مشاركة فعّالة في مؤتمر التعدين 2024 يناير الماضي، مبينة أن تلك الشراكات أنتجت دراسات ومواضيع حوارية جديدة في قطاعات التعدين والجيولوجية.
من جهة أخرى شملت المجلة العلمية على دراسة للعصور الجيولوجية في المنطقة الشرقية والتي أعدتها أخصائي مساعد تفتيش الآثار في هيئة الآثار بالمنطقة الشرقية الهنوف الزهراني والتي كشفت من خلالها أن من أهم الاكتشافات التي مرت على المملكة منطقة دومة العود في محافظة النعيرية والتي تعتبر من أهم الدلائل على مكانة الجزيرة العربية وجغرافيتها منذ ملايين السنين، حيث كانت معبرًا هامًا وموطن طبيعي لأقدم وأهم المخلوقات الحية المنقرضة تعود إلى فترات تقدر بـ 14 مليون سنة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جدة المساحة الجيولوجية الحيوانات المنقرضة

إقرأ أيضاً:

تخص الباحثين والمبتكرين الشباب.. فتح باب الترشح لنيل هذه الجائزة العلمية المرموقة

أعلنت الأكاديمية الجزائرية للعلوم والتكنولوجيات من مدينة قسنطينة عن فتح باب الترشح لمسابقة نيل جائزتها الكبرى الموسومة “جائزة الباحث الشاب”.

ويأتي هذا في إطار مهامها الرامية الى دعم إنتاج المعرفة وتشجيع البحث العلمي والابتكار.

ومن أجل إعطاء الفرصة لجميع الباحثين والمبتكرين الشباب الراغبين في الترشح للفوز بهذه الجائزة. طلبت من وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساعدتهم ومرافقتهم لنشر هذه الدعوة في المؤسسات المعنية الموضوعة تحت وصاية الدائرة الوزارية. ليتسنى لأكبر عدد من الباحثين الشباب الترشح لنيل هذه الجائزة العلمية المرموقة.

للمزيد من المعلومات يرجى من الراغبين في الترشح زيارة موقع الأكاديمية عبر الرابط التالي:. https://prixacademie.aast.dz

مقالات مشابهة

  • دومة: اتخاذ الرئاسي لقرارات ليست من اختصاصه يعقد الأزمة
  • فتح بوابتين لسد وادي جازا للحفاظ على سلامة المواطنين
  • دومة: تدخلات خارجية وعقبات دولية تعرقل حل أزمة مصرف ليبيا المركزي والانتخابات
  • القضاء يحقق بشأن التسجيلات المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة والتي تضمنت تقاضي رشى
  • تخص الباحثين والمبتكرين الشباب.. فتح باب الترشح لنيل هذه الجائزة العلمية المرموقة
  • «التخطيط العمراني»: تطوير المناطق غير المخططة يزيد نصيب الفرد من المساحة الخضراء
  • في ذكرى وفاة السنباطي.. كيف جمع أمير العود بين الثقافة والإبداع في ألحانه؟
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • «البترول»: أستراليا تؤكد رغبتها في الاستثمار في قطاعي التعدين والهيدروجين
  • التمياط يفتتح مهرجان المنتجات التحويلية للمنتجات الزراعية بدومة الجندل