قالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، ورئيس البعثة المصرية المشاركة في المعرض الدولي لمكونات السيارات MIMS Automobility Moscow  والمنعقد في العاصمة الروسية موسكو، إن هناك فرصًا لفتح الأسواق التصديرية في روسيا وأسواق دول تحالف البريكس، كاشفة أن 3 شركات مصرية من المشاركين في المعرض تقترب من عقد صفقات تصديرية في ظل سعر منافس ومنتج منافس وفي ظل مقاطعة روسية لبعض الدول نتيجة تطورات الحرب في أوكرانيا.

صناعة مكونات السيارات

وكشفت «حلمي»، في بيان، اليوم الأربعاء، عن أن المشاركة المصرية في المعرض تلقى قبولاً، وهناك زيارات واسعة من المشاركين لأجنحة الشركات المصرية، حيث يعد المعرض أحد أهم وأكبر المعارض المتخصصة بقطاع مكونات السيارات بالسوق الروسي، كما أنه وسيلة للانفتاح على الأسواق المجاورة إلى روسيا، ويستقطب المعرض زوار من عدد كبير من الدول المهتمة بصناعة مكونات السيارات.

التبادل التجاري بالعملة المحلية

وأضافت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن البعثة المصرية من قطاع صناعة مكونات السيارات المشاركة بمعرض MIMS Automobility Moscow شاركت في عدد من اللقاءات للتعرف على احتياجات السوق هناك في ظل اتجاه مصر نحو أسواق دول البريكس لزيادة صادرات القطاع الهندسي ومنها قطاع صناعة مكونات السيارات.

وذكرت مي حلمي، إن دخول مصر في البريكس يسهم في تسهيل التوصل لتوافقات حول التبادل التجاري بالعملة المحلية مع بعض الدول داخل تحالف البريكس خاصة روسيا ، مشيرة إلى تكثيف العمل على التواجد في أسواق روسيا والصين والبرازيل والهند.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عملات البريكس الأسواق التصديرية دول تحالف البريكس مکونات السیارات

إقرأ أيضاً:

عضو «المصرية للمناعة»: الكونغو أكثر الدول تضررا من جدري القرود

قال مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنها منحت أول ترخيص لاستخدام لقاح ضد جدري القردة «إم بوكس» للبالغين، واصفة إياه بأنه خطوة مهمة نحو مكافحة المرض في أفريقيا وخارجها.

 «بدران»: مرض جدري القرود يهدد قارة أفريقيا

وأضاف «بدران»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن مرض جدري القرود يهدد قارة أفريقيا، ولكن الخوف من أن ينتشر خارجها، لافتا إلى أن القارة تحتوي على 12 دولة بها هذا المرض، ويلزمها توفير اللقاحات الخاصة بالمرض لتجنب انتشاره، خاصة جمهورية الكونغو الديمقراطية، لكونها أكثر الدول التي يتواجد بها حالات إصابة بالمرض.

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى حاجة القارة إلى 2 مليون جرعة لقاح ضد مرض جدري القرود لهذا العام، و11 مليون جرعة لعام 2025 للسيطرة على تفشي المرض، موضحا أن الكونغو هي البلد الأكثر تضررا من المرض، خصوصا الأطفال ممن تقل أعمارهم عن 15 عاما، حيث شكلوا 82% من الوفيات.

وأكد «بدران»، أن اللقاحات مسموحة للأشخاص ممن يبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر بنظام جرعتين، موضحا أن أعراض اللقاحات الجانبية خفيفة، ومن المقرر أن توفر اللقاح الدول المتقدمة وتتبرع به للدول الفقيرة، مؤكدا ضرورة تنظيم حملات لتثقيف المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الأعلى للإعلام»: الشراكة المصرية الروسية تعزز العمل المشترك لتجمع البريكس
  • أبرزها اجتماعات البريكس.. نشاط وزارة العمل في أسبوع
  • عضو «المصرية للمناعة»: الكونغو أكثر الدول تضررا من جدري القرود
  • مجموعة تجارية يمنية تستحوذ على أقدم وأكبر شركات البسكويت المصرية
  • «الاتصالات»: الذكاء الاصطناعي يخلق فرص واعدة للشركات الناشئة المصرية
  • تراجع إقبال العملاء على السيارات الكهربائية: تويوتا وفولفو وأثره على صناعة السيارات
  • شركات السياحة تبدأ توثيق عقود وكالة العمرة وخطاب الضمان البنكي
  • بعد اعتماد ضوابط العمرة.. شركات السياحة تبدأ توثيق عقود وكالة العمرة لعام 1446هـ
  • وزير الثقافة خلال اجتماع البريكس: لدينا فرصة للتعاون لاستدامة الصناعات الإبداعية لِدُولِنا
  • رئيس الوزراء: تفاوضنا مع شركات صينية لتصنيع السيارات الكهربائية