شهد قصر ثقافة بورسعيد،أمس  الثلاثاء، جولة جديدة من الورش الفنية والحرفية، ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني الثلاثين لأطفال المحافظات الحدودية، بمشروع "أهل مصر" المقام برعاية د. أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، تحت شعار يهمنا الإنسان"، حتى 24 أغسطس الحالي.

ورش إعادة التدوير وتحويل الملابس القديمة
 

استعرضت المدربة نجوى عبد العزيز خلال ورشة "إعادة التدوير" طرقًا مبتكرة لتحويل الملابس القديمة إلى قطع جديدة، مع تقديم شرح عملي حول كيفية الاستفادة من الموارد المتاحة في المنازل.

تجارب الأطفال في إعادة التدوير
 

أعرب الأطفال المشاركون عن سعادتهم بالتجربة، حيث أشاروا إلى أنهم اكتسبوا وعيًا أكبر بأهمية إعادة التدوير، وتعلموا تحويل أشياء قديمة إلى أدوات مفيدة.

ورش الخرز وصناعة الحقائب اليدوية
 

قدمت المدربة منى عبد الوهاب ورشة "الخرز"، حيث دربت الأطفال على صناعة حقائب يدوية باستخدام الخرز، وتفاعل المشاركون بشكل إيجابي مع التجربة.

تنوع الورش الفنية والحرفية
 

شهد الأسبوع الثقافي مجموعة متنوعة من الورش الفنية والحرفية، شملت الخيامية، تحريك العرائس، كتابة السيناريو، فن الأراجوز، الموسيقى والغناء، وغيرها من الفعاليات التي تساهم في تنمية مهارات الأطفال.

فعاليات ثقافية وترفيهية للأطفال

 

تضمن الأسبوع الثقافي أيضًا زيارات ميدانية لأماكن سياحية وأثرية في بورسعيد، مثل المتحف الحربي وحديقة المسلة، بهدف تعزيز الانتماء والولاء للوطن لدى الأطفال المشاركين.

أهداف مشروع "أهل مصر"
 

يعد مشروع "أهل مصر" من أبرز مشروعات وزارة الثقافة الموجهة لأبناء المحافظات الحدودية، بهدف الحفاظ على الهوية الثقافية وتعزيز قيم الانتماء من خلال أنشطة متنوعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد فؤاد هنو أطفال المحافظات الحدودية إعادة التدوير الأسبوع الثقافي الهيئة العامة لقصور الثقافة المحافظات الحدودية المتحف الحربي الموسيقى والغناء ثقافة بورسعيد زيارات ميدانية إعادة التدویر أهل مصر

إقرأ أيضاً:

خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن هناك مؤشرات واضحة للعمل في مجال الصحة، مؤكدًا: "نعمل جاهدين على زيادة معدلات العمر عند الولادة لنصل إلى ٧٩ عاما في ٢٠٣٠، مع العمل على خفض معدلات وفيات الأطفال الرضع وخفض معدلات وفيات الأطفال دون سن الخامسة، وزيادة معدلات التطعيمات وخفض معدلات التقزم".

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي بثتها قناة "إكسترا نيوز": بدأنا التوسع في إنشاء الحضانات بالتعاون مع الوزارات المعنية حتي تصل نسبة الالتحاق برياض الأطفال إلى نسبة ٢٥٪ ونستهدف الوصول لـ ٥٠٪ مع ٢٠٣٠.

وأضاف: نعمل على زيادة متوسط سنوات الدراسة، ومن الضروري أن يكون معدل سنوات الدراسة للطفل المصري 14 عاما دراسيا.

واستكمل: نهدف زيادة في نسبة الالتحاق بالتعليم الأساسي، ويوجد مئات الأطفال اللذين لا يلتحقون بمراحل التعليم الأساسي، وبالتالي ترتفع نسبة الأمية في المجتمع، وبالتالي الدولة تسير على قدم وساق لزيادة نسبة الالتحاق برياض الأطفال والتعليم الأساسي.

مقالات مشابهة

  • «كنف» يبحث مع بلدية الشارقة التعاون في حماية الأطفال
  • خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال
  • وفّري ثمن شرائها.. إليكِ طريقة إعادة تدوير الحقائب المدرسية القديمة
  • البرلمان العراقي يؤجل إقرار قانون إعادة العقارات إلى نهاية الأسبوع
  • موسيقى وكتابة إبداعية في ورش الأسبوع الثقافي للموهوبين بالإسماعيلية
  • البيئة: خطة إعادة تدوير المخلفات تخلق فرصا استثمارية كبرى
  • شرم الشيخ تحتضن اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي
  • ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • السبت.. ملتقى الفنون الأدائية السادس للأطفال المعرضين للخطر بالمركز الثقافي الفرنسي