المسلة:
2024-09-13@00:05:57 GMT

مجلس النواب يوضح بشأن حماية اعضاءه ورواتبهم

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

مجلس النواب يوضح بشأن حماية اعضاءه ورواتبهم

21 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة:  نفى مجلس النواب، امتلاك أعضاء المجلس لـ15 عنصر حماية لكل نائب.

وقال بيان للدائرة الاعلامية للمجلس، “تابعنا باستغراب ما ورد على لسان جمعة العطواني خلال ظهوره في لقاء تلفزيوني، حول ادعائه بأن لدى النائب ١٥ عنصر حماية وأن النائب هو من يستلم رواتبهم”.

وأضاف “في الوقت الذي تنفي فيه الدائرة الاعلامية في مجلس النواب ماجاء على لسان العطواني، فإنها تؤكد على ان تفاصيل رواتب عناصر الحماية وإجراءات صرفها تخضع للقوانين والأنظمة الرسمية المعمول بها، حيث يتم صرف الراتب بعد ابرام عقد قانوني بين مجلس النواب وعنصر الحماية له مباشرة او لمن يخوله أو يوكله عنصر الحماية بالاستلام بموجب وكالة قانونية صادرة من كاتب العدل المختص”.

وأهاب مجلس النواب ” بالذين يظهرون على شاشات التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي التأكد من دقة المعلومات المتعلقة في الشأن المالي أو القانوني في مجلس النواب قبل الإدلاء بأي تصريحات قد تضليل الرأي العام، كما ندعو وسائل الإعلام إلى الالتزام بالمهنية والتحقق من صحة الاخبار والمعلومات قبل نشرها كمطلب اساسي من متطلبات ممارسة العمل الإعلامي والصحفي”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مشاورات عراقية إيرانية بشأن مشروع الربط السككي الستراتيجي

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزيرة الطرق والتنمية الحضرية الإيرانية عن محادثات مع العراق لاستكمال المشروع الاستراتيجي للربط السككي بين الشلامجة والبصرة.

وبحسب وكالة إيلنا الإيرانية، قالت وزيرة الطرق والتنمية الحضرية فرزانه صادق التي تزور العراق كعضو في الوفد المرافق للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: ستكون المشاورات والمفاوضات مع السلطات العراقية لاستكمال مشروع سكة ​​حديد الشلامجة-البصرة وتعزيز الطريق على جدول الأعمال.

وقالت صادق انه بالنظر إلى الموقع الاستراتيجي لإيران والعراق، فإن قطاعات السكك الحديدية والطرق تحظى باهتمام كبير لكلا البلدين في هذه الاجتماعات.

وتابع: نظراً للعلاقات التي يتمتع بها العراق مع جيرانه، بما في ذلك سوريا، ونظراً لموقع إيران الاستراتيجي وارتباطها بالصين والهند، فإن الاتصال بين البلدين مهمة جداً.

وصرّحت وزيرة الطرق والتنمية الحضرية: في قطاع الطرق والسكك الحديدية، سيتم التركيز على قضايا مهمة جداً، بما في ذلك سكك حديد الشلامجة-البصرة والبصرة-خسروي الحدودية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • «صحة الشيوخ»: بيان «النواب» بشأن تعديلات قانون الإجراءات الجنائية «إيجابي»
  • مدرب فولفسبورغ يوضح بشأن عودة عمورة إلى الميادين
  • عاجل| مجلس النواب يُصدر بيانًا بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • مجلس النواب يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن مشروع الإجراءات الجنائية
  • عاجل.. مجلس النواب يصدر بيانا بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • مشاورات عراقية إيرانية بشأن مشروع الربط السككي الستراتيجي
  • القضاء يحقق بشأن التسجيلات المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة والتي تضمنت تقاضي رشى
  • مجلس النواب يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • مجلس النواب يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل قانون السلطة القضائية
  • وزير العمل يستعرض جهود الدولة وتوجيهات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية للمواطنين