أقرّ البرلمان الأوكراني الثلاثاء مشروع قانون يحظر أنشطة الجماعات الدينية المرتبطة بالكنيسة الأرثوذكسية الروسية، أو أي مجموعة دينية تدعم الغزو الروسي لأوكرانيا.

اعلان

وقد جاء في مشروع القانون الذي دعا إلى حظر تلك الجماعات الدينية، بأنّ أنشطة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية هي "امتداد أيديولوجي لنظام الدولة المعتدية" و"شريك في جرائم الحرب والجرائم ضدّ الإنسانية".

وقد صادق البرلمان الأوكراني على مشروع القانون يوم الثلاثاء بالأغلبية، اذ صوّت 265 نائبا بنعم فيما عارضه 29 آخرون.

دير الكهوف، المعروف أيضًا باسم كييف-بيشيرسك لافرا، أحد أقدس المواقع لدى المسيحيين الأرثوذكس الشرقيين، يظهر في 23 مارس 2023، في كييف، أوكرانيا. إفريم لوكاتسكي/حقوق الطبع والنشرEfrem Lukatsky/Copyright 2023 The AP. All rights reserved"انتهاك بشع للحرية الدينية"

مع إدانة الكنيسة الروسية من خلال القانون الجديد، انصرفت الأنظار الآن إلى الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية UOC، التي تصر على أنها انفصلت عن سلطة روسيا بعد انتمائها لها على مدى قرون، وقد وصف الأسقف متروبوليتان كليمنت من الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية القانون الجديد بأنه مثير للجدل.

فيما قال محاميها إن مشروع القانون "انتهاك بشع للحرية الدينية"، وأضاف سنذهب إلى كل محكمة يمكننا الوصول إليها، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

من جهتها ظلت كييف تتهمها بمواصلة الارتباط القانوني بالكنيسة الروسية.

Relatedأوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسياموسكو تتوعد بالردّ على قرار الاتحاد الأوروبي تحويل 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية إلى أوكرانياهل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيلوزير الدفاع الروسي: نواجه "الغرب كله" في أوكرانيا وننتصر عليه بالتطور التكنولوجي والمسّيرات "اقتربنا من النصر".. زيلينسكي يُعلن وصول طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانياأوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي

وقد باشرت الجهات الأمنية والقضائية الأوكرانية إجراءات جنائية ضد أكثر من 100 رجل دين من الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية بتهم متعلقة بالحرب، وتم توجيه تهم إلى خمسين منهم، وصدرت أحكام قضائية بحق 26 منهم. وفق ما قالت خدمة الأمن الأوكرانية يوم الثلاثاء.

تأتي الموافقة على مشروع القانون بعد أكثر من عام ونصف على تأييد الرئيس فولوديمير زيلينسكي له، قبل أن تتمّ مراجعته عدة مرات.

 يشار إلى أنّ معظم الأوكرانيين مسيحيون أرثوذكس.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لحظة تدمير أوكرانيا جسرا حيويا في كورسك الروسية بصواريخ غربية أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا بسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا موسكو كنيسة ديانة كييف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: أوامر إخلاء جديدة تترك المدنيين أمام مصير مجهول وإسرائيل تغتال قياديا في حركة فتح في لبنان يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب يعرض الآن Next "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة يعرض الآن Next مقتل 28 باكستانيا في انقلاب حافلة بإيران أثناء توجههم إلى العراق يعرض الآن Next ميدل إيست آي: منظمة يهودية تنفق آلاف الدولارات مقابل زيارة وزيرة بريطانية سابقة لإسرائيل اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أوروبا حركة حماس بريطانيا هجوم دونالد ترامب إسبانيا روسيا ألمانيا الصحة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أوروبا حركة حماس بريطانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أوروبا حركة حماس بريطانيا موسكو كنيسة ديانة كييف إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أوروبا حركة حماس بريطانيا هجوم دونالد ترامب إسبانيا روسيا ألمانيا الصحة السياسة الأوروبية الکنیسة الأرثوذکسیة مشروع القانون یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا

أعلنت ‏وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية سيطرت على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".
وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.
هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: نواجه وضعا مضطربا وهزمنا وحدات من القوات الروسية بكورسك
  • ستارمر يتعرض لضغوط لدعم أوكرانيا في تنفيذ هجمات داخل الأراضي الروسية
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا
  • السلطات الألمانية تحظر جمعية إسلامية بذريعة الارتباط بحركة حماس
  • أنشطة استخباراتية.. بلينكن يتحدث عن ممارسات شبكة آر تي الروسية
  • الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا