أرسلت جمعية AIA، كتابا مفتوحا إلى رئيس مجلس إدارة ومدير عام هيئة إدارة السير والآليات والمركبات بالتّكليف، محافظ بيروت مروان عبّود.

وجاء فيه: "تحيّة طيّبة وبعد، نتوجّه إليكم بهذا الكتاب المفتوح، بعد أن طفح كيل المواطن اللبنانيّ الذي يسدّد كافة الرّسوم والمستحقّات، ومنها مبلغ 4,200,000 ل.ل. (أربعة ملايين ومئتي ألف ليرة لبنانيّة) بدلًا لإصدار رخصة سير، ولوحة تسجيل آمنة، ولاصقة إلكترونيّة، التي لا يتسلمّها".


وأضافت الجمعية: "لقد استنفدت جمعيّة AIA، التي تضمّ الممثلين المعتمدين لجميع صانعي السيارات العالميين في لبنان، كافة الاتّصالات مع كبار المعنيين بغية معالجة معضلة عدم إصدار وتسليم الرخص واللوحات واللواصق، إضافة الى عدم تجديد دفاتر السّوق، الأمر الذي ينتج عنه مسؤولية مدنيّة وجزائية كبيرة في حال الحوادث. وقد تبيّن للجمعيّة بأنّ الحلّ يكمن لدى سعادتكم. وبناء على ما تقدّم، تدعوكم جمعية AIA، بحكم موقعكم والمسؤوليّة الملقاة على عاتقكم، لإصدار وتسليم دفاتر السيارات واللوحات واللواصق ورخص السوق المُستوفى ثمنها من المواطنين بدون تأخير".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يلتقي مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية

التقى المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة، أعضاء مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، وذلك لبحث فرص ومجالات التعاون المشترك.

‎تم خلال اللقاء، استعراض العديد من الفرص الاستثمارية والشراكات المتاحة لدى الشركات التابعة في مجال التطوير العقاري، وذلك بحضور المهندس محمد البستاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور أيمن مختار القائم بأعمال العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس محمد عبد المقصود العضو المنتدب التنفيذي لشركة النصر للإسكان والتعمير، والدكتور سامح السيد العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

‎أكد المهندس محمد شيمي أن استغلال أصول الشركات بالشكل الأمثل وتنميتها وحسن إدارتها وتعظيم عوائدها يمثل أحد الأهداف الرئيسية في استراتيجية الوزارة ضمن برنامج عمل الحكومة ، مشيرا إلى الحرص على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، وأن هناك العديد من نماذج الشراكة الناجحة مع القطاع الخاص في الشركات التابعة بمجالات متعددة، ودعم مزيد من الشراكات خاصة في ظل وجود فرص استثمارية واعدة في قطاعات متنوعة ومن بينها التطوير العقاري، وفي مواقع متميزة للغاية بمختلف المحافظات تصلح لمشروعات عديدة سكنية وتجارية وإدارية وسياحية وغيرها.

‎ من جانبه، أعرب المهندس "البستاني" عن ترحيب جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية واهتمامها بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام وشركاتها التابعة، مشيرا إلى أن الجمعية تمثل أكثر من ١٦٠ شركة تعمل في مجال التطوير العقاري.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • بدء تشغيل سوق السيارات بالمنصورة بعد نقله بموقعه الجديد
  • نقل سوق بيع وشراء السيارات بالمنصورة والبدء في تشغيله.. صور
  • الدقهلية: نقل سوق السيارات والبدء في تشغيله بموقعه الجديد بالمجزر
  • سرعة توصيل الكهرباء.. رئيس شركة العاصمة الإدارية يلتقي جمعية المطورين
  • رئيس شركة العاصمة الإدارية يلتقي بـ«جمعية المطورين»: نرحب بدراسة مطالبكم
  • تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة
  • غداً.. نقل سوق بيع وشراء السيارات إلي منطقة المجزر بالدقهلية
  • "بعد قرار المحافظ بنقله" تعرف على مكان سوق بيع وشراء السيارات بالمنصورة
  • وزير قطاع الأعمال يلتقي مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية