نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهم بالنصب والاحتيال على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على زيادة درجات نتيجة الثانوية العامة 2024 في الشرقية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الشرقية، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عن طريق إيهامهم بقدرته على زيادة درجات نتيجة الثانوية العامة حتى يتمكنوا من الالتحاق ببعض الكليات - على غير الحقيقة - نظير تحصله على مبالغ مالية منهم يتم تحويلها على محافظ إلكترونية مختلفة وذلك من خلال انتحال صفات وهمية والترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب ضحاياه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية أمكن ضبطه، وبحوزته «مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، و10 سبائك ذهبية، و3 هواتف محمولة بفحصها تبين إحتوائها على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي».

كما أمكن الاستدلال على عدد من ضحاياه وبسؤالهم قررا بقيام المتهم بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم تحت ذلك الزعم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًبسبب خناقة محمد فؤاد.. صدام حاد بين «الأطباء» و«الموسيقين»

تفاصيل مشاجرة الفنان محمد فؤاد مع طبيب داخل مستشفى.. وسر الاتهامات المتبادلة (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 الشرقية النصب النصب على المواطنين النصب والاحتيال حوادث حوادث الأسبوع نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرابط الرسمي المخصص لإعلان نتيجة الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة برقم الجلوس. 

واعتمد وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024.

وأعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة نجاح في ملاحق الثانوية العامة بلغت 88.92 في المائة.

 

لمعرفة نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024 اضغط هنا. 

إحصائيات نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 

وبلغ إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة 97 ألفًا و2 طالبًا وطالبة، حضر منهم 96 ألفًا و946 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 86 ألفًا و200 طالبًا وطالبة. 

وبالنسبة لشعبة (علمي علوم)، تقدم لامتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 57 ألفًا و274 طالبًا وطالبة، حضر منهم 57 ألفا و236 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 51 ألفًا و36 طالبًا وطالبة، بإجمالي نسبة نجاح بلغت 89.17 في المائة.

أما بالنسبة لشعبة (علمي رياضة)، فقد تقدم لامتحانات الدور الثاني 9 آلاف و907 طالبًا وطالبة، حضر منهم 9 آلاف و895 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 8 آلاف و669 طالبًا وطالبة، بإجمالي نسبة نجاح بلغت 87.61 في المائة.

بينما تقدم لامتحانات الدور الثاني من الشعبة الأدبية في الثانوية العامة 29 ألفا و821 طالبًا وطالبة، حضر منهم 29 ألفًا و 815 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين  26 ألفًا و495 طالبًا وطالبة، بإجمالي نسبة نجاح بلغت 88.86 في المائة.
 

 

انتهاء امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024 

وانتهت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة جاءت بنفس مواصفات الدور الأول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة 2024 أدوا امتحانات الدور الثاني ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني تتضمت أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

وتضمنت امتحانات الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

واشتملت امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ.

مقالات مشابهة

  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • اعترافات ابن القنصل بالدقهلية: بزور البطائق الشخصية مقابل مبالغ مالية
  • «فرص عمل وهمية».. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية
  • رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. جاهزة للاعتماد
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني