أعلنت السلطات الصحية الفسطينية اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40.223، أغلبيتهم من الأطفال والنساء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، مضيفة في بيان رسمي أنَّ حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 92.981 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

ارتكاب مجازر بحق أهل غزة 

وأشارت السلطات الصحية إلى أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 50 شهيدًا، و124 مصابًا، خلال الساعات الـ24 الماضية، موضحة  أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

وتفصيلا، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء، جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، مؤكدة أنه جرى انتشال 4 شهداء من شمال غرب مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، التي تتعرض في هذه الأثناء لغارات جوية متواصلة تستهدف منازل ومبانٍ سكنية.

إصابة العشرات في إطلاق آليات

وأصيب العشرات بجروح، جراء إطلاق آليات الاحتلال النار تجاه خيام النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح الفلسطينية، كما شنت طائرات الاحتلال غارة جوية استهدفت أرضًا في منطقة السطر الغربي بمدينة خان يونس، ويتواصل القصف المدفعي والصاروخي صوب منازل الفلسطينيين في بلدة القرارة شمال مدينة خان يونس.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على أحياء الزيتون، الصبرة، وتل الهوا في مدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق الآليات العسكرية الإسرائيلية الرصاص الحي صوب الأحياء، فيما شنت طائرة حربية إسرائيلية غارة جوية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين أخبار غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية» تعرض اللقطات الأولى من مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» اللقطات الأولى لانتشال الشهداء والمصابين نتيجة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت النازحين في مواصي خان يونس.

وقصف الاحتلال الإسرائيلي منطقة مواصي خان يونس بخمسة صواريخ أدت إلى حفر في الأرض تزيد عن 9 أمتار، إلى جانب سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى في هذه المنطقة، التي تعتبر «آمنة» وفق ادعاءات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكشف الدفاع المدني الفلسطيني عن ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خان يونس جنوبي قطاع غزة إلى 40 شهيدا و60 مصابا حتى الآن، متابعا: «التقديرات تؤكد أننا أمام واحدة من أبشع المجازر منذ بدء العدوان على قطاع غزة».

وأضاف الدفاع المدني الفلسطيني: «هناك عائلات بأكملها اختفت في مجزرة مواصي خان يونس بين الرمال».

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألف و118 قتيلاً
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع أعداد الشهداء في غزة إلى 41118 شهيدًا
  • ‏ارتفاع أعداد قتلى الغارة الإسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين بوسط قطاع غزة إلى 18 شخصا
  • عاجل|ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مدرسة الجاعوني في غزة لـ 17 شهيدًا
  • مصر والأردن تدينان القصف الإسرائيلي لخيام النازحين في مواصي خان يونس
  • السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس
  • الدفاع الفلسطيني: عدد كبير من الشهداء والمصابين مفقودين في خان يونس
  • "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض اللقطات الأولى من مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس