أكدت مديرة الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في غزة، إيناس حمدان، أن الحقيقة الوحيدة الموجودة في غزة هى الموت، ولا يوجد مكان أمن في القطاع والبقاء على قيد الحياة أصبح شيئ صعب جدًا.

وقالت حمدان في مداخلة لقناة «العربية الحدث» الإخبارية، إن المواطنين يهربون من أماكن القصف إلى أماكن أخرى ليطالهم القصف والقذائف إينما ذهبوا، بالإضافة إلى أوامر النزوح القسري المتكررة، حيث يتم دفع السكان في اتجاه مناطق يقال أنها مناطق انسانية، ولكن في الحقيقة هى مناطق مكتظة بالسكان وتفتقر للمرافق الحيوية وهذا يفاقم الوضع الإنساني سوءا ويخلق بيئة جاذبة لكل أنواع الأمراض والأوبئة.

وأضافت أن مرض شلل الأطفال كان قد قضي عليه منذ عقود وكانت التطعيمات متوفرة، حيث وصلت نسبة التطعيمات المقدمة للأطفال في عام 2023 إلى 90%، والآن تم اكتشاف حالة لمرض شلل الأطفال وهناك تخوف شديد من انتشار هذا المرض بسرعة، لأنه حتى هذه اللحظة لم تصل التطعيمات، ويجب أن تكون موجودة لبدء حملة التطعيم التي أعلن عنها المفوض العام منذ أسبوع بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، منوهة بأن «الأونروا» على استعداد لتقديم هذه التطعيمات حال وصولها وتوزيعها على مراكز الإيواء.

وأوضحت أنه فيما يخص التطعيمات الأساسية الأخرى غير المتعلقة بفيروس شلل الأطفال، فهى كانت متوفرة في الفترات الماضية، حيث سجلت «الأونروا» في تقاريرها تطعيم واعطاء اللقاحات والأمصال المتخصصة لأكثر من 130 ألف طفل منذ بدء الحرب، ولكن هناك بعض التحديات والنقص في بعض التطعيمات والتحدي الأكبر الآن هو توفير كميات كافية من اللقاحات فيروس شلل الأطفال وهذا ما تعمل عليه الأونروا بالتنسيق مع المنظمات الأممية التي ستشرف على هذه الحملة حال دخول هذه التطعيمات.

وأشارت إلى أنه بالنظر إلى ما يحدث كل يوم من الأعداد المهولة للضحايا والمباني المدنية التي استهدفت حتى منشآت الأونروا قصفت حيث تعرضت أكثر من 85% من المدارس في قطاع غزة الى القصف والتدمير وسقوط أكثر من 205 من موظفي الأونروا سقطوا خلال الحرب، نستطيع أن نقول إنه لا يوجد مكان أمن في قطاع غزة والتي أصبحت الآن كومة من الرماد.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي ونائبة سكرتير الأمم المتحدة يؤكدان أهمية الدور المحوري لـ«الأونروا»

الأونروا: ارتفاع حصيلة قتلى العاملين لدينا في غزة إلى 207 أشخاص

الأونروا: تفشي الأوبئة في غزة يعكس حجم الانهيار الصحي والإنساني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قطاع غزة الشعب الفلسطيني غزة الأونروا فيروس شلل الأطفال في غزة شلل الأطفال فی غزة

إقرأ أيضاً:

أستراليا تقترح وضع حد أدنى لعمر مستخدمي وسائل التواصل والخبراء يحذرون من العواقب

تخطط أستراليا لوضع حد أدنى لسن الأطفال الذي يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي هذا العام، دون أن تعلن بعد عن آلية التحقق من الأعمار. ومن الممكن للقرار إن تم تطبيقه أن يجعل أستراليا من أوائل الدول في العالم التي تفرض قيودًا على عمر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. ويهدف المخطط لمنع الأذى عن الأطفال.

اعلان

قال رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز يوم الثلاثاء إن الحكومة ستجرب تقنية للتحقق من العمرقريبا لمنع الأطفال من فتح حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، وستتراوح الفئة العمرية التي قد يسمح لها ذلك بين 14 و 16 سنة.

