تنطلق فعاليات الملتقى الأول لمرض السكري، بمدينة الفيوم، تحت عنوان  "Fayoum Diabetes Forum"، غدًا الخميس، بالتعاون بين جمعية صعيد مصر للسكري، واللجنة القومية لمكافحة الأمراض غير السارية، وإدارة التدريب بوزارة الصحة والسكان، ونقابة الأطباء، وفروع التأمين الصحي بالفيوم، وبني سويف.

من جهته، كشف الدكتور أحمد السبعاوي، مقرر اللجنة القومية لمكافحة الأمراض غير السارية بوزارة الصحة، ومنسق المؤتمر، أنه سيتم افتتاح المؤتمر بحضور شخصيات طبية عديدة، وعلى رأسهم الدكتورة علا خير الله رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة، والدكتور فاتن عمارة رئيس قطاع التدريب بهيئة التأمين الصحي، والأستاذ الدكتور هشام الحفناوي رئيس اللجنة، والأستاذ الدكتور مصباح كامل رئيس الجمعية، والدكتور خالد الحديدي عميد كلية طب بني سويف، والدكتور محمد مشاحيت رئيس أقسام الباطنة بكلية الطب جامعة الفيوم، والدكتور اسامة عبدالحي نقيب أطباء مصر، والدكتور محمد عثمان نقيب الأطباء بالفيوم.

 


وأوضح "السبعاوي" أن المؤتمر سوف يناقش خلال سبعة جلسات علمية أخر التطورات في علاج مرض السكري وكل الأمراض المتعلقة به، إذ
ستتناول الجلسة الأولى مناقشة الطوارئ التي قد تحدث لمرضى السكر من غيبوبات ارتفاع وهبوط في مستويات السكر بالدم، والجلسة الثانية عن سكر الأطفال وكيفية العلاج، ونظام الأكل الخاص بالأطفال ونوعية الأنسولين المستعمل وكيفية التعامل في أوقات التعب خاصة مع حالات البرد والإنفلونزا والنزلات المعوية، والجلسة الثالثة ستتحدث عن المضاعفات المزمنة لمرض السكري من تأثير السكر على الأعصاب والكليتين والعيون.
وأشار منسق المؤتمر إلى أن الجلسات ستتوالى للحديث عن كيفية التعامل مع مرضى السكر أثناء وجودهم في الغرف الداخلي للمستشفيات، ثم الحديث عن الأدوية المختلفة المستخدمة في علاج السكر وأخيرا تقديم حالات لمعرفة كيفية التطبيق السليم لما تم شرحه خلال المؤتمر.

وأكد "السبعاوي" أنه سيتم عقد ثلاث ورش عمل على هامش المؤتمر تناقش دور التثقيف الطبي لمرض السكري، بينها ورشة عمل موجهة للصيادلة،  وأخرى تتحدث عن التهاب الأعصاب لمرضى السكر كيفية التشخيص والعلاج وأخيرًا ورشة عمل خاصة بتغذية مرضى السكري.

وأكد أنه من المتوقع حضور ٢٥٠ طبيبا خلال المؤتمر بالإضافة إلى 50 آخرين لكل ورشة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملتقى التدريب جامعة الفيوم وزارة الصحة نقابة الأطباء لمرض السکری

إقرأ أيضاً:

انطلاق ملتقى «أولادنا» اليوم لدعم ذوي القدرات الخاصة

تنطلق مساء اليوم الجمعة فعاليات الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة، «أولادنا 2024»، الذي ينطلق تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور وزراء الثقافة، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي والهجرة، وتحيي حفل الافتتاح الفنانة صفاء أبو السعود ونجوم أولادنا.

وأضاف أشرف رضا، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أولادنا والمستشار الفني للمؤسسة لـ«الوطن»: هناك مجهود عظيم يقوم به فريق العمل والمدربين وفريق الإخراج والموسيقى الاستعراض، وفريق عمل مؤسسة «أولادنا»، برئاسة خبيرة المهرجانات الدولية سهير عبد القادر، لتجهيز عروض الافتتاح، وبرنامج المهرجان، الدورة الثامنة، بمشاركة 50 دولة أوروبية وعربية وأفريقية وأسيوية.

فعاليات ملتقى أولادنا

وأوضح أشرف رضا، أن الملتقى مستمر على مدار أسبوع ويتضمن فعاليات مختلفة ومنها فنون تشكيلية في قاعة صلاح طاهر، ويعرض فيها أعمال التي جرى تنفيذها على مدار العام كما يقدم الملتقى مسابقات وجوائز. 

وأكد تٌنظم للمشاركين زيارة لمدينة الإسماعيلية، وتقديم عروض في الشوارع للجمهور، لافتا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تنظم ملتقيات ذوي القدرات الخاصة على مستوى دولي، لذلك نتلقى طلبات عديدة ترغب في المشاركة.

ولفت إلى أن هؤلاء المشاركين من الدول المختلفة بمثابة سفراء لنا فيما بعد حين يعودون إلى بلادهم.

مقالات مشابهة

  • لمرضى السكري.. الأطعمة الصحية للتحكم في نسبة السكر في الدم
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية بجامعة القناة
  • انطلاق ملتقى «أولادنا» اليوم لدعم ذوي القدرات الخاصة
  • محافظ المنيا يستقبل الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
  • رئيس الوزراء يجيب عن أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي الأسبوعي
  • الأربعاء.. المكتبة المركزية بجامعة حلوان تنظم المؤتمر العلمي التاسع عشر لأدب الأطفال
  • انطلاق أعمال عيادة البحث العلمي والابتكار.. الأحد
  • الطالبي العلمي يقود وفداً برلمانياً في مؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية
  • مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تفتتح المؤتمر الدولي الثالث للتمريض بمشاركة "20" خبيراً
  • “هل يمكن التعافي من مرض السكري.. وما هو المستوى الطبيعي لسكر الدم؟”.. مختص يوضح