شهد الأنبا عمانوئيل عياد مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك فعاليات مسابقة الكتاب المقدس لعام 2024 للمراحل العمرية من الابتدائية والإعدادية والثانوية، وصولًا إلى مسابقة جديدة مخصصة للخدام، وذلك بعد 3 أشهر من الدراسة المكثفة لمسابقة إنجيل القديس لوقا البشير التي أطلقتها اللجنة الأسقفية للتعليم، التي انطلقت بدار المطرانية بالأقصر.

وشكر راعي الإيبارشية الجميع على المجهود المبذول، في دراسة إنجيل القديس لوقا، وعلى رأسهم ملاك ناجي مسئول التعليم المسيحي بالايبارشية، واللجنة المساعدة له، كما حث جميع المشاركين على الاستمرار في رحلتهم الروحية المميزة في الدراسة.

وكرم الأب المطران الفرق الفائزة بالمركز الأول وخدامهم، استعدادًا للمشاركة في المرحلة المقبلة، كما كرم جميع المشاركين مع الهدايا التذكارية للجميع. 

كما شارك  الأنبا مرقس وليم، مطران إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك، في صلاة المسبحة الوردية بدير درنكة، بأسيوط، في الليلة الرابعة عشر من احتفالات مزار سيدة الانتقال للآباء الفرنسيسكان، بصوم السيدة العذراء، استعدادًا لعيد انتقالها المجيد بالنفس والجسد إلى السماء.

الاحتفالات بالسيدة العذراء 

 تضمن الاحتفال التطواف بأيقونة السيدة العذراء في القرية، مع الترانيم والألحان المريمية، بمشاركة الآباء الكهنة، رعاة الكنائس، والآباء الفرنسيسكان، يتقدمهم الأب مراد مجلع، الخادم الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان بمصر، والأخوات الراهبات، والمؤمنين.

جدير بالذكر أنَّ كنيسة ومزار سيدة الانتقال للأقباط الكاثوليك، بدير درنكة، بأسيوط، تعد من أهم مواقع السياحة الدينية، في رحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتفالات العذراء العذراء السيدة العذراء الكنيسة الكاثوليكية

إقرأ أيضاً:

والد الشهيد الجازي: لو اتيح لي لنلت نفس شرف الإستشهاد من أجل غزة

وقال الوالد في تصوير مسجل أن إبنه قدم حياته ثمنا لنصرة غزة والإسلام معربا عن إعتزازه بالعملية البطولية التي قام بها ولده على جسر معبر الكرامة الأحد الماضي.

وعبر الجازي الأب عن طموحه شخصيا بأن يستشهد ايضا فداء لفلسطين وغزة وقال: لو اتيح لي لفعلت ما فعله ماهر ايضا وحبذا لو نلت هذا الشرف.

وقال الجازي الأب ان الأهم بالنسبة له وللعائلة الأن نقل جثة الشهيد لدفنه بين اهله في تراب الأردن. ad

مقالات مشابهة

  • برج العذراء: كن متروياً.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • أحمد بن محمد يشهد ختام فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي الصيني في دبي
  • والد الشهيد الجازي: لو اتيح لي لنلت نفس شرف الإستشهاد من أجل غزة
  • المقريف يطلّع على استعدادات العام الدّراسي 2024- 2025 وتوزيع وصول الكتاب المدرسي
  • "الأنصاري" يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي حول دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • محافظ الفيوم يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي الشامل "دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شباب كنيسة مار جرجس بسوهاج
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شباب كنيسة مارجرجس في سوهاج
  • محافظ الإسكندرية يشهد حفل استقبال 772 من الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم
  • توقعات برج العذراء اليوم 10 سبتمبر 2024