تأتي هذه الخطوة الأسترالية في الوقت الذي يدعو فيه الآباء بشكل متزايد إلى حماية أطفالهم عند استخدام الإنترنت. ووعد حزب المعارضة بحظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال دون سن 16 إذا فاز في الانتخابات المقرر إجراؤها في مايو\أيار في العام المقبل.

رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز في مبنى البرلمان بالعاصمة AP

وقال ألبانيز لهيئة الإذاعة الأسترالية: "لقد التزمنا بتقديم مقترح لتشريع قبل نهاية هذا العام للتحقق من العمر بهدف التأكد من أننا نبعد الشباب عن هذا الضرر الاجتماعي". وأضاف :"نحن نعلم أن هناك تأثيرات سلبية على الصحة العقلية بخصوص ما يجري على الانترنت".

وأضاف أن التنمر يمكن أن يحدث عبر الفضاء الإلكتروني، وأنه يمكن الوصول إلى المواد التي تسبب الأذى الاجتماعي، وأن الآباء والأمهات يريدون ردًا على ذلك.

وتحاول العديد من الدول ومن ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية سن تشريعات لحماية الأطفال من الأذى الذي قد يتعرضون له عند استخدام هذه الوسائل بما في ذلك التنمر.

Relatedدلتا تفصل موظفا وتعدل سياسة الزي الرسمي إثر جدل على وسائل التواصل بشأن منشور معادٍ للفلسطينييندراسة أميركية : شركات وسائل التواصل الاجتماعي تجني المليارات كعائدات إعلانات من القاصرين كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟

تتطلب العديد من منصات الوسائط الاجتماعية، مثل "ميتا"، أن يكون عمر الأطفال 13 عامًا على الأقل لإنشاء حساب.

تتطلب لوائح البيانات في أوروبا حاليًا أن يكون عمر الشخص 16 عامًا حتى تتم معالجة بياناته الشخصية، ولكن يمكن تخفيض هذا العمر إلى 13 من قبل دول الاتحاد الأوروبي.

وقالت ليزا جيفين خبيرة تكنولوجيا المعلومات في معهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا، إن خطة الحكومة ستمنع الأطفال من الوصول إلى المحتوى المفيد أيضًا. وأضافت أن "هذه خطوة إشكالية للغاية".

طلاب في مدرسة شرق فرنساAP

وأوضحت أن التحكم هذا يعتبر أداة حادة للغاية من المحتمل أن تبعد الأطفال عن بعض أشكال الدعم المفيدة جدًا على وسائل التواصل الاجتماعي".

ويذكر أن ولاية جنوب أستراليا اقترحت مؤخرًا قانونًا من شأنه فرض غرامة على شركات التواصل الاجتماعي التي لم تستبعد الأطفال دون سن 14 عامًا من منصاتها.

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها البطلة الأولمبية إيمان خليف ترفع دعوى ضد جي كي رولينغ وإيلون ماسك بتهمة التنمر الإلكتروني شاهد: مسيرة للتوعية بمخاطر التنمر في فرنسا بعد انتحار فتى في ال13 من العمر تكنولوجيا مراهقون تنمر على الإنترنت وسائل التواصل الاجتماعي حماية الأطفال أستراليا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء يعرض الآن Next الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب يعرض الآن Next في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية يعرض الآن Next أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأحزاب الإسلامية تحرز تقدمًا في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الأردنية بـ 32 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كامالا هاريس فلاديمير بوتين دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة: الطريقة الوحيدة التي تمثل الردع والمنع والحماية للأمة هي الجهاد في سبيل الله تعالى
  • الاحتلال يقتحم قلقيلية دون اعتقالات
  • 27 عنصرا نوويا وجدت في مستشيات غزة المدمرة (شاهد)
  • 13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • قطر تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ "الأونروا"
  • مجزرة في مدرسة الجاعوني: مقتل 6 موظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات بغزة
  • لتعذر التعليم.. تحذير أممي من ضياع جيل من أطفال غزة
  • تحذيرات أممية من «تحديات متزايدة» أمام توزيع المساعدات في غزة
  • بشرى لمرضى السمنة الصغار.. دواء دنماركي جاهز للاستخدام من عمر 6 سنوات
  • أستراليا تقترح وضع حد أدنى لعمر مستخدمي وسائل التواصل والخبراء يحذرون من العواقب