تنطلق اليوم أولى فعاليات «الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية العربية»، إذ فازت مصر بهذا اللقب عن جدارة بإجماع تصويت وزارء الشباب والرياضة العرب بجامعة الدول العربية.

دعم الشباب العربي وتشجيعهم على ممارسة الرياضة

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن اختيار الأقصر لتكون عاصمة الثقافة الرياضية العربية لعام 2024، يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالشباب والرياضة، وذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن استضافة مصر لهذه الفعاليات تأتي في إطار حرصها على دعم الشباب العربي وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتعزيز روح التعاون بينهم.

توفير فرص للمناقشة والحوار

وأشار إلى أن الفعاليات التي تنطلق خلال الفترة من 20 إلى 25 أغسطس الجاري، سيكون لها تاثير كبير بين الشباب، إذ توفر فرصا للمناقشة والحوار وتبادل الرؤى بين الشباب، كما تتناول العديد من الأمور التي يهتم بها الشباب، كما يتناول المنتدى بعض القضايا المهمة مثل الذكاء الاصطناعي وأيضا المخاطر التي قد تعود منها، وكيفية تحقيق أقصى استفادة من الطفرة التكنولوجية، إضافة إلى قضايا البيئة والتغير المناخي وأهمية التوعية بأضرار التغير المناخي والعمل على إيجاد حلول له.

وأوضح صبحي، في تصريحات صحفية اليوم، على هامش الفعاليات، اهتمام الدولة المصرية الكبير بالشباب، مشيرا إلى أنهم ثروة حقيقية يجب الاستثمار فيها لبناء مستقبل أفضل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف محمود ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية التغير المناخي التنمية المستدامة الدولة المصرية أحمد أبو الغيط

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، مسابقة حفظ القرآن الكريم، بمشاركة 150 طليعا من أبناء مراكز الشباب، تنافسوا على حفظ «ربع القرآن الكريم، نصف القرآن الكريم، القرآن الكريم كاملاً» قدمتها إدارة تنمية النشء بالمديرية، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ.

ضمَّت لجنة التحكيم الشيخ محمود عبداللطيف، والشيخ محمد مصطفى، إمام وخطيب بأوقاف كفر الشيخ، بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومتابعة تنفيذ لبنى أبو القاسم، مدير إدارة تنمية النشء، ومن تنظيم فريق عمل إدارة تنمية النشء بالمديرية.

أسماء الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم

وفاز في حفظ القرآن الكريم كاملاً، كل من: محمد المحسن، من مركز شباب الحامول، ورأفت الكتامي، من مركز شباب كفر الشيخ، ومعاذ هنداوي، من مركز شباب أبو عليوة الشرقية، وأسماء فضل، عضو مركز شباب كفر تيدا، وعمر عاصم، عضو مركز شباب روينة، ونوران محمد، عضو مركز شباب بلطيم، وعبدالرحمن، من مركز شباب برج البرلس، وبسنت جويدة من مركز شباب شباس عمير، وندى إيهاب المنسي، من مركز شباب شباس عمير.

كما فاز في حفظ نصف القرآن الكريم كل من: محمد فرج، من مركز شباب الحامول، وحبيبة سلامة، من مركز شباب برج البرلس، وعبدالرحمن الصعيدي، وسفيان الصعيدي، من مركز شباب شنو، وميار محمد، من مركز شباب كفر تيدا، وعبدالرحمن هنداوي، من مركز شباب أبو عليوة الشرقية، وريحانة يوسف، من مركز شباب حليس.

وفي حفظ ربع القرآن فاز كل من: رانيا الشهاوي، ورقية وهبة، وهبة وهبة، ورقية الشهاوي، وروضة البنا، ورهف نصار، وأحمد الدسوقي.

وكيل وزارة الشباب والرياضة يُسلَّم الجوائز إلى الفائزين

ومن جانبه، سلَّم الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، الجوائز إلى الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، مشيداً بدور الأسرة في دعم وتنمية مهارات وقدرات أبنائهم، متمنياً لهم دوام التوفيق، مؤكداً أهمية السعى لتعلم القرأن الكريم وتعاليم الدين الإسلامي حتى يكون القرآن خلقاً وسلوكاً لكل الأبناء.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • ما سر اهتمام الجامعة العربية بتركيا من جديد؟
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ«مهرجان البدر» اليوم
  • "الثقافة والرياضة" تنظم ملتقى العلوم الرياضية.. 28 سبتمبر
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • وزراء الثقافة والسياحة والكهرباء والطاقة والشباب والرياضة يزورون دار المخطوطات
  • أبرز الفعاليات التي تُقام في الدول المختلفة للاحتفال بمولد النبي عليه السلام
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم