قالت وسائل إعلام إن خدمات الإنترنت انقطعت وأُغلقت المدارس لليوم الثاني على التوالي في بلدة قريبة من مدينة مومباي الهندية، اليوم الأربعاء، مع تصاعد الاحتجاجات على ما يتردد عن اعتداء جنسي على طفلتين تبلغان من العمر أربعة أعوام.

وتأتي الاحتجاجات في بادلابور، على بعد نحو 50 كيلومترا من مومباي العاصمة المالية للهند، وسط مظاهرات تجتاح البلاد بسبب اغتصاب وقتل طبيبة كانت تبلغ من العمر 31 عاما في مدينة كولكاتا بشرق البلاد.

وأفادت وسائل الإعلام بأن السلطات ألقت القبض على عامل نظافة بتهمة الاعتداء جنسيا على التلميذتين داخل مدرسة في بادلابور بمطلع الأسبوع.

ولم يرد مسؤولو الشرطة في البلدة على اتصالات ورسائل من رويترز أمس الثلاثاء.

وأغلق المتظاهرون الغاضبون مسارات السكك الحديدية لساعات أمس مطالبين بالعدالة للطفلتين، في تكرار لاحتجاجات نظمها أطباء وجماعات نسائية في أرجاء البلاد.

وقالت قناة "إيه.بي.بي" الإخبارية إن السلطات أمرت ببقاء المدارس مغلقة وأوقفت خدمات الإنترنت لليوم الثاني على التوالي لقمع أي تجمعات أو احتجاجات.

 وصرح إكنات شيندي رئيس وزراء ولاية مهاراشترا بأنه سيتم النظر في القضية من خلال محاكمة سريعة.

وقال شيندي اليوم الأربعاء إن الاحتجاجات لها دوافع سياسية.

ومن المقرر أن تجري ولاية مهاراشترا، أغنى ولاية في الهند، في وقت لاحق من العام انتخابات يواجه فيها حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي معركة شرسة من ائتلاف معارض.

وذكرت النائبة بالبرلمان فارشا جايكواد خلال احتجاج في مومباي اليوم الأربعاء أن أحزاب المعارضة في مهاراشترا دعت إلى إضراب على مستوى الولاية يوم 24 أغسطس.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاحتجاجات مومباي كولكاتا السكك الحديدية خدمات الإنترنت الهند بهاراتيا جاناتا أخبار الهند الاغتصاب في الهند اعتداء جنسي مومباي اغتصاب طفلة الاحتجاجات مومباي كولكاتا السكك الحديدية خدمات الإنترنت الهند بهاراتيا جاناتا

إقرأ أيضاً:

ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الأربعاء والخميس (فيديو)

أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد موجة حارة بداية من اليوم وتستمر حتى يوم الجمعة المقبلة. 

الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو) عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن درجات الحرارة خلال الأيام الماضية كانت حول المعدلات الطبيعية وبدأ الشعور بتحسن حالة الطقس، موضحًا أن مصر تعرضت لكتل هوائية معظمها قادم من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

وتابعت، أنه بداية من اليوم وحتى الجمعة المقبلة، ستكون هناك كتل هوائية صحراوية مؤثرة على طقس البلاد، وتؤدي لارتفاع قيم درجات الحرارة، لافتة إلى أنه لن يكون هناك أتربة لأن سرعات الرياح ليست مرتفعة، موضحة أن درجات الحرارة ترتفع بمعدل 5 درجات اليوم، حيث تسجل القاهرة العظمى 36 درجة، وتصل ذروة الارتفاعات يومي الأربعاء والخميس وتسجل 38 درجة وتتراجع يوم الجمعة إلى 36 درجة، مشيرة إلى أن نسب الرطوبة لن تكون مرتفعة وبالتالي لن يتم الإحساس بالحرارة التي كان عليها الجو في شهري يوليو وأغسطس.

مقالات مشابهة

  • وفاة طفلتين إثر إصابتهما بمرض بوحمرون بطنجة وسط تحذيرات طبية
  • تكيرداغ التركية: اعتداء جنسي على رضيعة بعد تعرضها للعنف
  • تديرها غلوبال إخوان.. الشرطة تنقذ 400 طفل بعد مزاعم اعتداء جنسي في دور رعاية إسلامية بماليزيا والشركة ترد
  • موقع عبري: الجندي الإسرائيلي المقتول جاء من الهند قبل 4 سنوات
  • بعمر الـ50.. البطلة المصرية نادية فكري تبلغ المجد البارالمبي
  • الموجة الحارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي بالدرجات)
  • بالتفاصيل.. باكستان تنتظر طقسًا صعبًا اليوم الأربعاء
  • 40 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)
  • ولي عهد أبوظبي يحضر فعاليات ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي في مومباي
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الأربعاء والخميس (فيديو)