أرمينيا – صُنع في أرمينيا رأس وجذع أطول تمثال للمسيح في العالم، وأفاد صاحب المشروع، النحات أرمين سامفيليان أن ارتفاع التمثال مع قاعدته سيصل إلى 99 مترا.

وأضاف النحات قائلا:” أصبح جزء من أطول تمثال للمسيح في العالم سيتم وضعه على جبل حاتيس في أرمينيا جاهزا”.

يذكر أن كبسولة في موقع إنشاء التمثال تم وضعها في يوليو عام 2022 في مكان أساسه بمنطقة تبعد 25 كيلومترا عن العاصمة الأرمينية، يريفان.

ومن بين أكثر من 300 مشروع تم ترشيحها للمسابقة، اختارت اللجنة 12 مشروعا، وفاز بالمسابقة مشروع النحات أرمين سامفيليان.

وقال سامفيليان: “يبلغ ارتفاع التمثال نفسه 33 مترا، ومع قاعدته سيكون ارتفاعه 99 مترا”.

وفقا للنحات، فإن هيكل التمثال يزن الآن أكثر من 20 طنا. وهو مصنوع من صفائح الألمنيوم على إطار فولاذي مطلي باللون الأبيض. وبعد الانتهاء من تصنيع جميع أجزاء التمثال، سيتم نقلها بطائرة مروحية إلى قمة الجبل، حيث سيتم تجميعها. وأشار سامفيليان إلى أن أكثر من 15 شخصا يعملون الآن على إعداد التمثال.

يذكر أن تمثال المسيح الملك في مدينة سويبودزين البولندية يعتبر إلى حد الآن أطول تمثال في العالم، ويبلغ ارتفاعه مع القاعدة 52 مترا. ويبلغ ارتفاع تمثال المسيح الفادي في ريو دي جانيرو 38 مترا مع قاعدته.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أطول تمثال فی العالم

إقرأ أيضاً:

أكثر 5 أماكن مرعبة على الأرض.. ابتعد عن زيارتها

قد لا تبدو زيارة بعض الأماكن في عدد من دول العالم بمثابة خيار رائع لقضاء إجازة، وذلك لشهرة العديد منها بصعوبة الوصول إليها والتوغل بها، لذا تم تصنيفها بمرور الوقت بكونها أكثر المناطق رعبًا على مستوى العالم، فما هي؟

طريق شمال يونجاس- بوليفيا  

يمتد هذا الطريق من لاباز إلى كورويكو في بوليفيا ويتسم بخطورته الشديدة، حيث يتعرج بشكل كبير عبر غابات الأمازون المطيرة بارتفاع يزيد عن 15 ألف قدم، فيما يبلغ عرض مساره 12 قدما فقط، وما يزيد من صعوبته هي الرؤية المحدودة بالمنطقة بسبب المطر والضباب فضلًا عن نقص الحواجز الواقية.

قرية ناجورو- اليابان

«ناجورو» هي قرية يابانية صغيرة يحدث بها أمر  غريب، فعدد سكانها من الدمى بالحجم الطبيعي يفوق عدد سكانها من البشر بنحو 10 إلى 1، حيث تم تصنيع الدمى من قبل مصممة تدعى تسوكيمي أيانو التي بدأت في صنع نسخ طبق الأصل من الدمى لجيرانها بعد وفاتهم أو رحيلهم كنوع من التذكار، وفق موقع «cntraveler» العالمي. 

والمخيف في الأمر أنه يمكن رؤية الدمى المخيفة في مختلف أنحاء المدينة، على هيئة صيادون يجلسون على ضفة النهر، وطلاب بالفصول الدراسية، ومسنون يستريحون على المقاعد خارج المباني، ما يجعلها أرضًا غريبة ومخيفة للغاية عند زيارتها.

جزيرة الدمى- المكسيك  

على الرغم من تاريخها ومكانتها كموقع للتراث العالمي لليونسكو إلا أن جزيرة الدمى تشتهر بكونها مخيفة للغاية، لاحتواءها على مئات الدمى وأجزاء الدمى المعلقة من الأشجار والمتناثرة بين العشب.

على الرغم من أنها تبدو وكأنها مشهد من فيلم رعب، إلا أن جزيرة «تشينامبا» كانت في السابق مسكنًا حقيقيًا لرجل يُدعى جوليان سانتا باريرا، وبعد عثوره على جثة فتاة ميتة في قناة قريبة من القرية، جمع «باريرا» الألعاب والدمى وعلقها على الأشجار على أمل صد الأرواح الشريرة التي تسببت في قتل الصغيرة عن المكان، حسب اعتقاده. 

كهوف جومانتونج، ماليزيا 

تعد كهوف جومانتونج في ماليزيا من عجائب الجغرافيا، لوصول ارتفاع جدرانها الحجرية الجيرية إلى 300 قدم في بعض الأماكن، ولكن العديد من الزوار غالبًا ما يغادرونه بسرعة ويصفونه بأنه أحد أكثر تجارب الحياة البرية إثارة للاشمئزاز التي مروا بها، لاحتواءه على نحو مليوني خفاش ما يسبب استنشاق روائح كريهة للغاية، فضلًا عن اتساخ الأرضيات بفضلات تلك الكائنات. 

جزيرة الثعبان، البرازيل 

تقع جزيرة إلها دي كويمادا جراندي -المعروفة باسم جزيرة الثعابين- على بعد حوالي 90 ميلاً من ساحل ساو باولو بالبرازيل، وتعد واحدة من أخطر الجزر في العالم، لاحتواءها على أعداد جنونية من الأفاعي ذات الرأس الذهبي؛ وأفادت بعض الدراسات إلى أن متوسط ​​عدد الأفاعي يتراوح من 1 إلى 5 أفاعي لكل متر مربع. 

مقالات مشابهة

  • أكثر 5 أماكن مرعبة على الأرض.. ابتعد عن زيارتها
  • تمثال للملكة إليزابيث في بلفاست يثير السخرية على منصات التواصل (شاهد)
  • «إهانة لرحيلها» .. تمثال لملكة بريطانية الراحلة يثير الجدل علي التواصل الإجتماعي
  • بيع تمثال يمني عمره أكثر من 3 آلاف عام في مزاد بلندن
  • الكشف عن بيع تمثال برونزي يمني عمره أكثر من 3 آلاف عام
  • مصر.. كسر أنف تمثال رمسيس الثاني بـ”ميت رهينة” والآثار ترد (صور)
  • بعد نشر مصراوي.. بدء ترميم تمثال أبو الهول بمنطقة آثار ميت رهينة
  • ترميم تمثال أبو الهول بالحديقة المتحفية بمنطقة آثار ميت رهينة
  • هرب من أرمينيا ولمع اسمه في الوسط الفني بالقاهرة.. من هو المصور فان ليو؟
  • عمره أكثر من 3400 عام.. جهود مصرية لإعادة «تمثال نفرتيتي» إلى وطنه