شهد الطريق الدائرى، مساء اليوم الأربعاء كثافات متحركة بنزلة شارع البحر الأعظم وصولا إلى منطقة الدقى حتى ميدان الجلاء، وبعض الكثافات أعلى دائرى المريوطية للمتجه من الصحراوى حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوى، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

 

عززت قوات الإدارة العامة للمرور،  من تواجدها بالشوارع والميادين والطرق السريعة، لتسيير حركة المرور، وذلك للحد من التكدسات التى تشهدها الطرق والميادين.

 

 وتنشر الإدارة الخدمات المرورية أعلى محاور القاهرة للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.

كما تم استهداف المخالفات المرورية كافة، ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء، وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وشرطة المرور، وشرطة المرافق، وممثلى الجهات المعنية كافة، استعدادًا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

وفي السياق ذاته نظمت الإدارة خطة توزيع رجال المرور بالعاصمة لشن حملات مرورية مكبرة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتكثيف الوجود الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق.

وشددت الإدارة العامة للمرور على حملات مرورية بالطرق السريعة، لرصد المخالفات المرورية، وعدم التهاون فى رصد المخالفات، والعمل على فك أى ازدحام مرورى فى حالة رصده من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة.

وفى سياق اخر

علاء موظف أمن يتقاضى جنيهات لا تكفي لسد جوع صغاره، وزوجته تظهر عليها علامات الشقاء والتعب بعد عودتها من يوم طويل في تنظيف المنازل ومسح السلالم، وابنهم "صابر" يعمل في بيع التين الشوكي، فور انتهائه من يومه الدراسي، أسرة بسيطة فقيرة، تضمهم شقة متهالكة في أحد شوارع عين شمس.

كدّهم على أكل عيشهم لا يدع لهم فرصة للخلاف مع الجيران.. سمعتهم طيبة وعلاقتهم بأهالي المنطقة، تتسم بالود،  يشتهرون بين السكان بأنهم "أُرزقية " يصارعون قسوة الحياة وغلاء المعيشة كل يوم، شاكرين الله، بكل الطرق التي يعرفونها.

رجع أفراد العائلة، كل من عمله، يتفقدون بعضهم، إذا بأحدهم تغيب، تسائلوا فيما بينهم، "أين صابر؟"، لعله ذهب إلى علمه مباشرة، عقب خروجه من المدرسة، ويقطع تفكيرهم صوت صراخ يقترب من البيت، ليوافيهم بأسوأ خبر وقع على مسامعهم.

ابنك صابر مات.. بهذه الكلمات نعى أصدقاء صابر، زميلهم إلى أسرته بعدما وقع قتيلًا أمام أعينهم، على يد مجرم يتجاوز الـ 45 عامًا.

مقتل شاب بعين شمس 

وتقول الأم المكلومة لـ "الوفد" صابر يبلغ من العمر 17 عامًا، يساعدنا في مصاريف البيت، يبيع التين الشوكي تارة، ويشوي ذرة أخرى، وأحيانًا يرافقني في مسح السلالم، كان ابني وسندي، الحياة توقفت لا أرى عقارب الساعة تتحرك بعد خبر وفاة فلذة كبدي.

وتابع عادل، هرول القاتل تجاه صابر، وعندما اقترب منه أمسك به ووجه له ضربة في رأسه، بسلاح أبيض كان في يده، ثم انهال عليه بطعنات متفرقة في الجسد أودت بحياته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطريق الدائري كثافات متحركة الدقى المريوطية

إقرأ أيضاً:

قبل ما تنزل من بيتك.. خريطة الزح00ام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

شهدت الحالة المرورية، صباح اليوم الخميس، كثافات مرورية متحركة بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني بكافة الطرق لتأمين رحلات المواطنين ومنع حدوث تكدسات مرورية.

وظهرت كثافات بحركة المرور بأعلى محاور محافظة الجيزة وبحي الدقي وحي العجوزة، مرورًا بشارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد وبمحور صفط اتجاه الجيزة والنيل السياحى، الهرم، البحر الأعظم وبالمريوطية مرورا بمنطقة فيصل وبشارع ترسا وبشوارع الجيزة.

كثافات مرورية

وتباطأت حركة سير السيارات أعلى مناطق كورنيش النيل، متجها إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وبمنطقة عين شمس وسرايا القبة مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، وبالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

كما ظهرت كثافات مرورية بأعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، وشارع السودان وبأشهر ميادين مصر (ميدان التحرير) وبمنشئة الصدر وبالدمرداش مرورا بغمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبرى أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد وبميدان لبنان وبجميع المداخل المؤدية للميادين وميدان روكسى ورمسيس وسط تواجد أمني لتأمين رحلات المواطنين ولتحقيق الانضباط، ولضبط المخالفات المرورية وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًمخالفات المرور 2024.. خطوات الاستعلام ورسوم الغرامات

مرور الصدفة الخاطئ.. معاقبة المتهم بقتل شاب خلال مشاجرة بمنشأة ناصر

مقالات مشابهة

  • قبل ما تنزل من بيتك.. خريطة الزح00ام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • سداد الغرامات المرورية بالعراق وخطوات الإستعلام عنها رابط مباشر “أور”
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50%
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% - عاجل
  • خلال 24 ساعة ضبط 22978 مخالفة مرورية متنوعة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • الاختناقات المرورية في بغداد: أزمة يومية تحتاج إلى حلول جذرية
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة