أكملت شرطة أبوظبي استعداداتها للعام الدراسي الجديد "2024 – 2025"، بخطة شاملة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، لتأمين عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة، وبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع، وذلك ضمن استراتيجيتها في تعزيز الأمن والأمان وأمن الطرق.

وهنأت شرطة أبوظبي الطلاب بالعام الدراسي الجديد، متمنية أن يكون عاما سعيدا على ‏الطلبة ‏وأولياء الأمور والهيئات التدريسية والإدارية، وأكدت أن كافة إداراتها المختصة أكملت جاهزيتها لدعم ‏جهود ‏المحافظة على أمن وسلامة الجميع.

وأعد قطاع الأمن الجنائي برنامجا توعويا ضمن الهدف الاستراتيجي لشرطة أبوظبي في الوقاية من الجريمة، يشمل تقديم محاضرات توعية للطلبة والطالبات والكوادر التعليمية والإدارية بالمدارس وأولياء أمور الطلبة حول مختلف الموضوعات، مثل مخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع، وتعزيز التوعية حول الجرائم الإلكترونية مثل التنمر الإلكتروني والإساءة عبر الانترنت والابتزاز الإلكتروني، إلى جانب غيرها من الموضوعات التي تهدف إلى غرس مفاهيم المواطنة الإيجابية، وتعميق السلوكيات والقيم الصحيحة، وتعزيز التوعية الأمنية الاستباقية.

وتعمل مديرية المرور والدوريات الأمنية بقطاع العمليات المركزية ضمن الهدف الاستراتيجي لشرطة أبوظبي بتعزيز التوعية والثقافة المرورية على تكثيف برامج التوعية، لتعزيز السلوكيات المرورية الإيجابية لمختلف فئات المجتمع من مستخدمي الطريق، وتعريفهم بالقوانين والأنظمة، وتوفير أعلى معايير السلامة المرورية لأبنائنا الطلبة أثناء توجههم لمدارسهم وعودتهم منها، كما تشمل تنظيم محاضرات توعية تستهدف السائقين ومشغلي حافلات النقل العام، وشرائح المجتمع المدرسي من الطلاب وأولياء الأمور وإدارات المدارس ومشرفي الحافلات المدرسية تعزيزاً لسلامة الطلاب في العام الدراسي الجديد.

أخبار ذات صلة "شرطة أبوظبي" توجه تنويهاً للجمهور «شرطة أبوظبي» تحذر من خطورة استخدام الإطارات الرديئة على سلامة مستخدمي الطريق

وتشمل الخطة تكثيف الدوريات المرورية على التقاطعات والطرق الداخلية والخارجية في الإمارة، ودوريات رقباء السير لتنظيم حركة السير والمرور وتسهيل حركة الحافلات المدرسية، والتأكد من معابر المشاة لتأمين السلامة المرورية لأبنائنا الطلبة أثناء النزول من المركبة وحتى الوصول إلى باب المدرسة.

كما تنفذ إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة برنامج توعية للوقاية من الجريمة وتعزيز الثقافة المرورية تزامنا مع بدء العام الدراسي، يتم من خلاله نشر رسائل وأفلام توعية متنوعة من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، تسلط الضوء على تعزيز توعية الجمهور بحماية أبنائهم من الجرائم الإلكترونية بكافة أنواعها، وحثهم على متابعة أبنائهم.

كما توجه الإدارة رسائل متنوعة للسائقين لتوعيتهم بأهمية الانتباه أثناء قيادة مركباتهم، وخفض السرعات بالقرب من المدارس، والالتزام بالقيادة الآمنة، والوقوف الكامل للمركبات عند فتح ذراع "قف" للحافلات، إلى جانب حثهم على التعاون مع عناصر دوريات المرور، في تعزيز انسيابية الحركة المرورية، وتجنب وقوع الحوادث.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي العام الدراسي الجديد الدراسی الجدید شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد

عقد الدكتور  محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية اليوم الأربعاء اجتماعا موسعا بحضور قيادات المديرية ومديري  الإدارات التعليمية الثمانية وذلك لبحث عدد من الموضوعات استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد والاستقبال الجيد للطلاب وسد العجز في الكوادر الدراسية.

حيث أكد وكيل الوزارة علي ضرورة تكليف لجان متابعه لزيارة المدارس المختلفة بالإدارات التعليمية لبحث الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة الي جانب متابعه سد العجز في هيئة التدريس.

كما شدد علي الانتهاء من ترتيبات مجموعات الدعم المدرسية وكذلك وضع الجداول المدرسية

وفى الوقت نفسه اطمأن الدكتور محمد بحيري علي إجراءات تسكين المعلمين الجدد من الدفعة الثانية لمسابقة 30 الف معلم بشفافية وحيادية تامة علي كل الأدارات التعليمي.

 

تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"

 

وعلي صعيد آخر عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا تنسيقيًّا موسعًا لاستعراض ومناقشة خطط ورؤى تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بكافة القطاعات الخدمية، بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام، والعميد محمد فرج المستشار العسكري للمحافظة، واللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ووكلاء وزارة ومديري عموم المديريات الخدمية والمرافق العامة، وممثلي الأوقاف والأزهر والكنيسة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، والمجلس القومي للمرأة، ومديري عموم الموارد البشرية، الشئون القانونية، المركز التكنولوجي، منسق حياة كريمة بالمحافظة، ومدير مكتبة مصر العامة والجهات المعنية بالاجتماع.

خلال الاجتماع، تم عرض المخطط التفصيلي للاصطفاف من أمام ديوان عام المحافظة بالشارع التجاري والذي يبدأ بمسيرة شبابية تضم مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وعرض فني لقصر ثقافة الاسماعيلية. كما تضم المبادرة اصطفاف سيارات تقديم الخدمات الجماهيرية (تنظيم أسرة وقوافل طبية) من قِبل مديرية الصحة، المكتبة المتنقلة من قبل مكتبة مصر العامة، السيارات المتنقلة لخدمات التوثيق التابعة للشهر العقاري، قصر الثقافة، الأحوال المدنية، المراكز التكنولوجية، الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، هيئة البريد، مديرية التموين، الهلال الأحمر وفرق الإغاثة، وسيارات تقديم الخدمة للبنوك.

مقالات مشابهة

  • «أزهر القليوبية» يناقش الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025
  • اليوسف بحث ملامح خطط عمل «الداخلية» وإجراءات معالجة الاختناقات المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد
  • جامعة أسيوط الأهلية تحدد موعد دفع القسط الأول للعام الدراسي الجديد
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان تعلن إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد للعام الدراسي 2024-2025
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • مدارس الاسكندرية تستعد لاستقبال للعام الدراسى الجديد