أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، مساء الثلاثاء، إلقاء القبض في رومانيا على ثلاثة أشخاص مشتبه بهم في اغتيال رجل أعمال فلسطيني بمدينة إسطنبول، وذلك بعد التنسيق مع الشرطة الدولية "الإنتربول" إثر فرارهم خارج تركيا.

İstanbul Kağıthane’de yaşanan silahlı saldırı sonrası ülkemizden çıkış yapan G.S.

, T.S ve S.A. isimli şüpheli şahıslar Romanya’da yakalandı.

Huzur ve güvenliğimizi tehdit eden suç odaklarıyla nerede olursa olsunlar, nereye kaçarlarsa kaçsınlar mücadele etmeye devam edeceğiz❗️… https://t.co/QBbuUjwbx4 — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) August 20, 2024
وقالت مديرية أمن إسطنبول، إن 3 أشخاص يشتبه بتورطهم في اغتيال رجل أعمال فلسطيني، الأحد الماضي، في حي غات هانه بالشطر الآسيوي من مدينة إسطنبول، ألقي القبض عليهم بعد عملية أمنية مشتركة مع "الإنتربول" في رومانيا.


ومساء الأحد، اغتيل رجل أعمال فلسطيني يدعى أنس عبد القادر من الداخل المحتل عام 1948، في إسطنبول، بعد فتح مجهولين النار عليه بواسطة مسدس كاتم للصوت.

وأظهرت لقطات مصورة، قيام مجهولين بفتح النار على سيارة رجل الأعمال خلال توقفها في حي غاتهانه ما أسفر عن مقتله وإصابة اثنين آخرين معه بجروح، حالة أحدهما خطيرة.

ولاذ منفذو الهجوم بالفرار على الفور من موقع الحادثة مخلفين وراءهم المسدس المزود بكاتم صوت ملقى على الأرض.

ونفذت السلطات عمليات تفتيش واسعة للوصول إلى المشتبه بهم، جرى خلالها إلقاء القبض على 4 أشخاص وضبط سلاحين.

وأظهرت لقطات كاميرات مراقبة، لحظات هروب المشتبه بهم باغتيال رجل الأعمال الفلسطيني، بعد حزمهم أمتعتهم وصعودهم إلى مصعد في أحد الأبنية عقب الهجوم مباشرة.

Kağıthane’de Filistinli iş adamına suikast düzenleyen zanlıların kaçış anları ortaya çıktı

Detaylar: https://t.co/Yem8CqKgNe#kağıthane #filistin #AbdulkadirAnas pic.twitter.com/uhve8bQpd5 — Lider Haber TV (@liderhabertv) August 21, 2024
كما أظهرت اللقطات المصورة المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات ركوب المشتبه بهم مركبة وتوجهم نحو الشارع قبل أن يقوموا بتغيير السيارة بواحدة أخرى.

وكشفت التحقيقات الرسمية، عن استخدام منفذي الهجوم ثلاث سيارات بهدف التغطية على آثارهم، تبين أن اثنتين منهما جرى استئجارهما بعدما توصلت إليهما الشرطة.


وبحسب بيانات مديرية أمن إسطنبول، فإن التحقيقات مع عائلات منفذي الهجوم الذين اغتالوا رجل الأعمال الفلسطيني وفروا خارج البلاد لاحقا بطرق غير قانونية، أوضحت أن الدوافع وراء الحادثة كانت أسبابا تتعلق بديون.

وذكرت مديرية أمن إسطنبول، أن السلطات تعمل في الوقت الراهن على إعادة المشتبه بهم الثلاثة إلى تركيا، عقب إلقاء القبض عليهم في رومانيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية رومانيا فلسطيني تركيا تركيا فلسطين اسطنبول رومانيا سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المشتبه بهم

إقرأ أيضاً:

الخميس.. أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية

إسطنبول / الأناضول

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات، الخميس، بمدينة إسطنبول عند الساعة 09:00 (06:00 ت.غ) على النحو الآتي:

مقالات مشابهة

  • سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية أثناء إلقاء كلمة عن انتشار السرقة في البلاد
  • محاولة إغتيال .. طعن رئيس جزر القمر و القبض على المهاجم
  • جثمان الناشطة عائشة نور يصل تركيا تمهيدًا لدفنها
  • جثمان الناشطة عائشة نور يصل تركيا
  • الخميس.. أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • الداخلية السعودية تقبض على 12 وافدا سوريا بعد فيديو أثار تفاعلا
  • العراق .. إلقاء القبض على أحد أخطر قادة “داعش” في محافظة نينوى
  • كشف ملابسات إلقاء كلب من الطابق السادس في المعادي
  • الداخلية تكشف حقيقة إلقاء شخص كلب من الطابق السادس
  • بالصورة.. القائد الميداني للدعم السريع بالجزيرة “كيكل” يعترف: (فقدنا عددا كبيرا من الضباط وقوات العمل الخاص استغلت الظرف وقامت باغتيال قائد شعبة الإعلام التابع لنا)