وأوضحت الهيئة في بيان أنه تم تنفيذ حملة رقابية على محلات بيع المصوغات الذهبية في محافظة ذمار ضمن الحملة التي تشمل مختلف المحافظات بهدف حماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات والاوزان القانونية ووضع الملصقات على الموازين الإلكترونية والتأكد من أن تلك المحلات تتعامل مع ورش الصاغة المرخصة والمعتمدة لدى الهيئة.

ولفت البيان إلى أن النزول يهدف للتحقق من مدى الإلتزام باستخدام الميازين المعايرة ومطابقة المشغولات الذهبية المعروضة في المحلات وضبط أدوات القياس ومنع التطفيف والتلاعب بالعيارات القانونية.

وأشار البلاغ إلى أن النزول الميداني يأتي في إطار حرص الهيئة على الحفاظ على حقوق أطراف التعامل التجاري في مجال المشغولات الذهبية ومنع الغش والتلاعب بالعيارات القانونية.

من جهته أشار مدير فرع الهيئة بمحافظة ذمار الدكتور يحيى الضبعي إلى أن هذه الحملة الرقابية لمحلات بيع المصوغات الذهبية هي الثانية خلال العام الحالي 2024م الى جانب النزول الرقابي المفاجئ والتاكد من الشكاوي الواردة.

ولفت إلى أنه تم خلال الحملة معايرة ميازين البيع وسحب عينات للفحص والاختبار للتأكد من مطابقتها للعيارات القانونية.

ودعا الدكتور الضبعي أصحاب المحلات إلى الإلتزام بالقوانين والإرشادات الصادرة عن الهيئة لما فيه خدمة المصلحة العامة وبما يضمن حقوق المستهلك والحفاظ على رأس المال الوطني.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 64 مليوناً و133 ألفاً و426 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة»، منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الإثنين 9 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس مليوناً و845 ألفاً و542 خدمة، مضيفاً أنه وفقاً لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 755 ألفاً و771 خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» في بيان، أن الحملة قدمت 407 آلاف و978 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 106 آلاف و473 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 51 ألفاً و376 خدمة، بالإضافة إلى تقديم 92 ألفاً و495 خدمة من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 40 ألفاً و350 خدمة من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 46 ألفاً و84 خدمة، وقدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 238 ألفاً و512 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و60 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 9 آلاف و32 قراراً لعلاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2399 عملية ضمن قوائم الانتظار، وقدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 25 ألفاً و720 خدمة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ64 ألفاً و292 مواطناً، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة في المناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • حملة وقف الحرب تطلق «صرخة المجاعة في السودان»
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • استمرار فعاليات حملة "إيد في إيد هننجح أكيد" بالغردقة
  • قفزة جديدة في أسعار الذهب بمصر: تعرف على تفاصيل الارتفاع وتفاوت المصنعية بين المحلات
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الأربعاء 11-9-2024 في الصاغة خلال التعاملات الصباحية
  • اعرف آخر سعر لجرام الذهب في مصر قبل بدء التعاملات بسوق الصاغة
  • تحديث جديد في أسعار الذهب الآن.. ثمن الأعيرة بالصاغة
  • 64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • تراجع أسعار الذهب في الصاغة الآن.. «اعرف عيار 21 بكام»
  • سعر سبيكة الذهب btc اليوم في محلات الصاغة.. «استثمر فلوسك»