غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، يوم الأربعاء، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من مدينتي رفح وخانيونس جنوبي قطاع غزة.

أفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت أرضًا محيط مدرسة أبو نويرة ببلدة عبسان الجديدة شرقي مدينة خانيونس، لافتًا إلى تواصل القصف الإسرائيلي على مدينة حمد  شمال غربي المدينة.

وذكر مراسلنا، إلى أن عددًا من الإصابات وصلت مستشفى ناصر الطبي إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة "أبو هدروس" في منطقة السطر الغربي شمال غربي مدينة خانيونس، منوهًا إلى تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي المكثف على منطقة السطر الغربي بمدينة خانيونس.

وأشار إلى استشهاد المواطن وجدي هشام البوجي جراء إطلاق نار في منطقة حمد شمال غربي مدينة خانيونس، لافتًا إلى انتشال المواطن ممدوح عابد من تحت ركام منزله الذي قُصف أول أمس في منطقة السطر الغربي بخانيونس، ليلتحق بشقيقه ووالده.

وأوضح ان طواقم الدفاع المدني انتشلت الشهيد إياد الأغا من أمام بوابة مدينة أصداء شمالي مدينة خانيونس.

وبيّن مراسلنا، أن أربعة مزارعين استشهدوا في قصف إسرائيلي شمالي مدينة رفح؛ وهم: "محمد محمود المزين، عادل عبد الشكور النجار، حمزة خالد الأسطل، علي الأسطل".

وفي ذات السياق، أفاد مراسلنا في المنطقة الوسطى، باستشهاد الطفلة سارة بشير (13 عامًا) جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلها بقذيفة دبابة في دير البلح وسط قطاع غزة.

ولفت إلى تواصل إطلاق النار المكثف والقذائف من الدبابات الإسرائيلية في المنطقة الجنوبية والشرقية لمدينة دير البلح وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40223 مواطنا وإصابة 92981 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شهداء اصابات حرب غزة مجازر جرائم حرب عدوان اسرائيلي مدینة خانیونس

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: 7 شهداء بينهم أطفال نتيجة قصف إسرائيلي على جنوب غزة

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن قوات الاحتلال استهدفت منطقة قيزان النجار بشرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، التي كانت تدعي دولة الاحتلال أنها منطقة إنسانية وآمنة، مما أدى إلى إصابة 60 مواطنا وسقوط 40 شهيدا، فضلا عن عشرات المواطنين المفقودين.

وأضاف «جبر»، خلال مراسلة للقناة، أن الطواقم الإغاثية تقوم بمهمة البحث المصابين والشهداء لانتشالها حتى هذه اللحظة، لأنهم دفنوا تحت تراب تلك المنطقة جراء هذه الصواريخ القوية التي كانت تجاه منطقة المواصي، التي بها النازحين.

قصف منطقة المواصي

وأشار إلى أن منطقة المواصي كان بها 200 خيمة، تضرر بها 40 خيمة، واختفت 20 خيمة أخرى، نتيجة هذا القصف الإسرائيلي، ما أسفر عن فقد المئات من المواطنين، مضيفًا أنّ 20 شهيدًا سقطوا في مناطق متفرقة في قطاع غزة، نتيجة استهداف القوات العسكرية الإسرائيلية للقطاع.

وتابع: «آخر هؤلاء الشهداء سقط نتيجة استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية لمنزل بمنطقة قيزان النجار، ما أدى إلى ارتقاء 7 شهداء من بينهم أطفال»، موضحًا أن قبل هذا القصف استهدف مجموعة من المواطنين بمنطقة الشجاعية، أسفر عنه استشهاد فلسطينيين.

وتابع بأنّ دولة الاحتلال قصفت مجموعة من المواطنين بساحة الشوا، ما أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين، إضافة إلى الطائرة المسيرة التي أطلقت نيرانها تجاه فلسطينيين في حي الزيتون، ما أدى إلى استشهاد عدد آخر من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الشجاعية في غزة
  • ارتقاء 4 شهداء بينهم طفلة وسيدة في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات
  • 9 شهداء وعدد من الإصابات بقصف إسرائيلي لمدرسة في مخيم النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بخان يونس
  • 4 شهداء و15 إصابة بقصف إسرائيلي لمنزل في مواصي رفح
  • استشهاد 22 فلسطينيا بقصف إسرائيلي استهدف منزلي القرا والنجار
  • 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شمالي القطاع
  • «القاهرة الإخبارية»: 7 شهداء بينهم أطفال نتيجة قصف إسرائيلي على جنوب غزة
  • هذه الحصيلة الأولية لمجزرة الخيام في خانيونس.. انتشال متواصل (شاهد)