كرمت الجامعة البريطانية في مصر برئاسة الدكتور محمد لطفي، وبحضور عمداء الكليات المختلفة، الطلاب الأوائل لشهادة الثانوية العامة 2024، من مختلف محافظات مصر، إذ منحت الجامعة الطلاب منحا دراسية كاملة، ومجانا، شاملة كل المصاريف والإقامة والانتقالات.

منحة مجانية بالكامل

وقال عمرو سعدة أستاذ بالجامعة البريطانية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وأول خريج للجامعة، إنَّ الدراسة في الجامعة مختلفة تماما عن بقية الجامعات الموجودة في المنطقة لما لها من إمكانيات علمية وبشرية وبيئة تعليمية مناسبة تحمي التفوق.

وأوضح أنَّ منحة الأوائل لطلاب الثانوية العامة 2024، تشمل كل المصاريف الدراسية والإقامة والانتقالات، وغيرها من من الموضوعات التي تسهم في استكمال الطالب مسيرتهم التعليمية، مشيرا إلى أنه جرى تخصيص مرشد أكاديمي لكل طالب من الأوائل، بجانب تخصيص راتب شهري لكل طالب داخل الجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة نجحت خلال الفترة الماضية في تخصيص برنامج شامل لدعم ورعاية الطلاب الاوائل المتفوقين، موضحا أن الشهادة العلمية التي يحصل عليها الطالب شهادة معتمدة أيضا من بريطانيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد والعلوم السياسية الثانوية العامة الجامعة البريطانية المصاريف الدراسية رئيس الجامعة راتب شهر رعاية الطلاب شهادة الثانوية أوائل إقامة

إقرأ أيضاً:

انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024

يختتم مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا في مصر غدًا الثلاثاء، المرحلة الأخيرة من تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة، والتي تشمل الطلاب الناجحين في الدورين الأول والثاني بحد أدنى 50% لكل من الشعبتين الأدبية والعلمية. 

تُعد هذه المرحلة الفرصة الأخيرة للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

1. مواعيد التسجيل والفرصة الأخيرة

يُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق حتى الساعة السابعة مساءً غدًا، الثلاثاء. 

يمكن للطلاب استخدام معامل الحاسب الآلي المتاحة في الجامعات الحكومية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، أو إدخال رغباتهم من خلال حسابهم الشخصي على مدار اليوم.

2. إعلان نتيجة المرحلة الثالثة

سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة بعد 72 ساعة من إغلاق باب التسجيل، أي في غضون ثلاثة أيام. 

ستتاح النتائج على الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق، ومن ثم سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وفقًا للنسبة المحددة التي أقرتها وزارة التعليم العالي وهي 10%.

3. فرصة للطلاب المتخلفين عن المرحلتين السابقتين

أعلن السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، أن هذه المرحلة تتيح فرصة أخيرة للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل في المرحلتين الأولى والثانية. هذه الفرصة تُمكنهم من الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية المتاحة لهذا العام.

4. تمديد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى الأربعاء المقبل، نظرًا لتأخر وصول شهادات بعض الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية، خاصة الـ IG.

تستمر مكاتب التنسيق في قبول الأوراق في مقرها الرئيسي بجامعة عين شمس، وفروعه في الإسكندرية وأسيوط.

5. الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة الجدد

بدأت جامعة القاهرة اليوم إجراءات الكشف الطبي لطلابها الجدد الحاصلين على الثانوية العامة، والذي سيستمر حتى منتصف أكتوبر المقبل. 

حددت الجامعة جدولًا زمنيًا للكليات المختلفة لتجنب التكدس، مع اتباع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب. يتم إنشاء ملف صحي لكل طالب مستجد لمتابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته.

6. إجراءات الكشف الطبي والأوراق المطلوبة

يتعين على الطلاب الجدد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص للكشف الطبي، وتحضير الأوراق التالية:

إثبات الشخصية (الرقم القومي) أو شهادة الميلاد المميكنة.صورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة.طباعة استمارة الكشف الطبي من الموقع الإلكتروني.سداد رسوم الكشف الطبي في أحد منافذ "فوري".

مقالات مشابهة

  • اليوم.. حديقة انطونيادس تكرم اوائل الطلاب بالاسكندرية
  • بحضور رئيس الوفد.. بدء احتفالية الحزب الكبري لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • بدء الاحتفالية الكبرى لحزب الوفد لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ بحضور رئيس الوفد
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024
  • ساعات على غلق موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • بنسبة تصل لـ100%.. رئيس جامعة العلمين الدولية يعلن تخفيضات ومنح دراسية