ثمن حزب صوت الشعب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطنى بشأن الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية.

تحقيق تطلعات الشعب المصري

وقالت المهندسة مروة حسين بوريص الأمين العام لحزب صوت الشعب، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تعكس التزام القيادة السياسية والدولة المصرية بأحكام الدستور ومبادئ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان؛ لتطوير منظومة التقاضي وتحقيق تطلعات الشعب المصري في تحقيق العدالة القضائية الناجزة وتعزيز حقوق الإنسان.

وأضافت أن تأكيد الرئيس السيسي ضرورة تخفيض مدة الحد الأقصى للحبس الاحتياطى، والحفاظ على طبيعته كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق دون أن يتحول إلى عقوبة، وأهمية التعويض المادي والأدبي وجبر الضرر لمن يتعرض للحبس الخاطئ، يؤكد مدى الحرص الشديد للحفاظ على حقوق المتهمين في محاكمة عادلة، وعدم تعرضهم للانتهاكات خلال سير التحقيقات.

تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وأكدت الأمين العام لحزب صوت الشعب، أن توجيهات الرئيس تؤكد التزام الدولة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى، الذي يشارك في جلساته جميع القوى السياسية بمختلف اتجاهاتها وانتماءاتها.

وأوضحت أن الحوار الوطني أصبح منصة مهمة لتكثيف التواصل بين القوى السياسية والحكومة وتعزيز المسار الديمقراطي، وتحقيق تطلعات المواطنين في دعم مسيرة الإصلاح والتنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني توصيات الرئيس السيسي حقوق الإنسان توجیهات الرئیس صوت الشعب

إقرأ أيضاً:

مدبولي: أنشأنا 27 جامعة أهلية خلال 7 سنوات وفق توجيهات الرئيس السيسي

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء التحية للدكتور خالد عبدالغفار، مواصلًا: «عندما كان يتولى منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عرضنا على الرئيس عبدالفتاح السيسي الفكرة، ووجه بالبدء بهذه المجموعة من الجامعات التي وصلت إلى 20 جامعة في أقل من 10 سنوات، وسيضاف لها 7 جامعات أخرى، ما يشير إلى حجم الإنجاز والتعمير في مصر».

وأضاف «عاشور» خلال احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية التى تقام بالمتحف المصري الكبير بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء: «تم إنشاء 27 جامعة أهلية بعيدا عن الجامعات الخاصة والدولية الأخرى في 7 سنوات فقط، نتيجة الرؤيا والمتابعة والإصرار، ورجال على الأرض يترجمون هذه الرسومات والخطط على مستوى من المهنية والاحتراف».

وفي سياق متصل وجه رئيس الوزراء التحية والتقدير لرجال الهيئة الهندسية الذي ورجال وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الذين عملوا في هذه المشروعات.

وأكد رئيس الوزراء أن الاحتفال اليوم بتخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية هو خير دليل على رؤية الدولة الصادقة في تطوير منظومة التعليم، وقدرتها على مواجهة كل التحديات والصعاب في فترة غير مسبوقة والتاريخ سيذكر هذه الفترة.

مقالات مشابهة

  • أحمد عبدالجواد يشيد بتضمين توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية
  • ميرال الهريدي: دمج توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية يعزز حقوق الإنسان
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: بيان «النواب» بشأن الإجراءات الجنائية يعزز المؤسسية
  • «خارجية النواب»: دمج توصيات الحوار بقانون الإجراءات الجنائية يعزز الثقة في منظومة العدالة
  • «الكشكي»: مجلس النواب استند لتوصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي
  • مدبولي: أنشأنا 27 جامعة أهلية خلال 7 سنوات وفق توجيهات الرئيس السيسي
  • «حماة الوطن»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية في تطوير التشريعات
  • مجلس النواب يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن مشروع الإجراءات الجنائية
  • أمين شباب «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني عزز دور الشباب في المشاركة السياسية
  • كتلة الحوار: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية