لم يعد فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم المرشح الأبرز الوحيد لنيل لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) في الموسم الجديد.

وعكس السنوات السابقة، تتوقع غالبية أندية البوندسليغا منافسة مفتوحة للتتويج باللقب، وذلك وفقا لاستطلاع للرأي أجرته وكالة الأنباء الألمانية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أغلى 11 لاعبا ألمانيا في تاريخ كرة القدمlist 2 of 2نهائي دوري الأبطال رفع إيرادات دورتموند لمستوى قياسيend of list

وبعد أن توج بايرن ميونخ بلقب الدوري 11 مرة متتالية، تغيرت الأمور في الموسم الماضي وظفر باير ليفركوزن بلقب الدوري، دون أي خسارة.

هذا الأمر أدى لتغيير الاعتقادات وأشعل الحماس انتظارا لانطلاق منافسات الموسم الجديد، الذي يبدأ بعد غد الجمعة، عندما يلتقي ليفركوزن مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ.

وقال المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند لارس ريكين "ربما نمتلك حاليا الدوري الأكثر إثارة في أوروبا".

ورغم أن معظم المدربين والمديرين الرياضيين، الذين شاركوا في الاستطلاع يرون أن بايرن ما زال يعد المرشح الأبرز لنيل اللقب، فهم يواجهون منافسة في هذا التصنيف.

وقال رالف مدرب فولفسبورغ هاسنهوتل "أعتقد أن باير ليفركوزن سينجح في الدفاع عن لقبه. الفريق الذي يدربه تشابي ألونسو يظهر قوة وطاقة مذهلين في الملعب".

ورغم أن ليفركوزن أنهى الموسم في صدارة الترتيب بفارق 18 نقطة أمام بايرن ميونخ، صاحب المركز الثالث، ما زالت الأغلبية تعتقد أن توازن القوى القديم سيعود.

وقال مدرب ماينز بو هنريكسين "بايرن ميونخ سيكون لديه دافع كبير لعدم تفويت التتويج باللقب مرتين على التوالي".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الألماني الدوري الألماني بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

مضر والهدى يواجهان القارة والابتسام في انطلاق الدوري الممتاز لكرة اليد

البلاد- جدة يستعد عشاق كرة اليد السعودية، لعودة الإثارة والتشويق، اليوم الأربعاء، مع انطلاق الموسم الجديد والـ (48) من الدوري الممتاز لكرة اليد للكبار للموسم الرياضي(2024-2025)م. وينطلق الموسم الجديد من الدوري الممتاز بمشاركة 14 ناديًا، هي” الخليج – الهدى – الصفا – مضر – الأهلي – الوحدة – النور – الزلفي – الترجي – العدالة – الابتسام – المحيط – القارة – الروضة”.

 

وتجري اليوم الأربعاء، مواجهتان ضمن الجولة الأولى، حيث يلتقي مضر مع القارة عند تمام الساعة الـ (4:00) مساءً على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، فيما يتقابل الهدى مع الابتسام على نفس الصالة عند تمام الساعة الـ (7:00) مساءً.

 

وتستكمل المباريات مساء الجمعة الموافق الـ (13) من شهر سبتمبر الجاري على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، حينما يتواجه النور مع الزلفي عند تمام الساعة الـ (3:30) مساءً، ويلتقي الخليج مع المحيط عند تمام الساعة الـ (5:30) مساءً.

 

فيما تختتم مباريات الجولة الأولى مساء السبت الـ (14) من شهر سبتمبر، حيث يستضيف الأهلي نظيره العدالة عند تمام الساعة الـ (3:00) مساءً على صالة النادي الأهلي بجدة، ويحل الصفا ضيفًا على الروضة عند تمام الساعة الـ (4:00) مساءً على صالة نادي الروضة بالأحساء، في الوقت الذي يواجه فيه الوحدة نظيره الترجي على صالته بمكة المكرمة عند تمام الساعة الـ (5:00)م.

 

تاريخيًا.. أقيمت (47) نسخة سابقة من الدوري الممتاز للكبار، ويتصدر الأهلي قائمة الأكثر تتويجًا باللقب وفي رصيده (19) لقبًا، ثم يأتي الخليج ثانيًا بـ (11) لقبًا، والنور ثالثًا بـ (8) ألقاب، والوحدة رابعًا بـ (4) ألقاب، وبالرصيد نفسه يأتي مضر في الترتيب الخامس، وأخيرًا الاتحاد برصيد لقب وحيد حققه في الموسم الأول من البطولة (1977-1978) م.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يواجه هولشتاين
  • منافسة قوية مرتقبة بين ثلاثي الدوري الإنجليزي على صفقة جديدة
  • نجم بايرن ليفركوزن على ردار ثلاثة أندية
  • كيميتش يستمر في بايرن ميونخ بأمر الرئيس
  • مضر والهدى يواجهان القارة والابتسام في انطلاق الدوري الممتاز لكرة اليد
  • رئيس بايرن ميونخ يؤكد رغبته في استمرار كيميتش
  • إسرائيل تنشر فيديو النفق الذي قُتل فيه الرهائن
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • رئيس بايرن ميونخ يوضح موقف «موسيالا» من البقاء مع «البافاري»
  • ثنائية المنتخب الألماني المرعبة تقترب في بايرن ميونخ