أثارت مشاهد المشاجرة التي ظهر فيها الفنان المصري محمد فؤاد في أحد مستشفيات القاهرة، ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع تبادل الاتهامات مع أحد الأطباء بالتعرض للضرب والإهانة.

وقالت مواقع مصرية، إن الحادثة وقعت بعد توجه فؤاد لمستشفى عين شمس التخصص بالقاهرة لإسعاف شقيقه، بصورة عاجلة لمشكلة في القلب، لكن مادة كلامية نشبت مع الطبيب المختص تطورت إلى شتائم ومشادات بالأيدي.




وتظهر لقطات انتشرت مشاجرة عنيفة بين فؤاد والطبيب، بينما حاول المتواجدون في المكان إنهاء المشاجرة والفصل بينهما.

ومع انتشار الفيديو، عمدت وحدة الرصد بوزارة الداخلية متابعة المقطع، ووجهت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بفحص الواقعة وكشف ملابساتها.

من جانبه، قال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن الطبيب مصطفى.م،  حرر محضرا في قسم الوايلي الذي يتبعه مستشفى عين شمس التخصصي، يتهم فيه فؤاد بالتعدي عليه بالسب والقذف.

أخويا جاي بجلطة وده مش عايز يعمل حاجة.. #محمد_فؤاد يتشاجر مع طبيب بـ #مستشفى_عين_شمس_التخصصي pic.twitter.com/Trdxt9p8Zy — Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) August 20, 2024

وقالت الصحيفة نقلا عن المصدر، إن الفنان المصري وصل إلى المستشفى برفقة شقيقه الذي دخل لتلقي العلاج، وبسبب تأخر دخوله إلى العيادة، تشاجر فؤاد مع الطبيب المعالج، قائلا له: "إنت مش عارف أنا مين؟".

من جانبه، دان نقيب أطباء مصر، الدكتور أسامة عبد الحي، ما اعتبره تعديا من فؤاد على أحد الأطباء في مستشفى عين شمس التخصصي، واصفا ما حدث  بـ"السلوك الهمجي".

ونقلت مواقع عن عبد الحي قوله إن "ما يحدث من اعتداء في الطوارئ والمستشفيات للأطباء أو التمريض أو أي منهما، ظاهرة سيئة وتتنافى مع دولة القانون"، مناشدا المراجعين بأن "يضبطوا أنفسهمم مهما كانوا منفعلين بسبب ذويهم، وأن يراعوا الضغوط التي تقع على كاهل الأطباء".

في المقابل، أصدر نقيب المهن الموسيقية في مصر، مصطفى كامل، بيانا عن الواقعة، معتبرا أن فؤاد "تعرض للضرب من قبل الطبيب، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة".



وقال كامل في البيان: "تم الاتصال بالفنان محمد فؤاد فجراً من هاتف شقيقه، وقيل له من أسرة شقيقه (أخوك بيموت) ليهرول فجرا وهو يبكي ويدعو الله بخير العواقب، وشأنه في ذلك شأن كل إنسان مصري تجاه الشقيق أو الأب والابن، كفانا الله وكفاكم شر هذا الشعور وشر الإحساس بمكالمة مثل هذه".

وتابع: "لن أجادل في حقيقة الأمر، لكني مضطر لأن ألبي رغبة زميلي فؤاد وإصراره على فحص كاميرات مستشفى عين شمس التخصصي لإيضاح الحقيقة كاملةً، للعدالة أولاً وللرأي العام".

وزاد: "أعلن بصفتي نقيبا لموسيقيي مصر حتمية الوقوف بجانب عضو النقابة، الفنان الزميل محمد فؤاد، وتكليف إدارة الشؤون القانونية بمتابعة الأمر قانونيا، والبحث والتحري عن السبب والدافع لهذه الواقعة منذ البداية".

وعلق مشاركون مواقع التواصل الاجتماعي على المشاجرة بالقول:

علي فكره اللي بيقول عين شمس التخصصي حكومه يا جماعه دي خاص
وبصراحه وعن تجربه مستشفى ممتازه
بلاش شغل الفتونه ده يا اخ فؤاد — ???? ؏ــزه ???? Azza (@Azza_M_E7636) August 20, 2024


معلش يعني بدل التهديد وكدا كنت اصلا روحت مستشفى خاص ايه اللي موديك مستشفى حكومه — samy (@samysamyb) August 20, 2024

عن تجربة الدكاترة في الدمرداش وعين شمس التخصصي محترمين جدا أكيد محمد فؤاد قل أدبه عليهم. — Ahmed Sayed (@2hmedSayed) August 20, 2024

بلطجه وقلة ادب مين يعني محمد فؤاد لك حق خده بالقانون مش تعتدي علي الناس في وقت عملها — عبداللطيف البنا (@elpana121212) August 21, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي عالم الفن كاريكاتير بورتريه المشاجرة المصري محمد فؤاد الطبيب مصر مشاجرة طبيب محمد فؤاد سياسة سياسة عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مستشفى عین شمس التخصصی محمد فؤاد

إقرأ أيضاً:

إدراج مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية في العالم

أُدرج مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ضمن قائمة “أفضل المستشفيات الذكية في العالم” لعام 2025، في إنجاز جديد يعزز من مكانته كمؤسسة رائدة في مجال الرعاية الصحية، وذلك حسب القائمة الصادرة عن مجلة “نيوزويك”، نظير تميزه في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، والروبوت، والتصوير الرقمي، وخدمات الرعاية الصحية عن بعد، لتقديم رعاية أكثر كفاءة وتعزيز النتائج الصحية للمرضى وتجربتهم وكفاءة التشغيل.
وبحسب مجلة “نيوزويك”، تضم القائمة 350 مستشفى من 28 دولة حول العالم عرفت بتميزها في الابتكار التقني، ومبادراتها الرائدة في تعزيز مفهوم المستشفيات الذكية، اعتماداً على كل من نتائج استبيان دولي، شمل مديري المستشفيات والكوادر الطبية محلياً وعالمياً لترشيح المستشفيات الرائدة في المجال، ونتائج استطلاع نضج المستشفيات الذكية (SSHMS) الذي يقيس مدى تطبيق المستشفيات للتقنيات الرقمية، واعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)، التي تُعد معياراً مرموقاً في جودة الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • قطع المياه في عدد من المناطق بالقاهرة الكبرى والدلتا للصيانة الدورية
  • لهذا السبب.. رانيا فريد شوقي تثير الجدل عبر الانستجرام
  • لهذا السبب.. محمد رمضان يتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. صلاح عبدالله يتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب.. نجلاء بدر تتصدر ترند جوجل
  • إدراج مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية في العالم
  • بلاغ ضد نجل محمد رمضان بضرب طفل.. والفنان شاهد
  • “مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024
  • لهذا السبب.. حلا شيحة تتصدر تريند "جوجل"
  • مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون توفر وظائف شاغرة