دعت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين "تقييم"، جميع الأفراد من الممارسين الحاليين لمهنة تقييم المعادن الثمينة والأحجار الكريمة إلى الاستفادة من المهلة النظامية الممنوحة لهم لتصحيح أوضاعهم من خلال استيفاء جميع المتطلبات النظامية لممارسة تقييم المعادن الثمينة والأحجار الكريمة في المملكة، التي تنتهي بتاريخ 1 يوليو 2025م، للحصول على عضوية الهيئة، وتاريخ 1 يوليو 2026م، للحصول على ترخيص مزاولة مهنة تقييم المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، وفقاً لما نصت عليه أحكام اللائحة التنفيذية لـ"تقييم".

وقال المتحدث الرسمي لـ"تقييم" سعد البيز إن هذه الخطوة تأتي ضمن حزمة من الخطوات التصحيحية لحوكمة الممارسات، وضبط جودة مهنة التقييم في المملكة، وضمان تقديم خدمات تقييم دقيقة وعادلة وموثوقة، وتعزيز الثقة والشفافية في سوق المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، وحماية حقوق المستفيدين، مؤكداً على سعي "تقييم" المستمر لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة ومواءمتها مع أفضل الممارسات الدولية في المجال، وتعزيز كفاءة ومهارات العاملين فيه، وتقديم الدعم اللازم لهم.

وأهابت "تقييم" بجميع الممارسين والراغبين بمزاولة مهنة تقييم المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، إلى الاستفادة من المهلة النظامية، والالتحاق بالبرامج التدريبية التي تقدمها "تقييم"، في فرع تقييم المعادن الثمينة والأحجار الكريمة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني taqeem.gov.sa أو التواصل عبر الرقم الموحد (920011244 ) .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تقييم أخبار السعودية الأحجار الكريمة المعادن الثمينة

إقرأ أيضاً:

رشان اوشي: بذرة الكرامة .. حصاد الحرية-(5)

بذرة الكرامة .. حصاد الحرية-(5)..
المنقذ في لحظات الانهيار
رشان اوشي
رغم أن القوى الصناعية الكبرى في مأزق، تعيش مخاوف مظلمة، و الاقتصاد الأوروبي، يعاني من الركود منذ عام 2018، إنتاجيته لا تنمو، وتركيبته السكانية في انخفاض. هناك نقص فادح في الاستثمارات، وخوف من شلل كامل.
صحيح أن الرأسمالية في اوربا وامريكا خلقت ثروات هائلة، لكنها تسببت بفجوات مالية وإفراط في الاستدانة ، مما فتح الباب أمام ركود اقتصادي وكساد .
مع الانهيار الاقتصادي العالمي ، وبينما تعيش بلادنا حرب قضت على الأخضر واليابس ، دمرت البنى التحتية الصناعية ومعظم مقدرات الإنتاج ، ونهبت المليشيات احتياطي النقد الأجنبي من بنك السودان ، وعملات كانت مطبوعة وأخرى لم تكتمل طباعتها، خروج معظم مشروع الجزيرة ، وكل دارفور وكردفان ، إلا أن المعدن النفيس انقذ السودان من الانهيار في أشد الأوقات حلكة على الدولة .
بلغت إيرادات “الذهب” خلال الفترة من يناير حتى اغسطس /٢٠٢٤م حوالي (164.653.085.495) جنيه سوداني ، وبلغت حصائل الصادر (1.204.583.690) دولار ، ساهم إنتاج الذهب وحصائل الصادر في سد العجز الضخم في الاقتصاد السوداني والموازنة العامة ، وتحمل تكلفة الانفاق على الحرب .
نمو إنتاج الذهب وبالتالي حصائل الصادر جاء نتيجة لإجراءات حاسمة اتخذتها شركة الموارد المعدنية ، ووزارة المعادن ، تجاه مصدري الذهب والمعدنين (الشركات والاهلي) ، وتم تفعيل دور نيابة جرائم التعدين ، وبرز دور الأمن الاقتصادي خاصة بعد إجازة قانون المخابرات العامة مؤخراً.
ولا يمكن لـ”المنقذ” أن يأتي إلا من أولئك الذين يملكون معتقدات وطنية قوية ،اي بواسطة رجال لا يتعاملون مع القضايا الوطنية بطريقة ضبابية ، ،هذا ليس تهويلاً، بل توصيف لمجهودات عظيمة بذلتها الشركة السودانية للموارد المعدنية ومن ثم وزارة المعادن ،في سبيل مكافحة تهريب الذهب الذي تسبب في إهدار عائدته.
وصفة التعافي أتت من إجراءات حاسمة وقاسية اتبعتها شركة الموارد المعدنية ، طعمها مرّ، وتجرُّعها صعب على المتلاعبين بأموال الذهب ممن تسببوا في حرمان السودانيين رفاههم وحريتهم وبيئتهم.
محبتي واحترامي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • اصدار 32 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر
  • فرض رقابة على الحدود البرية للحد من الهجرة غير النظامية لألمانيا
  • مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها
  • "الهوية والجنسية": مهلة تصحيح أوضاع المخالفين لا تشمل من غادر الإمارات
  • الهوية والجنسية: مهلة تصحيح أوضاع المخالفين تشمل المتواجدين داخل الدولة فقط
  • “الهوية والجنسية”: مهلة تصحيح أوضاع المخالفين تشمل المتواجدين داخل الدولة فقط
  • «الهوية والجنسية»: مهلة تصحيح أوضاع المخالفين تشمل الموجودين داخل الدولة فقط
  • تقييم دولي.. جامعة السليمانية تتصدر جامعات كوردستان وتحتل المرتبة الثانية عراقياً
  • رشان اوشي: بذرة الكرامة .. حصاد الحرية-(5)
  • حبس 9 أشخاص بتهمة التربح من عائدات الهجرة غير النظامية