شهد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اليوم الأربعاء بمقر الهيئة  بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والبنك الأهلي وشركة فوري للخدمات الإلكترونية، بشأن تفعيل آليات التحصيل الإلكتروني للجهات المختلفة بهدف التيسير علي المواطنين.

وقع البروتوكول كلًا من الأستاذ محمد سعودي قطب، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والأستاذ يحي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، واللواء وليد السيد محمد رئيس مجلس إدارة شركة فوري للخدمات الإلكترونية.

وخلال مراسم التوقيع أوضح عوض أن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجهات الدولة المصرية الرامية إلى التحول الرقمي والشمول المالي وتفعيل آليات التحصيل الإلكتروني للجهات المختلفة بهدف التيسير علي المواطنين ومنهم فئات أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات والمستفيدين، وأضاف أنه بموجب هذا البروتوكول سيسدد العميل إلكترونيًا عن طريق البطاقة الائتمانية أو المحفظة الإلكترونية دون أي تداول نقدي أو تدخل يدوي.

وتابع عوض أن ذلك يأتي بالتزامن مع  استعداد الهيئة لإطلاق نظام المعلومات الجديد والذي يحقق مبدأ فصل تقديم الخدمة عن تنفيذها تحقيقًا لمبادئ الحوكمة وتحسين الآداء وتحييد العنصر البشري، بالإضافة إلى التوسع في تقديم الخدمات والدفع الإلكتروني من المنصة الرقمية للهيئة.

ومن جانبه أعرب المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري عن سعادته بتوقيع هذه الشراكة قائلًا: " هذه الشراكة تأتي استكمالا للشراكة السابقة بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة فوري بشأن التحصيل الإلكتروني من القنوات المختلفه وتعكس هذة الشراكة التزام فوري بتقديم أحدث حلول التكنولوجيا المالية لضمان تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتيسير التعاملات المالية وتقليل الازدحام في المؤسسات الحكومية"، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يعزز من جهود الدولة المصرية نحو تحقيق التحول الرقمي المنشود، ويؤكد أهمية العمل بين المؤسسات لتلبية متطلبات المواطنين بشكل أفضل.

1000136859 1000136857

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التامينات الاجتماعية التحول الرقمي والشمول المالي التيسير على المواطنين العاصمة الإدارية الجديد القومية للتامين الاجتماعي توقيع بروتوكول تعاون مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي منظومة الدفع الالكتروني الهیئة القومیة للتأمین الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية

 

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وذلك في المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية.

توسيع التعاون في مجالات الدراسات والبحوث

يهدف البروتوكول إلى تعزيز وتوسيع التعاون في مجالات الدراسات والبحوث، والتوعية والتدريب، لدعم مسار التنمية الشبابية والبحث في القضايا المرتبطة بالنشء والشباب. كما يهدف البروتوكول إلى تحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة بمراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتضمن مجالات التعاون الرئيسية في البروتوكول التعاون مع الإدارات المركزية بالوزارة لإجراء البحوث والدراسات الميدانية المتعلقة بقضايا النشء والشباب، ووضع سياسات وبرامج لحل المشكلات المرتبطة بهم و تحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة بمراكز الشباب للنشء والشباب والأسرة بالإضافة إلي  تنظيم برامج تدريبية وتعليمية لتطوير قدرات العاملين بوزارة الشباب والرياضة ومراكز الشباب وإقامة ندوات علمية، وورش عمل، ومؤتمرات ودورات تدريبية مشتركة لتبادل الرؤى والخبرات بين الجانبين. ويتضمن أيضا التوسع في برامج التثقيف والتوعية للشباب، بما في ذلك حملة "تصدوا معنا" لمواجهة الشائعات ومبادرة "ساند" لمواجهة التغيرات المجتمعية.

كما سيتم  الاستعانة بخبراء المركز القومي للبحوث في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة للوزارة.


قام بتوقيع البرتوكول من جانب وزارة الشباب الشباب والرياضة اللواء ايهاب بشير الوكيل الدائم بوزارة الشباب والرياضة ، ومن جانب المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الاستاذة الدكتورة هاله رمضان ، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

يأتي هذا التعاون في إطار جهود الحكومة لتعزيز التنمية الشبابية والاهتمام بالنشء، والعمل على تمكينهم من مواجهة التحديات الراهنة في المجتمع.

 

 

مقالات مشابهة

  • الهيئة القومية للأنفاق تنفي إيقاف ترام الرمل بالإسكندرية خلال نوفمبر المقبل
  • الهيئة القومية للأنفاق تكشف حقيقة إيقاف ترام الرمل خلال شهر نوفمبر
  • نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • «القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»
  • رئيس مجلس النواب: المحامي جزء من منظومة العدالة والدفاع عن المتهم
  • معاش إضافي.. تعرف على أبرز مزايا وتسهيلات قانون التأمينات الاجتماعية
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • 3 مزايا لأنظمة الدفع الإلكتروني تعزز الاقتصاد الرقمي في العراق
  • صرف الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع ضامن لتسهيل خدمات السداد الإلكتروني