شهد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والبنك الأهلي وشركة فوري للخدمات الإلكترونية، اليوم الأربعاء، بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ بشأن تفعيل آليات التحصيل الإلكتروني للجهات المختلفة بهدف التيسير على المواطنين.

وقع البروتوكول كلا من محمد سعودي قطب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ويحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، واللواء وليد السيد محمد رئيس مجلس إدارة شركة فوري للخدمات الإلكترونية.

تفعيل آليات التحول الرقمي والشمول المالي 

وخلال مراسم التوقيع، أوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجهات الدولة المصرية الرامية إلى التحول الرقمي والشمول المالي وتفعيل آليات التحصيل الإلكتروني للجهات المختلفة بهدف التيسير علي المواطنين ومنهم فئات أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات والمستفيدين.

وأكد أنه بموجب هذا البروتوكول سيسدد العميل إلكترونيًا عن طريق البطاقة الائتمانية أو المحفظة الإلكترونية دون أي تداول نقدي أو تدخل يدوي.

استعداد الهيئة لإطلاق نظام المعلومات الجديد

وأشار عوض إلى أن هذا النظام يأتي بالتزامن مع استعداد الهيئة لإطلاق نظام المعلومات الجديد والذي يحقق مبدأ فصل تقديم الخدمة عن تنفيذها، تحقيقًا لمبادئ الحوكمة وتحسين الآداء وتحييد العنصر البشري، بالإضافة إلى التوسع في تقديم الخدمات والدفع الإلكتروني من المنصة الرقمية للهيئة.

ومن جانبه، أعرب المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري عن سعادته بتوقيع هذه الشراكة قائلًا: «هذه الشراكة تأتي استكمالا للشراكة السابقة بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة فوري بشأن التحصيل الإلكتروني من القنوات المختلفه، وتعكس هذه الشراكة التزام فوري بتقديم أحدث حلول التكنولوجيا المالية لضمان تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وتيسير التعاملات المالية، وتقليل الازدحام في المؤسسات الحكومية.

وأشار إلى أن هذا التعاون يعزز من جهود الدولة المصرية نحو تحقيق التحول الرقمي المنشود، ويؤكد أهمية العمل بين المؤسسات لتلبية متطلبات المواطنين بشكل أفضل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أصحاب الأعمال أصحاب المعاشات البطاقة الائتمانية البنك الأهلي التحصيل الإلكتروني الدفع الإلكتروني الدولة المصرية العاصمة الإدارية الجديدة التأمينات الهیئة القومیة للتأمین الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

«القومية للأنفاق» تعلن ضوابط تحديد أسعار تذاكر المونوريل ومترو الإسكندرية

كشف الدكتور طارق جويلي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، الضوابط الخاصة بتحديد أسعار تذاكر المونوريل أو مترو الإسكندرية أو الخط الرابع للمترو، موضحاً أنه يتم تحديد سعر التذكرة بعد دراسة أسعار وسائل النقل البديلة وبناءً على أعداد المحطات والمناطق المختلفة وتكاليف التشغيل والصيانة.

مراعاة البعد الاجتماعي

وقال «جويلي» لـ«الوطن»، إن وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق، لديها أهمية كبيرة بتقديم مستوى خدمة متميزة للركاب كما يتم مراعاة البعد الاجتماعي، موضحًا أن الوزارة بناءً على توجيهات القيادة السياسية تهتم بعمل تخفيضات لبعض فئات المجتمع مثل الطلبة وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى تقدم معدلات تنفيذ كل من مترو الإسكندرية والخط الرابع، لتوفير وسيلة نقل ذكية خضراء صديقة للبيئة، تخدم العديد من المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة، في إطار حرص الدولة على التوسع في وسائل النقل الأخضر.

تسهيل حركة المواطنين

أكد أن أعمال التنفيذ تتم بشركات وأيادٍ مصرية خالصة، ووفق المواصفات والمعايير العالمية، موضحاً أن الخط الرابع للمترو يخدم مناطق عديدة مثل جامعة الأزهر والهرم وفيصل، ويعتبر شريانا حيويا يربط بين شرق وغرب القاهرة، مما يساهم في تخفيف الازدحام المروري وتسهيل حركة المواطنين، كما يوفر وسيلة نقل آمنة وسريعة ومريحة للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل حول التأمين الإلكتروني
  • تأكيدا لـ مصراوي.. التنمية المحلية تعلن تسهيلات جديدة في ملف التصالح على مخالفات البناء
  • فئات العمالة غير المنتظمة المؤهلة للانضمام إلى مظلة التأمين الاجتماعي وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. طريقة الاستعلام بالرقم الرقمي عبر الرابط الإلكتروني
  • «القومية للأنفاق» تعلن ضوابط تحديد أسعار تذاكر المونوريل ومترو الإسكندرية
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف التفاصيل
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • 100 وظيفة خالية لأصحاب المؤهلات المتوسطة برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • وظائف لأصحاب الخبرات في 4 بنوك مختلفة.. اعرف الشروط وكيفية التقديم